أشهر 20 برج حول العالم

إن الأبراج كيانات هندسية مذهلة وستدهشك خاصة عندما تراها تطل من بين الغيوم في مشهد أسطوري وساحر ، يمكنك رؤية البرج يطل على منظر المدينة أو يعمل كمارة للضوء والأبراج منذ قديم الزمان يسعى المهندسون والناس إلى بناءها والتفاخر بإرتفاعاتها الكبيرة رغم أن الصورة التي وصلت إليها الأبراج اليوم لا تصدق ! بسبب التحدي الكبير الذي يواجه المعماريون ومهندسو التنفيذ عند إنشاء البرج حيث أن نسبة إرتفاع البرج كبيرة جداً بالنسبة لمساحة قاعدته . والآن استعد سنأخذك في رحلة صغيرة للتعرف على أشهر وأفضل 20 برج حول العالم .

 

1 – برج لؤلؤة الشرق ، شنغهاي ، الصين

هذا البرج والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 468 متر ، والذي كان يحمل لقب أطول مبنى في شنغهاي في يوم من الأيام ، يقدم لزائروه إطلالة حيوية على هذه المدينة المزدهرة تتكون من ثلاثة طوابق مختلفة في أعلاه للمراقبة والإستمتاع بالمنظر ويتميز بأرضية زجاجية تجعلك تشعر بأنك تعوم مباشرة من فوق نهر هوانجبو وهي تجربة فريدة تجعلك تشعر بأنط تطير فوق شنغهاي . لذلك إذا كنت ممن يخشون المرتفعات فكر كثير قبل خوضك لتلك التجربة .

2 – برج   ” The Shard  ” ، لندن ، المملكة المتحدة

عندما تكون موجود في مدينة لندن سواء كنت زائراَ لها أو مقيماً فيها سيكون من الصعب عليك أن تتخيل أن هناك عمل هندسي معماري يكون ذو طراز غير كلاسيكي ! قصر وستمنستر وكاتدرائية القديس بولس وغيرها وغيرها من المعالم السياحية الهامة والبارزة والتي تمثل ركن قوي في معالم لندن كلها كلاسيكية الطابع ، ولكن هنا مع برج ذا شارد خالف المعماري الشهير ” رينزو بيانو ” – والذي وضع التصور التقريبي له –  كل التوقعات فالبرج يبلغ طوله حوالي 310 متر وتم تصميمه في عام 2000 .

3 – برج ” Space Needle  ” ، سياتل ، الولايات المتحدة

بالرغم من أن هذا البرج لا يتباهي بإرتفاعه الشاهق مثل باقي الأبراج المعروفة الأخرى ، إلا أنه يبقى رمز لمدينة سياتل حتى الآن . تم بناؤه في عام 1961 ويقف على ارتفاع 185 متر وهو علامة تميز شمال غرب المحيط الهادي ، وهو لا يعتبر فقط مساحة للمراقبة وأداة مراقبة ولكن يمكنك من خلاله الاستمتاع كذلك بوجبة شهية ولذيذة من مطعم SkyCity  الموجود به .

4 – برج ” Torre Agbar  ” ، برشلونة ، أسبانيا

قام بتصميمه المعماري ” جان نوفيل ” ، وإستوحى فكرته من نبع الماء ، ولن تصدق عندما تعرف أنه برجين داخل برج واحد فالأسطوانة الأولى الداخلية لها طبقة مصنوعة الألومنيوم المصقول ، والثانية الخارجية مصنوعة من الزجاج الشفاف والذي يعكس حوالي 40 لون مختلف . ويبلغ طوله حوالي 144 متر ويتحول ليلاً إلى منارة ضوئية مذهلة ورائعة بمساعدة 4500 مصباح موضوع على واجهته . بعد غروب الشمس لا يمكنك أن تفوت مشاهدة هذا المنظر أبداً .

5 – مركز شنغهاي المالي العالمي ، شنغهاي ، الصين

في الواقع هناك حقيقة مضحكة يجب أن تعرفها في البداية عن هذا البرج ، هل ترى الجزء الأعلى منه والذي يشبه مفتاح الزجاجات الغازية ؟ لم يكن يجب أن يكون شكلها بتلك الطريقة أو الشكل بل كانت مصممة على أن تكون فتحة دائرية ولكن وجدوا أنها تشبه علم اليابان فقاموا بتغييرها للشكل الحالي والغرض الأساس من الفتحة عموماً هو تخفيف ضغط الرياح على المبنى . تكلف بناء هذا البرج حوالي 1.2 بليون دولار وهو يقف على ارتفاع 492 متر وكانت النتيجة مذهلة حقاً وهو يمثل لدى من يراه أنه نقطة إلتقاء السماء مع الأرض .

6 – برج ” 30 St Mary Axe  ” ، لندن ، المملكة المتحدة

تم بناؤه في قلب الحي المالي في لندن ، وتميز ليس بسبب طوله فإرتفاعه متواضع بالنسبة لباقي الأبراج ولكن لتصميمه المذهل لتوفير الطاقة ، فمنذ اكتمال بنائه في 2003 وبإرتفاعه الذي يبلغ 180 متر لم يفشل أبداً في الظهور في أي لقطة تم أخذها للندن . فهو يتميز بموقعه المميز وكذلك تشكيله ونحته المعماري الرائع والمميز ولديه بصمة واضحة في خط السماء لمدينة لندن .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!