أغرب 10 أصول في تقاليد الزواج

اعتبر الزواج منذ قديم الأزل ارتباط مقدس بين شخصين ويجب ان يتم في طقوس معينة وتقاليد محددة . بعض تلك التقاليد مسلم بها في مجتمعنا وثابتة ولكننا لم نفكر قط من أين جائت تلك التقاليد وما مصدرها ؟ إذا فعلت فستجد أمور تدهشك كثيراً عندما تعرفها فمعظم طقوس الزواج الآن ترجع إلى عقود قديمة جدا من الزمن  ، لا تنسى إستخدام زر التالي لإكمال المقال .

 

1 – الذهاب لشهر عسل واحد هو علامة على ضعف الحب وانحساره

بدأت فكرة شهر العسل في القرن 18 وكانت ترمز الكلمة إلى تلك الفترة التي تمتلأ بالمشاعر الجميلة والتي يستهل فيها الزوجين حياتهما معاً ويختبران أمور جديدة كل يوم . البعض يرجح أن تلك الكلمة تعود إلى العصور التي كانت المرأة فيها عددها قليلة ويجب أن يستولي عليها الرجل بقوة ويتم اختطافها من قبل الرجل وإذا نجح الرجل في ذلك فإن قبيلة المرأة سوف تسعى لزواجهم في محاولة لإنقاذ العروسة  . فكان على العريس أن يخبأ عروسه لمدة شهر قبل أن يرجعها ويقضيان طوال الوقت معاً في أجواء هادئة وجميلة ومنها اشتق ذلك الإسم

2 – طرحة العروسة تحميها من الأرواح الشريرة

معروف منذ قرون أن طرحة العروس يجب أن تأتي مع فستانها ،  ويعتقد البعض أن ارتدائها للعروس يحميها من الأرواح الشريرة وكانت عرائس الرومان والإغريق يرتدين طرحة بلون الأحمر و الأصفر والتي تمثل اللهب لتطرد وتبعد الشر . ولغرض مختلف تماماً كان ممنوعاً رؤية وجه العروس في أوروبا قديماً حتى نهاية حفل الزفاف حتى لا يتراجع عن قراره في الزواج إذا لم يحب إطلالة العروس أو شكلها العام فكانت العروس لا ترفع طرحتها حتى نهاية المراسم الخاصة بالزواج .

 

<