أشهر 20 برج حول العالم

إن الأبراج كيانات هندسية مذهلة وستدهشك خاصة عندما تراها تطل من بين الغيوم في مشهد أسطوري وساحر ، يمكنك رؤية البرج يطل على منظر المدينة أو يعمل كمارة للضوء والأبراج منذ قديم الزمان يسعى المهندسون والناس إلى بناءها والتفاخر بإرتفاعاتها الكبيرة رغم أن الصورة التي وصلت إليها الأبراج اليوم لا تصدق ! بسبب التحدي الكبير الذي يواجه المعماريون ومهندسو التنفيذ عند إنشاء البرج حيث أن نسبة إرتفاع البرج كبيرة جداً بالنسبة لمساحة قاعدته . والآن استعد سنأخذك في رحلة صغيرة للتعرف على أشهر وأفضل 20 برج حول العالم .

 

1 – برج لؤلؤة الشرق ، شنغهاي ، الصين

هذا البرج والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 468 متر ، والذي كان يحمل لقب أطول مبنى في شنغهاي في يوم من الأيام ، يقدم لزائروه إطلالة حيوية على هذه المدينة المزدهرة تتكون من ثلاثة طوابق مختلفة في أعلاه للمراقبة والإستمتاع بالمنظر ويتميز بأرضية زجاجية تجعلك تشعر بأنك تعوم مباشرة من فوق نهر هوانجبو وهي تجربة فريدة تجعلك تشعر بأنط تطير فوق شنغهاي . لذلك إذا كنت ممن يخشون المرتفعات فكر كثير قبل خوضك لتلك التجربة .

2 – برج   ” The Shard  ” ، لندن ، المملكة المتحدة

عندما تكون موجود في مدينة لندن سواء كنت زائراَ لها أو مقيماً فيها سيكون من الصعب عليك أن تتخيل أن هناك عمل هندسي معماري يكون ذو طراز غير كلاسيكي ! قصر وستمنستر وكاتدرائية القديس بولس وغيرها وغيرها من المعالم السياحية الهامة والبارزة والتي تمثل ركن قوي في معالم لندن كلها كلاسيكية الطابع ، ولكن هنا مع برج ذا شارد خالف المعماري الشهير ” رينزو بيانو ” – والذي وضع التصور التقريبي له –  كل التوقعات فالبرج يبلغ طوله حوالي 310 متر وتم تصميمه في عام 2000 .

3 – برج ” Space Needle  ” ، سياتل ، الولايات المتحدة

بالرغم من أن هذا البرج لا يتباهي بإرتفاعه الشاهق مثل باقي الأبراج المعروفة الأخرى ، إلا أنه يبقى رمز لمدينة سياتل حتى الآن . تم بناؤه في عام 1961 ويقف على ارتفاع 185 متر وهو علامة تميز شمال غرب المحيط الهادي ، وهو لا يعتبر فقط مساحة للمراقبة