أكثر 15 طريق خطورة على وجه الأرض .. بينهم طريق في دولة عربية

جهز نفسك لرحلة صغيرة نصحبك خلالها لتشاهد مجموعة تمثل أخطر الطرق على وجه الأرض ولن ألومك في النهاية إذا أقلعت عن ركوب السيارات واخترت أن تمشي على قدميك دائماً فيما بعد ! إذا كنت تظن نفسك سائق ماهر أو محترف ومتمكن انتظر حتى ترى تلك الطرق وبعدها قم بإعادة تقييم مهاراتك مرة أخرى ، فلدينا هنا طرق منحدرة ومرتفعات ستجعلك تظن أنها مصممة عمداً لقتل الناس .

 

1 – زوجي لاباس ، الهند

إن الطريق المؤدي إلى منطقة زوجي لاباس في الهند هو  آخر طريق قد تود أن ترشحه لأي سائئق ليسلكه ، فهو يقع على إرتفاع يقارب الـ 3500 متر فوق مستوى سطح البحر وهو يربط ما بين اثنتين من المناطق النائية في الهند هما لاداخ وكاشمير . يموت المئات من الأشخاص على جانبي هذا الطريق والمكان محفوف بالمخاطر بالمعنى الحرفي للكلمة ونجاتك منه تكون حسب حظك فإذا كنت تسير عليه وواجهتك عاصفة ثلجية مثلاً أو هطول الأمطار الغزيرة فوراً سيحدث انهيار أرضي على الطريق وقد تفقد حياتك ، كما أن الأحوال الجوية عموماً غير مستقرة هناك فيمكنك أن تحدث تلك الإضطرابات الجوية في منتصف الصيف ، هذا علاوة على أن الطريق ضيق للغاية ويشق مساره من على جرف صخري ، ويمر منه كذلك قطعان الأغنام والتي يكون لها الأولوية عنك .


2 – ممر دو جوا ، فرنسا

ممر دو جوا هو كابوس حقيقي لأي سائق ، وهو يوجد على الساحل الفرنسي للمحيط الأطلنطي وهو يربط ما بين جزيرة  Noirmoutier وما بين البر الرئيسي لفرنسا ويبلغ طوله حواله 4.2 كم ، فقط السكان المحليون يعرفون أن الطريق يغرق مرتين يومياً تقريباً بسبب إرتفاع المد في المحيط ، إن المشهد مخيف بالفعل من مجرد أن تتخيله فقط ! جدير بالذكر أيضاً أن هذا الطريق تسبب في تحطيم سفينة في بداية افتتاحها في عام 1577 وكان هناك حادثة تصادم مريعة كذلك بين سيارة وقارب بسبب هذا الطريق .


3 – طريق كوليما ، روسيا

طريق كوليما السريع R504  له لقب يجعلك قد ترغب في البقاء في المنزل ولا تركب سيارتك ، يطلق عليه ” طريق العظام ” . يربط بين مدينتي ياكوتسك و ماجادان وهو يمثل الجزء الشرقي من شبكة الطرق التي تمر عبر سيبيريا كلها .  مهما حدث لا تحاول أن تسير عليه خلال فصل الربيع بسبب الأمطار الغزيرة التي تحدث في هذا الوقت والتي تتسبب في ارتفاع منسوب الأنهار وتغطي على الطريق وتحوله إلى كتلة من الطين . وأنت تسير قد تصادفك بعض عظام البشر الي قاموا بتشييد الطريق بنظام السخرة أيام الشيوعية ، لذلك تم تسميته طريق العظام .


4 – طريق ” نفق جوليانج ” ، الصين

إن القيادة على طريق جوليانج غير صالحة أبداً لضعاف القلوب ! فالأمر لا يتطلب فقط أن تقود على حافة شديدة الأنحدار ولكن كذلك عليك أن تمر خلال نفق صغير رهيب ، إنسى أن تحاول تجاوز السيارة التي تسير أمامك فالطريق بالكاد يسمح بمرور سيارة واحدة دون خدش طلائها ، يقع ذلك الطريق في جبال تايهانج في مقاطعة خنان ويبدو أنه أثناء حفره لم يتم إستخدام الآلات الحديثة حيث تم بناءه في السبعينيات ، القرويون هم الذي قاموا بحفره وشقه وكان عددهم 13 قروي باعوا مواشيهم ليستطيعوا شراء أدوات الحفر وبدأوا بقطع صخرى يبلغ طولها حوالي 1.2 كم هي التي كانت تفصلهم عن العالم الخارجي . كانوا ينجزون العمل بمعدل 1 متر كل ثلاثة أيام وكان الأمر أشبه بالأرض ما قبل التاريخ بالنظر إلى أدواتهم التي كانوا يستخدمونها .


5 – طريق المحيط الأطلنطي ، النرويج

بغض النظر عن الكثير من الحملات التجارية والدعائية والتي تطلقها الكثير من شركات تصنيع السيارات العالمية والتي تظهر فيها سياراتهم تسير على ذلك الطريق وتستمتع به وتخوض تجربة رائع وما إلى ذلك ! هذا الطريق في غاية الخطورة ، فهذا الطريق لأولئك الذي لا يخافون الموج العالي أثناء قيادتهم فقد تفاجأ وأنت تسير عليه بموجة يبلغ طولها ما يعادل 3 طوابق حتى والمحيط هادئ نسبياً ولا يوجد به عواصف ! يبلغ طوله حوالي 8,3 كم طول فترة سيرك عليه قد يتوقف قلبك في لحظة ما من الهلع . كان على المهندسين النرويجييم آنذاك أن يستسلموا لمطالب سكان الفايكينج المحليين والذي كانوا يودون عمل رابط ما بين اليابسة وبين مناطقهم الأصلية التي كانوا يعيشون بها . بالرغم من أن الدولة تعتبره مكان يمثل تراث ثقافي رسمي ولكن هذا لا يمنع أن يكون هذا الطريق واحد من أخطر الطرق في العالم .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي