أغرب 25 نكهة آيس كريم مجنونة .. قد تود تجربتها

من منا لا يحب المثلجات ؟ ولكن ماهي أفضل النكهات لديك ؟ وما الحد الأقصى للنكهات التي قد تجدها في مكان بيع الآيس كريم يا ترى ؟؟!! عشرين ؟ ثلاثين ؟ حسناً هناك المئات من نكهات الآيس كريم منها التقليدي كالفانيليا أو الشيكولاتة أو الفراولة ولكن ماذا عن بعض النكهات الغريبة كالثوم أو نكهة الأخطبوط ؟ بالطبع لم تسمع عنها ولكن نقدم لك هنا أغرب النكهات التي توجد بالفعل في بعض المحلات حول العالم ويود الكثير تجربتها ، بعض منها لا يصدق حقاً والبعض الآخر لذيذ فعلاً .إليكم أغرب 25 نكهة آيس كريم مجنونة .. قد تود تجربتها.

 

1 – آيس كريم عيش الغراب ” المشروم “

عادة ما يتكون هذا الآيس كريم من فطر عيش الغراب ورائحته تماماً تشبه رائحته الحقيقية وغالباً ما يتم الحصول على تلك النكهة من خلال سحقه وتحويله إلى بودرة أو محاولة استخلاص طعمه بشكل صناعي من بعض المركبات الأخرى أو الأطعمة الأخرى مثل الكاستر.

2 – آيس كريم السبانخ

يمثل حل مثالي للآباء والأمهات الذي يعانون من مشكلة جعل أبنائهم يتناولون الخضراوات المفيدة لصحتهم ، لدينا هنا آيس كريم السبانخ للأطفال ومن خلاله نحصل على عصفورين بحجر واحد فهو يجمع بين واحد من أكثر الأطعمة التي يحبها الأطفال وهو الآيس كريم وما بين فوائد الخضراوات والعناصر الغذائية المهمة للأطفال .

3 – آيس كريم الطماطم

الأمر غريب بالطبع على سمعك ! ولكن في الواقع هناك العديد من الوصفات لصنع آيس كريم الطماطم فالأمر يتطلب فقط طماطم طازجة و القشدة الطازجة أيضاً والسكر مع تحريك الخليط مع الطماطم المطبوخة ثم قم بصبه في وعاء معدني مع تغطيته جيداً ويحفظ في الفريزر ويتم تقليبه مرتين أو ثلاثة قبل تمام التجمد .

4 – آيس كريم الفحم

هو نوع من النكهات الشائعة للآيس كريم في اليابان والتي تتصدر قائمة الدول الأكثر جنوناً في صنع نكهات الآيس كريم بالمناسبة ، هذا بالتأكيد واحد من أكثر النكهات غرابة من أي نكهة قد تسمع عنها فهو صعب تخمين كيف يكون مذاقه ، فهو يجمع ما بين مسحة من طعم كربون الفحم وما بين طعم الجليد البارد .

5 – آيس كريم اللافندر

غالباً ما تشتهر نكهات الآيس كريم الفرنسية إلى أكثر شئ تشتهر بيه وهو العطور المحلية رفيعة الذوق منها الكثير من الزهور مثل الورد والياسمين والبنفسج و الزعتر و إكليل الجبل ، وواحدة من أكثر نكهات آيس كريم الزهور في فرنسا هو اللافندر برائحته اللطيفة الجميلة وحتى له نفس الطعم .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6 – آيس كريم عرق السوس الأسود

النكهة تلك المرة ليست غريبة بمثل مقدار نكهات أخرى ولكن الغريب هنا أكثر هو لونها الأسود الفاحم ! ويتم تقديم تلك النكهة في متجر Fosselman’s  وهو محل شهير لبيع الآيس كريم في لوس أنجلوس ، جدير بالذكر أن تناولك لتلك النكهة سوف يلطخ لسانك وشفتيك باللون الأسود تماماً لبقية اليوم ، جدير بالذكر كذلك أن تلك النكهة لا تتوفر إلا في شهر أكتوبر .

7 – آيس كريم ثعبان البحر

ثعبان البحر هو طعام شهي في اليابان وتزدهر تجارته وتناوله في فصول الصيف هناك ، والغريب أن طعمه كان مستساغ تماماً لمن تناولوه ومثير للدهشة أيضاً .

