أغرب 16 شيء مسموح بها قانونياً في بعض الدول

لنواجه الأمر! كسر القانون يبدو جيداً ، لكننا جميعا نكره العواقب. لحسن الحظ ، هناك أماكن في هذا العالم ليس عليك دفع ثمن تورطك في بعض الأمور فيها وهذا متاح في دول محددة فقط دون غيرها ، والآن تعرف على أغرب 16 شيء مسموح بها قانونياً في بعض الدول .

 

1 – أمر قانوني أن تصبحي ساحرة ، رومانيا

إذا كنت رئيس دولة فماذا عليك أن تفعل إذا كانت الميزانية العامة للدولة لا تلبي نفقاتها وهناك قصور واضح بها ؟ لقد اتخذت الحكومة الرومانية خطوة لا تصدق ، فلقد إعترفت بالسحر كمهنة قانونية حرة ، فقط لتفرض عليهم الضرائب الكبيرة من مما يجنوه من إيهام الزبائن ب العلاج، فبالرغم من أن الأمر يبدو سخيفاً وممارسات السحر معظمها لا يستوعبه العقل وسخيفة إلى حد كبير إلا أن تلك المهنة تدر الكثير من المال على من يشتغلون بها .


2 – من القانوني أن تتزوج المرأة من رجلين في نفس الوقت ، نيبال

كلنا نعرف بالطبع أن العقيدة الإسلامية تسمح للرجل بأن يكون له أكثر من زوجة واحدة ، لكن هل لك أن تتخيل العكس للنساء ؟ الحقيقة أنه هناك بالفعل إحدى القرى الجبلية النائية في نيبال والتي مسموح فيها قانوناً أن تتخذ المرأة زوجان في نفس الوقت ، ذلك فالشائع هناك أن يكون الطفل لديه أكثر من أب واحد ، والغريب في الأمر أن الموضوع قانوني وشرعي تماماً هناك .


3 – من القانوني أن تقتل شخص ما ، الولايات المتحدة

حدث ذلك بفضل أستاذ في جامعة ولاية ميشيجان ، حدد فيها منطقة معينة أغفل فيها القانون الفيدرالي وجعل منها ملاذ لأولئك الذي نجحوا في خرق القوانين وهي تقع بالقرب من متنزه يلوستون . وتقع عند نقطة التقاطع بين أرض المنتزه وولاية إيداهو ، وأصبحت تسمى منطقة الموت ، ما جعل المتنزهين لا يذهبون إليها أبداً وأصبحت وكر للخارجين عن القانون . مع أن المنطقة قد تبدو لك مثل الجنة ففيها حياة برية رائعة و مناظر طبيعية خلابة ورغم ذلك فإن رد فعل الحكومة بطئ جداً تجاه إتخاذ إجراء ضد هذا الأمر، وهذا الأمر معرف لكل محامي في الدولة .


4 – من القانوني أن تقود وأنت سكران ، بوركينافاسو

في بوركينا فاسو لا يوجد شئ إسمه سائق مثالي مستقيم ، وذلك لأن هذا البلد الإفريقي ليس لديه قانون على الإطلاق لفرض حدود لل ” سُكر ” وخاصة أثناء القيادة ، والطريف في الأمر أنه بالرغم من أن القيادة وأنت سكران قانونية بتلك الدولة ، إلا أن معدلات الحوادث المرورية طفيفة بها ،  في الحقيقة الأمر لا يتعلق فقط بالسكر ولكن بحالة الطرق نفسها والتي تمثل خطر أكبر من كون المرء سكران وهو يقود .


5 – من القانوني أن يُخصص لك موظف ليساعدك في حقن نفسك بالمخدرات ، كندا

تعامل كندا مواطنيها بشكل جيد حتى أنهم يقدمون يد العون لتجد الوريد الصحيح لتحقن نفسك بالمخدرات من خلاله . نعم ، تلك الصورة