أغرب 25 مخاوف غير متوقعة بشكل مثير للقلق

في حين أن بعض أنواع المخاوف مفيدة لنا في الواقع وربما ساعدت البشرية في أن تبقى وتستمر ، إلا أن هناك أشياء أخرى يمكن أن يكون من الصعب لنا أن نعرف ما فائدتها أو الغرض منها أ, السبب وراءها حتى منها فوبيا الفقاعات وفوبيا الفراشات ، فمعظم تلك الفوبيات غير منطقية وتبعث على السخرية في بعض الأحيان ، إليكم أغرب 25 مخاوف غير متوقعة بشكل مثير للقلق ، لا تنسى إستخدام زر التالي لإكمال المقال .

 

1 – الخوف من فتح الخزانات

المصطلح العلمي لتلك الفوبيا غير شائع الإستخدام في حياتنا اليومية وحتى إنها كلمة معقدة جداً بالإنجليزية قد يصعب عليك نطقها مرة واحدة كمقطع واحد وهي تعرف علمياً بـ auchloclaustrophobia  .

2 – الخوف من النوم في الظلام

على ما يبدو وعلى عكس ما قد يظنه معظم الناس وطبقاً لدراسات مختلفة فإن رهاب ” النيكوبوبيا ” أو الخوف من النوم في الظلام يصيب الأشخاص البالغين بنسبة أكبر من الأطفال أو الصغار .

3 – الخوف من السباحة في الظلام / في المياه الداكنة

على الرغم من أنه لا يوجد مصطلح علمي لتلك الحالة ، إلان أنه حالة من أكثر حالات الرهاب الموجودة في العالم ومن أكثرها شيوعاً ، وإذا فكرت في الأمر ستجد بالطبع أمر مفيد أن يكون لديك هذا الرهاب لتبقى بعيداً عن المخاطر المتعلقة بالسباحة ليلاً .

4 – الخوف من أطباء الأسنان

إنه نوع منتشر جداً من الرهاب وموجود منذ سنوات طويلة جداً ، وهو لا يحتاج إلى مصطلحات معقدة أو علمية طويلة فهو كمصطلح وكمعنى بسيط جداً.

  5 – الخوف من الفراشات

في حين أن رهاب العناكب منطقي لدى معظم الناس ، فإن رهاب الفراشات مثير للجدل أكثر وغير معروف تحديداً ماهو المسبب لذلك الرهاب لدى بعض الناس .

6 – الخوف من مخارج طوارئ الحريق

ربما يكون ذلك الرهاب مرتبط برهاب المرتفعات وبالطبع هو نوع غريب جداً من المخاوف فمبعثه غير محدد إطلاقاً وغير منطقي وغير مفيد كذلك لأنه بالتأكيد سيؤذي صاحبه في حالة حدوث حالات حريق أو ما شابه .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

 

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!