8 – آيس كريم التوست الفرنسي ” فرينش توست “

كثير من الناس يتناولون الآيس كريم بصحبة عيش التوست الفرنسي ، لذا لما لا يتم عمل نكهة خاصة بالتوست الفرنسي على هيئة آيس كريم ؟؟ حولت شركة باسكن و روبنز تلك الفكرة إلى حقيقة ملموسة بالفعل مع الكثير من قطع الخبز ستكون متأكد من أنك تتناول عيش التوست بذاته بنفس النكهة وكأنك تتناول وجبة إفطارك اليومية الرائعة ولكن على هيئة حلوى آيس كريم .

9 – آيس الكريم الـ ” دوريان “

تعتبر تلك النكهة واحدة من أشهر نكهات الآيس كريم في الفلبين . الدوريان عبارة عن فاكهة دائرية ذات رائحة لاذعة بشكل قوي ونفاذ جداً ، لذلك وجب تحذير أصحاب الأذواق الرقيقة الناعمة ألا يقوموا بتجربة تلك النكهة أبداً وإلا فإنهم لن يكونوا سعداء بتلك الحلوى الآسيوية المختلفة واللاذعة .

10 – آيس كريم الفلفل الأسود

بالطبع تلك نكهة لا أعتقد أنك من الممكن أن تكون سمعت بها من قبل أو قد تخطر ببالك في يوم من الأيام ! وستندهش عندما تعرف أن طريقة تحضيرها سهلة جداً فالمكونات سهلة عبارة عن الفلفل الأسود والحليب كامل الدسم و السكر وكريمة و صفار بيضة كبيرة وقليل من الملح ، بالطبع محبي التوابل والفلفل تحديداً سيحبونه جداً وسيجدونه ممتعاً للغاية .

11 – آيس كريم بنكهة حليب ثدي الأم

نجح متجر The Icecreamists في جذب أنظار الكثير من الناس وخاصة محبي الآيس كريم في عام 2011 وخاصة بعدما قام بتجربة إدراج الحليب البشري ” حليب مأخوذ من ثدي الأمهات مدفوع لهن المال ضمن إحدى نكهات الآيس كريم بنكهة الفانيليا والليمون وبالرغم من ذلك فإن حكومة مدينة لندن قامت بمصادرة المنتج لفترة بعد إطلاقه بسبب قلقها بخصوص بعض أمور السلامة للمستهلكين .

12 – آيس كريم لحم الحصان

مرة أخرى نعود لليابان ونكهاتها الغريبة والعجيبة والمجنونة ، وبغض النظر عما ذكرناه سابقاً عن بعض النكهات للأكلات البحرية والتي قد يجدها البعض مقززة لكن اليابانيون أيضاً يحبون المثلجات بطعم اللحوم ومنها هنا هذا الآيس كريم والذي يحتوي على قطع من سوشي لحم الحصان ضمن النكهة وهي وجبة شعبية جداً ودارجة جداً لديهم .

13 – آيس كريم المخلل الحار

كيف تصدم ضيوفك بتلك النكهة الرهيبة ؟؟! كل ما عليك فعله هو تقطيع بعض مكعبات الممخلل وإضافة العسل ثم بعض البهارات والتوابل الحارة ” الجلابينو ” وفي النهاية قم بخلط كل ذلك مع كريمة وفي النهاية ستحصل على النكهة مالحة قليلاً وحارة قليلاً ولكن بها بعض طعم الحلو التي تريده في المثلجات !

14 – آيس كريم المسطردة

غالباً ما يطغي كما نعلم طعم ونكهة المسطردة على الكاتشاب ، ولدينا هنا مثلجات المسطردة والتي أظن أن هناك الكثير من محبيه والذي يحبون تجربة تلك النكهة الفريدة من نوعها والتي يجدونها متوفرة في سلسلة متاجر وايتورز وتتميز تلك المثلجات بوجود بعض حبات الخردل بها وبالطبع لها مذاق سكري ففي النهاية النكهة بها طعم مالح و حلو .

15 – آيس كريم الكافيار

يعد آيس كريم الكافيار إحدى إبتكارات وتخصصات مطعم Philippe Faur الفرنسي المميزة والحصرية ، وهو مصنوع من حوالي 60% منه من الكافيار الحقيقي ، لذلك إن كنت تريد تجربته لن تكون مضطر بالضرورة إلى السفر لفرنسا خصيصاً فالمطعم يوفر خدمة توصيل الطلبيات إلى الخارج في تغليف خاص جداً يحافظ على برودته لمدة تصل إلى 72 ساعة .

