القادة الأكثر شراً على مر التاريخ

عبر التاريخ , جلبت السلطة بعض القادة المعروفين بعضهم العظام و بعضهم الاكثر سوءا . في حين بعض القادة ارادوا ان يحسنوا في نمط حياة الشعوب التي حكموها , والقادة الاخرون سعوا لمصالحهم الشخصية فقط. . مطلبهم الاناني هذا ادى الى اساءة استخدام السلطة وصل الى جرائم قتل و ازهاق ما لايعد و لا يحصى من الارواح . اليوم سنطلعكم على 22 من القادة الأكثر شراً على مر التاريخ ، لا تنسى إستخدام زر التالي لإكمال المقال .

 

1- هيرودوس

انه هيرودوس العظيم نفسه الذي ذكر في الانجيل الذي ذبح الاولاد في محاولة منه لقتل المسيح عيسى . كان حاكما شريرا بالتاكيد . سجل المؤرخ القديم جوزينوس الكثير من اعماله الشريرة. بما في ذلك قتل ثلاثة من ابنائه, قتل زوجته المفضله من بين زوجاته العشرة, اغراق رئيس الكهنة , قتل زوجة ابيه , وبعض من اعمامه , وقيل انه تآمر على قتل حشد من القادة اليهود .

2- نيرون 

عندما وصل الامبراطور الروماني نيرون الى السلطة بعد وفاة والده بالتبني , دخل تدريجيا في ثورة قاتلة . قتل اولا امه اجريبينا الصغرى , ومن ثم قتل زوجتاه الاولى و الثانيه واخيرا  خطط لحرق المدينه باكملها , فيما اطلق عليه اسم “حريق روما العطيم ” من اجل اعادة بنائها . ثم بعد ان خمدت القى باللوم على المسيحيين فاضطهدهم و عذبهم و قتلهم. في النهاية, قتل نفسه .

 

3- البابا الكسندر السادس 

البابوية  لها تاريخ طويل من البابوات الفاسدين . لكن ابرزهم البابا الكسندر السادس . حيث يمكن القول انه الاكثر سوأ. لم يكن باي حال من الاحوال مسيحيا او كاثوليكيا او غير ذلك , لكنه  كان علمانيا صرفا . بابا استخدم السلطة لزيادة اطماعه . في احدى حيله تزوج ابنته الجميلة  “لوكريزيا ” بمهر كبير . ثم بعد ذلك فسخ العقد لانه بابا و يمكنه فعل ذلك . ثم عاد و تزوجها مرة اخرى في الزلة التي سقط بها من اجلها . كان لديه الكثير من الحفلات الماجنة و التي تتحول لطقوس عربدة . صادر اموال الاغنياء بطريقة غير مشروعة لتمويل اسلوب حياته الصاخب . في النهايه تم اغتياله بالسم .

 

4- فيديل كاسترو 

كان اقتصادياً مزدهر ولكن حالما اطاح ب “فلوجنسيو باتيستا” في عام 1959حتى دمره كله تحت حكم شيوعي جائر . اعدم خلال سنتين من حكمه 582 من معارضيه السياسيين على يد كتيبة الاعدام . قدرت عمليات الاعدام خلال الخمسين سنة من حكمه بالالاف . اغلق الصخف, اجبر الكهنة و المثليين على العمل في معسكرات لاعادة التاهيل , منع كل الحقوق المدنية الاساسية و حرية التعبير .

5- كاليجولا 

يعتبر اسم كااليجولا مرادفا لكلمة وحشية , جنون , و الشر . كاليجولا النرجسي نصب نفسه اله , يقتل بدافع النزوة , ضاجع اخواته و العديد من من زوجات رجال اخرين و كان يتباهى بذلك . انفق المال على البذخ بينما شعبه يتضور جوعا . وايضا من بين كل الاشياء الشريرة التي قام بها ,  ربما يكون الاكثر سواء , مشاهدته للناس التي يتم شقهم بالنصف اثناء تناوله طعام العشاء .

6- الملك جون 

يعتبر الملك جون بكل بساطة , احد اكثر الملوك شرا في تاريخ بريطانيا . حيث حاول ان يسرق الملك من اخيه بالتآمر مع ملك فرنسا. كان عندما يقف اعداؤه في وجهه , يلقي بهم في قلعة و يقوم بتجويعهم جتى الموت . من اجل بناء اسطول و جيش عظيمين , فرض الضرائب الشديدة , استولى على اراضي من النبلاء , وحبس و عذب اليهود من اجل ان يدفعوا له ما يطلبه منهم . مات بمرض الزحار في شهر اكتوبر من عام 1216.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي