7 أخطاء غذائية تتسبب في الصداع الشديد والمزمن

4- الجلوتين

الجلوتين هو بروتين يوجد في الحبوب مثل القمح والشعير وتلك الحبوب او المنتجات المصنعة منها تحفز على الصداع النصفي لأولئك الأشخاص الذين لا يتحملون الجلوتين.

5- الأضافات الغذائية

الإضافات الكيمائية للطعام عاده لا تحتوي على قيمة غذائية ولها أثر سلبي على صحتك. لذا إن كنت تعاني من الصداع إبتعد عن الإضافات الغذائية الآتية:

-غلوتامات أحادي الصوديوم وهي مادة ملينة للحوم ومكسبات طعم وتعد من أحد المكونات الأساسية للطعام الآسيوي، فول الصويا والأطعمة المعلبة. يمكن لتلك المواد تحفيز الصداع النصفي خلال 20 دقيقة من تناولها.

-النترات والنيتريت وتتواجد في الهوت دوج والسوسيس والبيبروني كما تتواجد في أدوية القلب. عندما تدخل تلك المادة إلى جسمك تجعل الأوعية الدموية منتفخة لذلك تسبب الصداع الشديد.

-الألوان الغذائية الحمراء والصفراء وتتواجد بالحلوى وشرائح البطاطس والصودا والمربى وألواح الحبوب ومنتجات عديدة أخرى. يتم تصنيعها من المواد البترولية والتي تدخل في صناعه زيوت المحركات والتي حتمًا ليست جيدة لصحتنا.

6- الكافيين

تناول كميات كبيرة من الكافيين تساهم في تكون الصداع لهذا عليك من تقليل كميات الكافيين إلى 2–=300 مليجرام أي 2-3 كوب في اليوم. الكافيين لا يقتصر على القهوة ولكنه موجود في الشاي والشكولاتة والكاكاو والكولا وفي المسكنات

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي