القواعد الملكية التي يجب على ميجان ميركل أن تتبعها بعد زواجها من الأمير هاري

مع تحديد موعد زفاف الأمير هاري وميجان ميركل في 19 مايو 2018 ، من المتوقع طبعاً أن تتبع دوقة المستقبل أن تلتزم ببعض القواعد التي يلتزم بها معظم أفراد العائلة المالكة في بريطانيا ، وبالرغم من أنه هناك بعض القواعد التي خرقتها العائلة في بعض الأحياة إلا أنه من المفروض أن يتم إتباع تلك القواعد بدقة عادة … تعرف على أشهر تلك القواعد الملكية

 

1 – إظهار الحد الأدنى من المشاعر

من المفترض من أفراد العائلة المالكة أن يكونوا حذرين في إظهار مشاعرهم في الأماكن العامة على الملأ ويحرصوا على إظهار أقل قدر ممكن من المشاعر القوية علناً ، حتى أنه يمنع عليهم أن يمسكوا بأيدي بعضهم البعض أو تتشابك حتى .

2 – ليس لها حق التصويت

على الرغم من أن ميجان لديها الجنسية الإنجليزية ، فلن يكون لها الحق في التصويت ، حيث ينص موقع البرلمان في المملكة المتحدة على أنه ” على الرغم من أن القانون لا يحظره ، فإنه يعتبر غير دستوري أن يقوم الملك بالتصويت في الإنتخابات ” .

3 – التحويل إلى كنيسة إنجلترا

بما أن الملكة إليزابيث الثانية على رأس كنيسة إنجلترا ، فمن المتوقع أن يتبع كل فرد من أفراد العائلة المالكة نفس درجة الإيمان والعقيدة ، وهكذا فإن ميركل والتي تنحدر من عائلة بروتستانتية سيتوجب عليها أن تحول عقيدتها لنفس إتجاه العائلة المالكة .

4 – ممنوع صور ” السيلفي ” أو الصور الشخصية

على أفراد العائلة المالكة أن يرفضوا أي دعوات للتصوير مع محبيهم أو معجبيهم بحجة أنه ليس لديهم وقت كافي وذلك لإرضاء الجميع وكإجابة دبلوماسية مرضية لجميع الأطراف ، إلا أن ميجان وهاري بعد خطوبتهم الرسمية وعندما طُلب منهما إلتقاط صورة سيلفي معهما قالت أنه غير مسموح لهما القيام بذلك طبقاً للقواعد الملكية .

5 – ممنوع توقيع الأوتوجرافات

كما هو الحال مع الصور الشخصية ، فإنه من غير المسموح لأي من أفراد العائلة المالكة بالقيام بالتوقيع في دفاتر التذكارات ” الأتوجراف ” . وهذا لحمايتهم من حدوث أي مشاكل تخص تزوير التوقيعات والإمضاءات وفقاً للبروتوكول ، يمكنهم فقط توقيع الوثائق الرسمية أو كتب الزوار .

 

6 – لا حضور عبر وسائل التواصل الإجتماعي

لا يفترض بأي فرد في العائلة المالكة أن يبقي على حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، فأي أنشطة يقومون بها ويودوا أن يشاركوها مع المهتمين أو المعجبين فإن ذلك يتم عبر حسابات رسمية لأخبار العائلة عموماً وليس لشخص بعينه وتحت إشراف رسمي .

7 – تحية الملكة

عندما تحيي الملكة ، على جميع نساء العائلة الملكيات أن يقومن بتحيتها من خلال ثني ركبة القدم والساق بشكل متشابك قليلاً مع القدم الأخرى ، بينما على الرجال أن يقوموا فقط بإحناء ظهورهم على شكل قوس بظهورهم وأعناقهم .

8 – إحترام الترتيب المتعارف عليه

يجب إحترام الترتيب المتعارف عليه في البروتوكول الملكي سواء عند الدخول إلى غرفة ما أو الوصول بالسيارة أو حتى عند العشاء الرسمي ، عليهم الإلتزام بهذا الترتيب الصارم ، أول من سيصل يجب أن تكون الملكة يليها الأمير فيليب ، الأمير تشارلز ، كاميلا دوقة كورنوال ، الأمير ويليام ، كاثرين دوقة كامبريدج ، الأمير جورج ، الأميرة شارلوت ، الأمير هاري وأخيراً ميجان ومع ذلك عند القدوم بالسيارات يجب أن يتم ذلك بترتيب عكسي .

 

9 – بوكيه العروسة

يجب أن تشتمل باقة الورد الخاصة بزفاف العروس الملكية على الريحان والذي يعتبر رمز للحب والزواج ويتم جمعه من حديقة الملكة فيكتوريا الخاصة وهي التي بدأت هذا التقليد .

10 – لا يجب أن يكون وصيفات العروس بالغات

من المتوقع أن تكون وصيفات العروس من الأطفال فقط أو فتيات في عمر ما قبل المراهقة بوصفهم ” وصيفات الشرف ” ، حيث يعتبر تجاوز سن الـ 30 في الوصيفات غير مقبول نهائياً ، على الرغم من أنه تم كسر هذا البروتوكول في التاريخ الحديث مرتان ، مرة عند زواج الملكة إليزابيث الثانية حيث كان وصيفاتها من نفس سنها تقريباً ، ومرة أخرى عندما أدرجت كاثرين زوجة الأمير ويليام أختها بيبا كوصيفة شرف لها .

11 – القبعات و التيجان

يجب على جميع سيدات العائلة المالكة إرتداء القبعات في المناسبات الرسمية ،فما بعد الساعة السادسة مساءاً يجب أن تستبدل القبعات بتيجان وتوضع على الرأس بزاوية 45 درجة .

12 – خزانة ملابس السفر

يجب أن تحمل نساء العائلة المالكة دائماً معهن في حقائب السفر بذلات سوداء بالكامل في حال حدوث أي جنازة مفاجئة فد يضطرون لحضورها ، في الصورة تظهر كاميلا دوقة كورنوال وكاترين دوقة كامبريدج وهما في حفل ” يوم الذكرى ” في لندن ، إنجلترا ، 13 نوفمبر 2011 .

 

13 – ممنوع طلاء الأظافر الملون

تمنع نساء العائلة المالكة من إستخدام طلاء الأظافر الملون أو الصارخ ، وبدلاً من ذلك يفضلن الألوان المحايدة أو الشبيهة بلون الجسم .

14 – ممنوع أن تكون الأرجل متقاطعة في وضعية الجلوس

من المتوقع أن تجلس عضوات العائلة المالكة بوضعية تكون فيها سيقانهن جنباً إلى جنب ، مع ميل خفيف ، فتقاطع السيقان مع بعضها أمر يبعث على السخط وعدم الإلتزام .

15 – آداب الطعام

خلال تناول الطعام مع الملكة يجب على جميع الحضور اتباع قواعد صارمة ، تشرح لنا ديان جوتسمان مؤلفة كتاب ” Modern Etiquette for a Better Life ” أن المرء لا يستطيع أن يبدأ في تناول الطعام إلا عندما تبدأ الملكة أولاً وبالمثل فعند توقف الملكة عن الطعام من المفترض أن يحذو الحضور حذوها . تظهر في الصورة الملكة إليزابيث الثانية مع الرئيس الفرنسي السابق هولاند في مأدبة عشاء رسمية في باريس ، فرنسا ، 6 يونيو 2014 .

16 – أوقات النوم

عند قضاء بعض الوقت في منزل الملكة ، لا يمكن للمرء أن ينام قبل أن تنام صاحبة الجلالة بنفسها .

17 – وضعية الذقن

يجب على سيدات العائلة المالكة أن يحافظن على ذقونهن دائماً موازية للأرض فإذا كانت مرتفعة للغاية قد يعطي ذلك إنطباع بالغطرسة والتكبر ، وإذا ما كانت منخفضة ، فإن ذلك يعطي إ،طباع بعدم الثقة . لذا فإن وضعية الذقن مهمة جداً في البروتوكول الملكي ومؤشر هام بالطبع بالنسبة للعائلة المالكة .

المصدر

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!