أكثر 10 دول ثراءاً في العالم

أكثر 10 دول ثراءاً في العالم

هل تسائلت يوماً عن أغنى الدول في عالم ؟ إليك الإجابة في المقال التالي . هناك العديد من الطرق التي يتم بها قياس مدى ثراء الدولة ومن أهم تلك الطرق : حساب ال GDP  أو حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي . وهي تعتمد على قيمة البضائع والخدمات التي تقدم بواسطة دولة ما في سنة معينة مقسوماً على متوسط الكثافة السكانية لنفس الدولة في نفس العالم. هناك 195 دولة في العالم ونحن على وشك التعرف على أكثر تلك الدول ثراءاً  طبقاُ لإحصائيات صندوق النقد الدولي في عام 2017 , إليكم أكثر 10 دول ثراءاً في العالم .

 

1 – سان مارينو

في بداية قائمتنا في التسلسل التصاعدي لدينا هنا دولة سان مارينو بمعدل حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي  يساوي حوالي 60359 دولار وهي تحتل المركز رقم 192 في ترتيب الدول حسب الحجم والمركز الـ 191 في الكثافة السكانية وعاصمتها مدينة سان مارينو ، ولقد استقلت تلك الدولة عن الإمبراطورية الرومانية في عام 301 بعد الميلاد ، هي محاطة من كل النواحي بدولة إيطاليا أي أن لها دولة حدودية واحدة وهي إيطاليا ، كما من أقل الدول في العالم في معدل البطالة وهي واحدة من الدول التي تجد بها إحصائية غريبة تقول أن عدد السكان بها أقل من عدد السيارات بها بمعدل 1263 سيارة لكل 1000 نسمة . يوجد لكل 1000 أنثى بها 940 ذكر ما يجعلها من الدول ذات كثافة سكانية أنثوية أكثر ، من أكثر الأماكن الممتعة والهامة في سان مارينو : جينا ، مونتو ، تيتانو ، مونتال و بازيليكا سان مارينو .

2 – سويسرا

من بعد سان مارينو تأتي سويسرا بمعدل حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي يساوي تقريباً 61630 دولار , أعتبرت منطقة فيدرالية في عام 1848 وتحتل المركز الـ 132 في ترتيب الدول حسب الحجم والمركز الـ 98 في الكثافة السكانية ، عاصمتها بيرن . على مستوى المتانة الإقتصادية ومستوى معيشة الفرد والحريات الفردية فيمكن إعتبار سويسرا واحدة من أفضل الدول في العالم في ذلك . وهو واحدة من الدول الرائدة في تصدير وإستهلاك الشوكولاتة ، ومن أكثر الدول الجاذبة للسياح حول العالم. وفي التقرير العالمي للسعادة لعامي 2015 – 2017 جاءت سويسرا في المركز الخامس كأسعد خامس دولة في العالم . ومن أشهر معالمها :بحيرة جينيفا ، شلالات الراين .

3 – الإمارات العربية المتحدة

تأتي الإمارات بمعدل حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي يساوي 68245 دولار وهي في المركز رقم 113 في ترتيب الدول حسب الحجم وفي المركز الـ 93 من حيث الكثافة السكانية . حصلت الإمارات على إستقلالها من المملكة المتحدة عام 1971 . عاصمتها أبو ظبي ولقد أصبحت دبي – وهي أكبر مدنها – مركز حيوي وهام ثقافياً . يمكنك أن تجد بها دوريات الشرطة تتنقل خلال وهم يقودون سيارات لامبورجيني وفيراري وبينتلي ، وفي الواقع فإن بعض ماكينات الإئتمان بها توزع قوالب ذهب ، ويقع بها برج خليفة وهو أطول مبنى في العالم بإرتفاع يصل إلى 828 متر . من أهم الأماكن بها : جزر النخيل ، مسجد الشيخ زايد ، البستاقية .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات