7 أخطاء غذائية تتسبب في الصداع الشديد والمزمن

رغم عدم معرفة أسباب الصداع المزمن إلى الآن، إلا أن الخبراء اتفقوا على أن الصداع الشديد يأتي من الأدوية التي تأخذها أو تغييرات مفاجأة في نظام عمل الغدد الصماء وقلة النوم من ضمن أسباب أخرى. تعد أيضًا عاداتك الغذائية من أحد العوامل التي تؤثر عليك. طبقًا للدراسات فإن 10% من الأشخاص يعانون من الصداع النصفي بسبب أخطاء في أنظمتهم الغذائية.

1- الجبنة القديمة

الجبنة التي يتم تخزينها اوتعتيقها قد تكون محفز للصداع النصفي لبعض الأشخاص لإحتوائها على التيرامين. التيرامين هو مركب طبيعي مشتق من حمض أميني يدعى تيروسين والذي نتج عن الأطعمه الفاسدة او المخللة والقديمة والمخمرة.

الجبن القديمة مثل: الشيدر، الفيتا، البلو، بري، برميزان، جودة

الجبن الطازجة: والتي لا تحوي على التيرامين هي جبن آمنة ويمكن أكلها حتي لو لديك نوبات صداع نصفي. منها الفارمر، كوتاج والأمريكان والكريمي والريكوتا

الموتزاريلا: يمكن تعتيقها أولا لذلك تأكد قبل شرائك

2- الموالح

تحتوي الموالح على الكثير من الأحماض والتي يمكنها زيادة معدل pH في دمك وزيادة فرص الإصابة بالصداع النصفي وذلك طبقًا لدراسات أوضحت أن 11% من الأشخاص الذين يتناولون الموالح لديهم صداع نصفي. كما أن الموالح تحتوي على التيرامين والهيستامين والتي تؤثر بالسلب على الصحة إن لم يتحمل جسمك لهم.

3- الأطعمه المثلجة

إن كنت معتادًا على تناول الأيس كريم والمشروبات المثلجة عقب التمارين الرياضية مباشرة أو خلال الأيام الحارة قد يصيبك الصداع الناشيء عن البرودة والذي يدوم من 25-60 ثانية إلى 1-2 دقيقة.

 

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات