8 خطوات في طريقك لحب نفسك

يجب ان يكون اساس حياتنا هو حب الذات فمنه ننطلق لنحب الآخرين ولنحب العالم من حولنا. ربما تكون سمعت ذلك في محاضرة تنمية بشرية وتعتقد ان كل ذلك مجرد اوهام لكنها الحقيقة انت رائع تمتلك الكثير من الصفات الجميلة ولست وحدك في ذلك. عندما تحب نفسك ستستطيع ان تكمل رحلتك للبحث عن وجهات نظر مختلفة ستبدأ المغامرة لفتح عقولنا وقلوبنا لما يمكن ان يقدمه هذا العالم. لذا اذا كنت في حاجة إلى ان تحب نفسك فأتبع النصائح التالية..

 

1- فلتأخذ قسط من الراحة

توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. إن اللحظة التي تبدأ فيها بالتفكير وتضع ضغوطا غير حقيقية على نفسك عندها تبدأ الفوضى. لكلا منا طريقه الخاص وليس من المنطقي أ تتبع خطى شخص لا يعيش أحلامك. قد يكون طريقك الشخصي مخيفا وغير ممهد ولكنه في النهاية طريقك انت وكل صخرة ازحتها منه هي انجازك الخاص، وهي خبرتك المكتسبة، كن نفسك وحاول أفضل ما لديك.

2- أحصل على بعض النوم

تعمل أدمغتنا بشكل أفضل عندما تحصل على بعض النوم الجيد، والنوم الجيد هو أبسط حق من حقوق نفسك عليك خصوصا عندما تكون اوقاتنا مزدحمة ومليئة بالاعباء، النوم سوف يشعرك بالتحسن الفوري من كل تلك الضغوط لتكون جاهز بعد الاستيقاظ لحلها.

3- اتبع شغفك

حب نفسك يحتاج إلى القليل من العمل، يجب عليك ان تفكر ما هي الأشياء التي تحبها وتمثل الشغف والسعادة بالنسبة لك. ممارستك للاشياء التي تحبها سوف تشعل روحك وتحفزها على ان تكون في افضل حالاتها. خذ يوما كاملا للقيام بالاشياء التي تحب وسوف تشعر بالفرق.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات