أغرب 10 أنواع فوبيا يعاني منها بعض الأشخاص

الفوبيا هي الخوف الشديد أو الغير منطقي من شيء ما. يعاني البشر من بعض أنواع الفوبيا قد يكون بعضها طبيعي أو مسموح به ويمكن التعايش معه مثل الخوف من النار (بيرو فوبيا) او من البحر ( ثلاسوفوبيا). تلك الأنواع سهل التعامل معها والتحكم بها. لكن وُجد أن هناك أنواع من الفوبيا الأخرى الغريبة التي يعاني منها بعض الأشخاص والتي ليست فقط صعبة التحكم بها ولكن تنعكس بطرقة سلبية على الشخص الذي يعاني منها وفي السطور التالية أغرب عشرة أنواع.

 

1- هافيفوبيا

الهافيفوبيا هي الخوف من اللمس، قد يبدو لكن الأمر مضحك وكوميدي ولكنها فوبيا حقيقة يعاني منها بعض الأشخاص وهي أن لا تطيق أن يلمسك أحد وقد يكون الأمر مؤلمًا.الأشخاص المصابون بها نوعان نوع يرتبط لديه الفوبيا تجاه جنس واحد من البشر أو تجاه كل الأشخاص باختلاف نوعهم.

بإعتراف واحد من المصابين بها ويدعى “أي جي” من الولايات المتحدة 23 سنة ويعمل مصمم جرافيك، قال انه يتألم كلما لمسه أحدهم. هذا النوع من الفوبيا غريب جدا ليس فقط في معاناة المصابين بها ولكن أيضًا في التعامل معهم.

2- إرجوفوبيا

إرجوفوبيا هي الخوف من العمل. قد يبدو لكن الأمر مريبًا ولكن نعم هذا حقيقي.

تعاني لورنا ليبنبرج من هذه الفوبيا طيلة 17 عامًا منذ بدأت أن تعمل. الأشخاص الذين لديهم تلك الفوبيا يعانون من جو العمل وبيئة العمل ورغم ان لديها مدراء جيدين إلا انها دائما ماتترك العمل لتذهب لغيره. لا شك ان ذلك ينعكس عليها ماديًا.

من بين كل أنواع الفوبيا دعونا لا نسمع عن الإرجو فوبيا. ستكون مشكله حتمًا.

3- نيو فوبيا

الخوف من كل شيء جديد سواء كان ذلك مواقف جديدة، أماكن أو أشياء. الأشخاص الذين يعانون من النبوفوبيا يجدون صعوبة في التعامل مع أحدث الأجهزة والاكلات الجديدة والعادات والمواعيد. ورغم انهم يتمتعون بقدرات عقلية فذة إلا انهم يقاومون كل ماهو جديد عليهم.

حتى مع كل تلك التغيرات التي جاءت منذ القرن 19 والتنوير والحركات الاجتماعية والتعليمية الجديدة ستجد قلة قليلة غيرواعية لتلك التغيرات وبعد قرائتك لهذا النوع من الفوبيا صرت تعرف من هم تلك القلة القليلة.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات