اذكى 25 حيوان على وجه الأرض

20 – قرد الأورانج أتان

تتجلى قدراته الذهنية أكثر في تقليده المذهل للأعمال البشرية وتصرفاتهم ولديهم قدرة فريدة على تعلم مهارت جديدة ومعقدة مثل نشر الخشب أو استخدام المطرقة والأظافر وهكذا . وكذلك فهم محيطهم بشكل أوسع وأكثر تجريداً من الحيوانات الأخرى ما يمكنهم من التأقلم في بيئات قاسية جداً في بعض الأحيان .

19 – الحمام

بالطبع كان هناك سبب وجيه وراء استخدام الحمام عبر التاريخ في أماكن هامة مثل ساحات الحرب ، وذلك لأنها لديها قدرة مذهلة وفائقة على التعرف والتذكر للناس والأماكن التي مرت بها طوال حياتها وكذلك على التحديد الجيولوجي للمناطق وتمييزها .

18 – الغربان

مثل الحمام فإن الغربان كذلك من أكثر الطيور ذكاء في العالم ، لديها قدرة كبيرة ومذهلة على حل المشاكل المعقدة والتكيف مع المواقف الصعبة ومنها طريقتهم في جمع الطعام وتخزينه .

17 – الغنم

من بين كل الحيوانات يُعتقد أن الغنم يمتلكون أقوى ذاكرة بل قد يفوقوا البشر من بعض النواحي في هذا الموضوع . مثلاً إذا فقدوا رفيق لهم في القطيع في مكان ما لا يمكن أن ينسوه أبداً ، وعلى المستوى الذهني فهي تظهر مجموعة من المشاعر والانفعالات بشكل قوي وبإستجابة قوية تجاه العديد من المواقف ما يظهر تفوقها في معدلات الذكاء .

16 – الراكون

الراكون معروف بكونه كائن حيوي جداً وله قدرة كبيرة على تكوين علاقات اجتماعية معقدة والاستفادة من الأدوات المعقدة في حل ما يواجهه من مشكلات .

 

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي