أعلى 25 دولة من حيث معدلات القتل في العالم

قد تتفاجأ بتلك الدول المدرجة كأكثر الدول ارتفاعاً في معدلات القتل حول العالم ، فمن المعروف لدينا أنه من المفترض أن يكون العالم الحديث أكثر أماناً ، ولكنك ستصدم حقاً عندما تكتشف أنه ليس آمناً كما كنت تتخيل ، وفي قائمتنا اليوم سنلقي نظرة على دول العالم بإستخدام الإحصائيات الخاصة بمعدلات القتل الدولية الخاصة بكل 100000 ساكن سنوياً ، إليكم أعلى 25 دولة من حيث معدلات القتل في العالم مرتبة بشكل تصاعدي من أقل معدل لأعلى معدل قتل في العالم !

 

25 – بنما بمعدل 17،2 شخص

تقع بنما على البرزخ الذي يفصل ما بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وهي واحدة من دول أمريكا الوسطى التي كان عدد جرائم القتل المرتكبة بها يتناقص ببطء ، ولكن الإجرام الشديد الذي غالباً ما ينطوي على عنف بإستخدام البنادق هو الذي جعل بنما للأسف ضمن تلك القائمة كأعلى دول في معدلات القتل .

24 – بوتسوانا بمعدل 18،4 شخص

هي بلد غير ساحلي تقع في جنوب قارة افريقيا وهي على عكس بنما لديها تزايد كبير دائماً في القتل والمزيد والمزيد من الناس يقتلون كل عام بها ، كان معدل القتل بها في عام 2009 يصل إلى 14% وفي عام 2012 وصل المعدل إلى 18،4% وإلى جانب جرائم القتل جدير بالذكر أن مرض الإيدزمنتشر بها بكثر ويدمر السكان المحليين بها .

23 – غينيا الإستوائية بمعدل 19،3 شخص

يبلغ عدد سكان غينيا الإستوائية أكثر من 600 ألف نسمة وهي بلد افريقي آخر يجد مكانه ف يتلك القائمة المخيفة والمحزنة ، ومما يساهم في ارتفاع معدلات القتل بها عصابات المخدرات المسلحة وانتشار السرقة في غياب التواجد الأمني من قوات الشرطة .

22 – نيجيريا بمعدل 20 شخص

مع ما يقارب حوالي 174 مليون نسمة من السكان وه1ا ما يجعلها أكبر دولة من حيث السكان في افريقيا ، تشتهر نيجيريا بمعدلات للقتل مرتفعة جداً وبأعلى معدلات للعنف بدرجة قصوى ، لذا فلا تستغرب عندما تجد أن حوالي 20 من كل 100000 نيجيري يتم قتلهم وعلى على ذلك تجد معدلات الاغتصاب والعنف المنزلي وحتى العبودية مرتفعة جداً بجانب جرائم القتل .

21 – الدومينيكا بمعدل 21،1 شخص

تعتبر الدومينيكان والتي يبلغ عدد سكانها الدائمين 70000 نسمة أصغر دولة في العالم ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقتل فإنها تمتلك معدل لا يستهان به في جرائم القتل كما أنه تنتشر بها حالات السرقة وخاصة للسائحين والذين يواجهون سلوكيات عدائية في بعض الأحيان هناك ، وغالباً ما تجد السكان المحليون مسلحون بالمناجل ولكنهم يفعلون لذلك لأنهم يحتاجوها دائماً لحصد محاصيلهم الزراعية وليس لقتل الناس لحسن الحظ .

20 – المكسيك بمعدل 21،5شخص

تبلغ مساحة المكسيك حوالي 2 مليون كم مربع وهي خامس أكبر دولة في الأمريكيتين وتشتهر بالمشاكل الخطيرة لديها الناجمة عن اتساع نشاط تجارة وتعاطي المخدرات وما يتعلق بها من جرائم مترتبة عليها ، وغالباً ما تكون تلك الجرائم وحشية للغاية لتخويف العصابات المتنافسة في هذا المجال .

19 – سانت لوسيا بمعدل 21،6 شخص

يبلغ عدد سكان سانتلوسيا حوالي 175000 نسمة ، وهي دولة كاريبية صغيرة ، وإلى جانب ما تتصف به من جمال طبيعي وشواطئ مذهلة إلا أنها للأسف تشتهر بمعدلات قتل مرتفعة أيضاً ومن المؤسف أن الأعداد في تزايد ، ففي عام 2007 كان هناك 27 جريمة قتل فقطتم الإبلاغ عنها بشكل رسمي ، ولكن بعد أربع سنوان كان لدينا ضعف هذا العدد ، هل تصدق؟؟!!

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
error: Content is protected !!