15 علامة ستفاجئك قد تكون مؤشر على الإصابة بالسرطان

تلك العلامات قد لا تلقي لها بالاً وليس معنى ذلك أن كل ما تشعر به منها قد يكون خطير أو خبيث ، الخطورة الحقيقية تتمثل في إستمرار الأعراض ومفاجأتها لك بالظهور بغتة . فلا تتوهم دائماً بأن كل اضطراب تشعر به هو خبيث ، ولكن دائما الوقاية خير من العلاج ، إليكم 15 علامة ستفاجئك قد تكون مؤشر على الإصابة بالسرطان ،لا تنسى إستخدام زر التالي لإكمال المقال .

 

1 – تورم الوجه والرقبة

يمكن أن يسبب سرطان الرئة تورم في الوجه والرقبة والذراعين والصدر العلوي فالورم عندما يضغط على الوريد الذي ينتقل من الرأس إلى القلب يحدث ذلك الورم ، ويسمى هذا العارض بإنسداد الوريد الأجوف العلوي وينتج عادة عن الإصابة بالسرطان .

2 – آلام العظام

الإنزعاج الذي يتراوح بين الشعور الباهت بالألم أو الشعور القوي كالرصاص هو شكوى شائعة لدى مرضى سرطان العظام ، ومع نمو السرطان قد يتداخل مع الحركات الشائعة للمصاب مثل المشي أو القدرة على رفع الأشياء .

3 – فقدان الإحساس

هل تعلم الشعور بالوخز عندما تكون قدماك نائمتان ؟؟ إذا إستمر هذا الإحساس لفترة طويلة من الوقت فمن الأفضل أن تستشير أخصائي طبي فقلة الإحساس في منطقة أو أكثر من أجزاء الجسم قد تشير إلى وجود ورم بالقرب من المخ أو الحبل الشوكي أو القنوات العصبية .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

 

تعليقات