16 – آيس كريم الريحان والأفوكادو

تلك النكهة تجدها متاحة في مطعم سو بو في نيو أورلينز في ولاية لويزيانا في أمريكا ، ويستخدم هذا الآيس كريم وممزوجاً مع نكهات مثل جوز الهند والأناناس كفاتح للشهية بطريقة رائعة وخاصة في المناطق ذات المناخ الجنوبي الحار ، بالطبع ستكون تجربة مذهلة لك أن تجربه !

17 – آيس كريم بنكهة لحم الأخطبوط

بالنسبة لبعض الناس يبدو الأمر كمزحة سخيفة وغير لطيفة بالمرة ، ولكن في بعض دول شرق آسيا بما في ذلك اليابان و كوريا الشمالية والجنوبية تعتبر تلك المثلجات بتلك النكهة شائعة جداً هناك ويحب الكثيرون تناولها ولا يجدون ذلك أمر غريب بالمرة !

18 – آيس كريم الثوم

نعم ما قرأته صحيح ! آيس كريم الثوم يتم تحضيره عادة من الفانيلا أو العسل و القشدة الطازجة كمكونات أساسية تعطي القوام المطلوب للآيس كريم ويضاف إليها بعد ذلك الثوم ! تلك المثلجات تمثل عنصر غذائي هام ورئيسي في قائمة الطعام في مطعم  The Stinking Rose حيث أنه يتم التعامل كأنه صوص أو صلصة جانبية مع الطعام بجانب شريحة لحم مثلا ويمكن أيضاً إستخدامه كحلوى إن أردت .

19 – آيس كريم الساردين و البراندي

لدينا هنا نكهة أخرى غير اعتيادية وأيضاً مصدرها اليابان ، لدينا هنا مثلجات بنكهتي السردين والبراندي ، بالطبع هي نكهة أكثر من غريبة ومع ذلك فإنها تؤكل على نطاق واسع ومنتشر من قبل اليابانيين على مدار العام .

20 – آيس كريم الخيار

بالطبع يبدو لديك عندما تسمع المزج ما بين كلمة مثلجات و أي نوع من الخضراوات أمر غريب تماماً ولكن لدينا هنا نكهة مميزة فعلاً ومنعشة كذلك ودسم وباردة . الوصفة هنا سهلة للغاية كا ما تحتاجه هو الحليب المكثف المحلى والكريمة الثقيلة كاملة الدسم وبعض الخيار والملح ، ودعونا نخبركم بأن النكهة في النهاية قد تقارب نكهة البطيخ !

21 – آيس كريم الفيشار

يتم إعداد هذا الآيس كريم من الذرة الحلوة أو ما نطلق عليه الفيشار ويستخدم معها الكريمة والسكر وملح البحر وقليل من الكراميل ثم يضاف الكريمة المخفوقة ، يشتهر Borgata Hotel Casino بأنه أشهر مكان في أتلانتيك سيتي في ولاية نيو جيرسي بتقديمه لهذه النكهة المميزة .

22 – آيس كريم جبنة البارميزان

يعتبر تقديم جبنة البارميزان المشهورة في صورة مثلجات أمر رائع وجديد تماماً وخاصة عند تناولها مع أي طبق بارد . ويمكن استخدامه بمثابة فاتح شهية أو بديل للجبنة الحقيقية ، ولعمل تلك المثلجات كل ما تحتاجه هو جبنة البارميزان وحليب خالي الدسم والصفار والملح وكريمة ثقيلة الدسم وجيلاتين .

23 – آيس كريم الجزر

هذا الآيس كريم الفريد من نوعه هو في الأصل حلوى هندية الأصل مصنوعة من الجزر المقطع والزبدة والحليب والسكر والمكسرات ويضاف الحبهان كنكهة مميزة للطعم أكثر وتضفي طابع منعش لتلك المثلجات الرائعة !

24 – آيس كريم جبنة الماعز بالكاجو والكراميل

لدينا مرة أخرى نكهة متنوعة ومزيج ما بين عدة نكهات فهي تمثل مزيج ما بين جبن الماعز المنعش و الكاجو المملح والكراميل محلي الصنع ففي النهاية مع الثلج ستجد الطعم أشبه ما يكون حلوى التشيز كيك الشهيرة وتلك النكهة يشتهر بها متجر آيس كريم Black Dog Gelato في شيكاغو .

25 – آيس كريم البيرة

بالنسبة لمحبي البيرة فطبعاً تلك المثلجات ستروق لهم جداً حيث يتم صنعها في العديد من البلدان ولكن أفضلها تجده في مطعم Cestr في براج ، جمهورية التشيك وهو مصنوع من السكر الناعم والكريمة المخفوقة والعسل و البيرة الداكنة و الحليب المجفف وصفار البيض .

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!