أغرب 16 شيء مسموح بها قانونياً في بعض الدول

لنواجه الأمر! كسر القانون يبدو جيداً ، لكننا جميعا نكره العواقب. لحسن الحظ ، هناك أماكن في هذا العالم ليس عليك دفع ثمن تورطك في بعض الأمور فيها وهذا متاح في دول محددة فقط دون غيرها ، والآن تعرف على أغرب 16 شيء مسموح بها قانونياً في بعض الدول .

 

1 – أمر قانوني أن تصبحي ساحرة ، رومانيا

إذا كنت رئيس دولة فماذا عليك أن تفعل إذا كانت الميزانية العامة للدولة لا تلبي نفقاتها وهناك قصور واضح بها ؟ لقد اتخذت الحكومة الرومانية خطوة لا تصدق ، فلقد إعترفت بالسحر كمهنة قانونية حرة ، فقط لتفرض عليهم الضرائب الكبيرة من مما يجنوه من إيهام الزبائن ب العلاج، فبالرغم من أن الأمر يبدو سخيفاً وممارسات السحر معظمها لا يستوعبه العقل وسخيفة إلى حد كبير إلا أن تلك المهنة تدر الكثير من المال على من يشتغلون بها .


2 – من القانوني أن تتزوج المرأة من رجلين في نفس الوقت ، نيبال

كلنا نعرف بالطبع أن العقيدة الإسلامية تسمح للرجل بأن يكون له أكثر من زوجة واحدة ، لكن هل لك أن تتخيل العكس للنساء ؟ الحقيقة أنه هناك بالفعل إحدى القرى الجبلية النائية في نيبال والتي مسموح فيها قانوناً أن تتخذ المرأة زوجان في نفس الوقت ، ذلك فالشائع هناك أن يكون الطفل لديه أكثر من أب واحد ، والغريب في الأمر أن الموضوع قانوني وشرعي تماماً هناك .


3 – من القانوني أن تقتل شخص ما ، الولايات المتحدة

حدث ذلك بفضل أستاذ في جامعة ولاية ميشيجان ، حدد فيها منطقة معينة أغفل فيها القانون الفيدرالي وجعل منها ملاذ لأولئك الذي نجحوا في خرق القوانين وهي تقع بالقرب من متنزه يلوستون . وتقع عند نقطة التقاطع بين أرض المنتزه وولاية إيداهو ، وأصبحت تسمى منطقة الموت ، ما جعل المتنزهين لا يذهبون إليها أبداً وأصبحت وكر للخارجين عن القانون . مع أن المنطقة قد تبدو لك مثل الجنة ففيها حياة برية رائعة و مناظر طبيعية خلابة ورغم ذلك فإن رد فعل الحكومة بطئ جداً تجاه إتخاذ إجراء ضد هذا الأمر، وهذا الأمر معرف لكل محامي في الدولة .


4 – من القانوني أن تقود وأنت سكران ، بوركينافاسو

في بوركينا فاسو لا يوجد شئ إسمه سائق مثالي مستقيم ، وذلك لأن هذا البلد الإفريقي ليس لديه قانون على الإطلاق لفرض حدود لل ” سُكر ” وخاصة أثناء القيادة ، والطريف في الأمر أنه بالرغم من أن القيادة وأنت سكران قانونية بتلك الدولة ، إلا أن معدلات الحوادث المرورية طفيفة بها ،  في الحقيقة الأمر لا يتعلق فقط بالسكر ولكن بحالة الطرق نفسها والتي تمثل خطر أكبر من كون المرء سكران وهو يقود .


5 – من القانوني أن يُخصص لك موظف ليساعدك في حقن نفسك بالمخدرات ، كندا

تعامل كندا مواطنيها بشكل جيد حتى أنهم يقدمون يد العون لتجد الوريد الصحيح لتحقن نفسك بالمخدرات من خلاله . نعم ، تلك الصورة حقيقية تماماً  ، فهناك مبادرة داخل الدولة لتوعية متعاطي المخدرات بالطريقة الصحيح للتعاطي والكمية المناسبة التي لا تجعلك تتأثر بجرعة زائدة ورغم ذلك فلقد ساعد هذا الأمر على تجنب زيادة معدلات الإصابة بفيروس الإيدز وكذلك حالات الوفيات المرتبطة بالجرعات الزائدة من المخدرات . رغم ذلك فالمخدرات لا زالت طبعاً غير قانونية في كندا لكن الفرق أن كندا لديها حكومة ذكية في التعامل مع الأمر ، فإلقاء المتعاطين خلف القضبان ليس حل مناسب دائماً .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6 – أن تبيع أعضائك هو أمر قانوني تماماً ، إيران

هؤلاء ليسوا عسكريين إيرانيين يتفاخرون بجراحهم في الحرب ، تعتبر إيران واحدة من الدول القليلة في العالم التي جعلت بيع الأعضاء البشرية قانونياً تماماً ، قد يبدو هذا الأمر مروعاً ولكن طبقاً لذلك فلن تجد أبداً طابور انتظار لزراعة الأعضاء في المستشفيات طبعاً ، إن التخلي عن عضو من أعضائك بالطبع ليس أمر سهل ويسير ولكن في الواقع الفقر هو ما دفع الناس لذلك .


7 – من القانوني أن يتبول الأطفال أو يتبرزوا على الملأ في المناطق العامة ، الصين

تعتبر المراحيض العامة مشكلة حقيقية عنما يكون عدد سكانك أكثر من 1.3 مليار نسمة ، حتى بعد إتباع سياسة الطفل الواحد لكل أسرة . كان الحل لمعالجة تلك المشكلة هو السماح للأطفال بقضاء حاجتهم في الأماكن العامة دون الحاجة لمرحاض ، وهو أمر غريب بالطبع ومقرف كذلك ولكن كان هذا هو الحل المتاح للحكومة .


8 – قانوني ألا يتم فصل في الأعراق

روسيا كبيرة جداً وباردة وبعيدة لدرجة أن عاداتها غالباَ ما تبدو غريبة عنا . فبمجرد إلقاء النظر على الصورة ستجد رجل وكاهن أرثوذوكسي ودب يتشاركون في احتساء الشراب . هل يمكن أن تتخيل أن يحصل أغرب من هذا ؟ وفقاً للقانون فأنه يحق لك أن تحتفظ بعلاقتك بأي عرق وتحتفظ بصلتك به دون تقديم أي حجة أو تبرير أو أن تحاول الإنتماء إلى عرق بعينه كما في الصورة الأخرى التي يظهر بها هذا الرجل .

9 – قانوني أن يكون بحيازتك كمية مخدرات تكفي لأقل من 10 أيام ، البرتغال

في العادة عندما تمسك بك الشرطة وبحيازتك تلك الكمية من المخدرات فبالطبع ستلقي القبض عليك ، لكن هذا لا ينطبق على البرتغال ، فلقد قامت الحكومة بتمييز الأشخاص الذين يحيزون المخدرات لأغراض شخصية للتعاطي وبين أولئك الذين يتاجرون بها .


10 – قانوني أن تشعل النار في من يحاول اقتحام سيارتك ، جنوب إفريقيا

منذ عقدين من الزمان كان سرقة السيارات واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه جنوب إفريقيا ومع ذلك فلقد ساعد اختراع واحد في تقليل عدد الحالات بشكل كبير بحيث يساعد في حرق كل من يحاول أن يقترب من سيارته بإستخدام نوع معين من اللهب مزودة به السيارة  واعتبرت الحكومة ذلك أمر قانوني ومسموح .


11 – من القانوني أن تقتلي زوجك الخائن ، هونج كونج

قررت بعض البلدان اتخاذ إجراء صارم ضد الخيانة الزوجية والزنا وإعطاء ضحايا تلك الخيانة وسية للرد ف في هونج كونج الزوجة التي يمكن أن تثبت أن زوجها قد خانها ، قانونياً يمكنها أن تقتله دون أن يتم مسائلتها قانونياً . بشرط أن تقوم بذلك بيديها وبدون أي مساعدة من أي شئ ، وهذا ما يسد الطريق لأي صلح بعد الخيانة تماماً .

12 – من القانوني أن تتعرى ، إسبانيا

مسموح للناس بالتجول عراة لإمتصاص الفيتامينات من الشمس من خلال أكبر قدر ممكن للتعرض للشمس ، ورغم ذلك يأتي الكثير من الناس إلى أسبانيا لتجربة التعري بالكامل ، وطبعاً هذا ليس مسموح به في كل الأماكن وإلا ستجد نفسك مقبوض عليك في الشرطة .


13 – قانوني أن تتزوج من فتاة قاصرة ، اليمن

يمكن لقوانين الزواج في جميع أنحاء العالم أن تكون أغرب ما يكون ، لكن وبالرغم من أن القانون في كل الدول وخاصة الإسلامية تقضي بأنه ممنوع زواج الفتيات إلا ببلوغهن ، إلا أن، بعض العادات والتقاليد بها لا زالت تقضي بسماحية زواج الفتاة القاصرة .


14 – قانوني أن تمتلك قطع فنية مسروقة ، هولندا

مرحباً بكم في هولندا ، البلد الذي يتمتع فيه القانون بأكبر قدر من المرونة ، فالقانون في هولندا يسمح به ثغرة قانونية من أن يكون لصوص القطع الفنية قادرين على بيع ما يملكون من تلك القطع الفنية إذا مر عليها  عام بحيازتك . بالطبع 20 عام فترة طويلة ويمكن أن يحاول اللصوص تصريفها في السوق السوداء .


15 – من القانوني القيام بأي شئ ! ، المياه الدولية

يسمح لك بفعل أي شئ ، إذا كنت على متن قارب وستذهب به إلى المياه الدولية فيمكنك حينها القيام بكل ما تريد .

16 – من القانوني أن يتزوج المرء من كلب ، الهند

تضم شبه القارة الهندية حوالي 1.2 مليار شخص وعدد غير معروف وربنا يكون عدد كبير أيضاً من الكلاب . لقد توصل شخص ما إلى طريقة – من وجهة نظره – أكثر عاطفية للزواج وهي إتاحة الزواج من الأنواع الأخرى وليس البشر فقط بما في ذلك الكلاب ، فالمواطن الهندي سواء كان رجل أو إمرأة يحق له أن يتخذ له زوج |ة كلب | ة . الصورتان واضحتان جداً لمن يراهم فيظهر بها الكلب المسكين لا يستوعب ما يحدث له وغير فاهم له ، ومع ذلك يكمن السؤال الأهم هنا لماذا لا تغير الهند قوانينها الغريبة تلك ؟ وما الفائدة التي ستعود على إنسان يتزاوج بكلب ؟ فالإجابة تكمن في بعض الخرافات القديمة والتي لا زالت حية في رؤوس الكثيرين .

تعليقات