7 نصائح ذهبية لتحقيق أهدافك

ان العمل على تحقيق اهدافنا على المدى الطويل يمكن أن يكون مرهقا بدنيا وعقليا. خاصة عندما تكون النتائج بعد أشهر أو سنوات. عندها يسهل علينا الاستسلام ولكن عندما نعمل بذكاء فإن تحقيق الأهداف يكون ممكن.

إليك تلك النصائح الذهبية لتساعدك على تحقيق أهدافك.

 

1- أكتب أهدافك

نعم أعلم أنك تعرفهم جيدا لكن ثبت علميا ان الأشخاص الذين يكتبون أهدافهم يحققونها. أكتب ما تريد تحقيقه بطريقة مباشرة وواضحة، أكتب أيضا الخطوات التي ستتخذها لتحقيق هذا الإنجاز.

تأكد من أن ما تكتبه سيكون امامك معظم الوقت، حتى يكون لديك تذكير يومي بهدفك وإلى اين وصلت في تحقيقه. ضع أهدافك على لوحة أو على جدار غرفة نومك أو حتى على مرآة حمامك.

2- روما لم تبنى في يوم واحد

كن صبورا .. قد يكون من المحبط معرفة أهدافك وعدم تحقيقها حتى الآن. لكن أفضل الأشياء في الحياة تستغرق بعض الوقت. إن معظم الأهداف التي نرغب في إكمالها تستغرق ساعات وساعات من الجهد.

لنفترض انك تريد نشر كتاب. ياله من هدف مثير للإعجاب، لكنه هدف يتطلب العديد من الخطوات. بالتأكيد قد تكون كاتبا موهوبا لكن الكتابة كانت خطوة واحدة. مازال هنالك التحرير واختبار عملك على القراء، والعثور على وكيل أدبي، ثم العثور على ناشر. كل هذا يمكن ان يستغرق بعض الوقت لكن لأن هدفك يستحق ستكون صبورا حتى تصل له.

3- خصص وقتا للعمل على أهدافك