17 صورة غامضة لم يستطع أحد تفسيرها

بغض النظر عن مسمياتها ولكن تلك الصور قد تبدو لك وكأنها صور التقطت من خلال منظور غريب وفني لمصور يحاول استكشاف العالم بطريقة مختلفة على إنستجرام مثلاً . ولكن كل شئ سيتغير تماماً بعدما تعرف القصة وراء كل صورة منها وما يميز تلك الصور ويجعلها غريبة أنه لا أحد استطاع شرحها وتوضيحها بدقة . هذا يتوقف على وجهة نظرك هل أنت شخص متشكك جداً أم تتبع التفسيرات السهلة للأمور ….لنرى ذلك !

 

1 – رائد الفضاء سولواي فيرث

يظهر في الصورة لدينا هنا رائد فضاء وكأنه يخرجمن رأس فتاة صغيرة بريئة وهي تبتسم داخل حقل زهور . بالطبع تلك الصورة غريبة فالرجل الظاهر في الصورة ما هو إلا رجل الفضائ سولواي فيرث والذي حير أجيال من العلماء والمصورين والفلاسفة بعد تلك الصورة والتي عرضت في عام 1964 . كان أي تفسير عقلاني للأمر يبدو غريباً لكن التفسير المقبول إلى حد ما أنه كان يسقط في نفس وقت إلتقاط الصورة ففي تلك الفترة كان معروف أن الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي يدفعون بالكثير من الرجال إلى الفضاء الخارجي .


2 – هيبستر” المسافر عبر الزمن “

تم إلتقاط تلك الصورة عام 1940 ،ولكن انظر لها واحكم بنفسك ،الشخص الظاهر في تلك الصورة يبدو وكأنه انتقل عبر الزمن من الألفية الثالثة إلى هناك ليشهد مباشرة حدث إعادة إفتتاح جسر ساوث فورك في كندا . بمراقبة الحشد المحيط به فستجد أنه الوحيد الذي لا يرتدي قبعة ونظاراته الشمسية حديثة جداً وحتى طريقة إرتدائه للملابس لا تترك مجال للشك من أن هذا الرجل لم يكن ينتمي بشكل طبيعي لتلك الفترة مع العلم أن الصورة ليست فوتوشوب بالمرة !


3 – السيدة بابوشكا

ظل إغتيال الرئيس الأمريكي جون كيندي لغز كبير عام 1963 بل يعتبر أكبر لغز في التاريخ الحديث ويرجع ذلك إلى أن السلطات لم تكن قادرة على استجواب شاهد رئيسي واحد على تلك الواقعة هي ” السيدة بابوشكا ” والتي تظهر في الصورة ملونة فلقد كانت تلك المرأة الغامضة على شاهد العيان الوحيد الذي لم يتم التعرف عليه بوضوح في التحقيقات التي تلت الحادثة . لا نعلم هل كانت متعمدة أم لا ولكنها ظهرت في إحدى الصور وهي تستخدم وشاح لإخفاء معالم وجهها والبعض اعتبرها جاسوسة . لقد اختفت بشكل غريب وغير مفهوم واختفى معها السر وراء تلك الحادثة .


4 – الوجه الظاهر على وجه كوكب المريخ

قامت وكالة ناسا بإنجازها الكبير بجعل الوصول إلى القمر حقيقة وليست درب من دروب الخيال ، ولكن ما رأيناه في كوكب المريخ كان دلالة على صحة الفرضية التي تقول أنه ربما كان هناك حضارات قائمة بالفعل في كواكب مجاورة لنا ، فلقد ظهر في إحدى الصور التي ألتقطت لسطح كوكب المريخ وجه إنسان واضح ويحدق بنا عبر ملايين الكيلومترات . وللمشككين في هذا الأمر ظهرت صورة أخرى تظهر فيها تشكيل ما يشبه الهرم بشكل كبير جداً على سطح المريخ أيضاً !


5 – أشباح The S.S. Watertown

لدينا هنا صورتين من أكثر الصور إثارة للإعجاب و الغرابة . ما حدث كان بسيط وواضح فلقد كانت الناقلة تسير عبر المحيط الهادي عندما غرق اثنان من البحارة هما جيمس كورتني و مايكل ميهان بسبب إحدى الحوادث التي يتعرض لها الكثيرون خلال الرحلات البحرية ، يبدأ الجزء الغريب في القصة بعد غرق الرجلين حيث بدأ باقي طاقم الناقلة يلاحظ ظهور شبحين للإثنين سوا على متن الناقلة أو فوق الأمواج ّ ولقد نجح أحدهم في إلتقاط تلك الصور وأصبح الموضوع يتصدر عناوين رئيسية في الصحف في ذلك الوقت .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6 – الجسد المتدلي في صورة عائلة كوبر

الصورة لدينا هنا تعتبر دليل قوي على أن عالم الأرواح حقيقي وموجود وهو ينسى أحياناً عدسات الكاميرا ، تعيدنا تلك الصورة إلى تكساس عام 1950 حيث انتقلت عائلة كوبر إلى منزل جديد والتقطوا تلك الصورة لتخليد تلك الذكرى فهي الأم والجدة وطفلين ولم يعرفوا أن هناك روح تحيط بهم ، البعض يقول أن ذلك أمر سخيف وغير عقلاني وقد تكون مزحة مخيفة سيئة ولكن فحوصات الصورة الفنية كانت تقول غير ذلك وعلى كل حال لاتزال الصورة محط جدل وغامضة .


7 – كائن الـ The Patterson–Gimlin Bigfoot

هل تعتقد أن البشر هم الرئيسيات الذكية الوحيدة التي تعيش على كوكب الأرض ؟ دعنا نلقي نظرة أولاً على دليل قوي على وجود ما يسمى بكائن البيج فوت ، تظهر لنا الصورة لقطة من فيلم The Patterson–Gimlin Bigfoot والذي تم تصويره في عام 1967 ، ولكن فيما بعد أظهرت إحدى الصور كائن ما يشبه ذلك الذي ظهر في الفيلم وحتى الآن لا تزال تلك الصورة غامضة تماماً وليس لها تفسير حقيقي فلقد علماء تشفير الجينات بعمل أبحاث وتوقعات لمحاولة الوصول إلى تفسير منطقي ولكن حتى الآن لم ينجحوا.


8 – القمر الصناعي ” الفارس الأسود “

هل يمكنك تخيل أنه كان يوجد في وقت من الأوقات منذ آلاف السنوات قمر سناعي يدور حول الأرض وذلك قبل اختراع التقنيات الحديثة ؟ لا ننحن لا نتحدث عن القمر ، الفارس الأسود هو الإسم الذي تم إطلاقه عليه ، تم إلتقاط تلك الصورة لهذا الكائن الغامض في عام 1998أثناء الرحلة STS-88   وهي أول رحلة ومهمة لهذا المكوك في الفضاء ،تظهر لنا الصورة ضبابية بعض الشئ ولكن يظهر لدينا نوع من المركبات الغريبة والغير معرفة بالنسبة لنا ، ولكن العلماء يتبنون تفسير منطقي وحيد لهذا الأمر هو أن هذا ما هو إلا خردة فضائية تافهة !


9 – شبح ضابط السرب جودارد

قد يقول البعض لدى رؤيته لتلك الصور أنها عادية ولا يوجد بها ما هو غريب ! ولكن بنظر خاطفة للصورة التي تم إلتقاطها في الأيام الأخيرة من الـ WWI   تجدها تحمل الكثير من التفاصيل التي يمكن ملاحظتها إذا قمت بتكبير الصورة من جهة الصف الأخير من الجنود في الخلف . انظر للصورة الثانية إذا كنت تواجه مشكلة في رؤية الوجه الغريب الذي يظهر من خلف الجندي الرابع من اليسار ! هو وجه فريدي جاكسون أحد أفراد هذا السرب ولكنه لقى حتفه قبل إلتقاط تلك الصورة بأيام قليلة ولكن يبدو أن حرص على ألا يفون الفرصة لإلتقاط الصورة الرائعة تلك !

10 – أضواء الفينيكس

كان ظهور تلك الأضواء في عام 1997 واحدة من أفضل الحالات التي تؤيد فرضية الكائنات الفضائية والموثقة في التاريخ الحديث ! لقد كان لهذا الحدث أثر قوى لدرجة أن حاكم ولاية أريزونا الأمريكية كان غير مؤمن تماماً بتلك الظواهر وكان يسخر منها دائماً ولكنه بعد تلك الحادثة أصبح مؤيد قوي لتلك الفرضية الغريبة بخصوص الكائنات الفضائية . تظهر الصورة إحدى شكلين سافروا عبر سماء أريزونا .


11 – موت ماري ريسر

ماذا يحدث لك يا ترى عندما تجد جسد بشري محترق بالكامل داخل غرفة وعندما تقترب تجد أنه لا يوجد أي علامات لحدوث أي ضرر من الحريق ؟ لقد كان ولا زال العلماء خائفين من الإعتراف بأن ظاهرة الإحتراق الذاتي هو ظاهرة حقيقية ، فلقد توفت ماري ريسر في ظروف مروعة في عام 1951 حيث تحول جسدها إلى رماد في واحدة من أكثر الحالات الغريبة المسجلة في علم الجريمة الحديث . وكشفت التحقيقات أن هناك نيران غير عادية تسبب في الوفاة على الرغم من أن الأجسام الموجودة بالقرب منها لم تتأثر إلآ بشكل جزئي جدا بالحرارة وكلك تقلص حجم جمجمتها الذي جعل اللغز وراء موتها محير أكثر ومثير أكثر .

12 – The Grand Canyon Grim Reaper

إن زيارة الجراند كانيون هي جزء أساسي في البرنامج السياحي لمن يزورون أمريكا وحتى كسياحة داخلية للأمريكان نفسهم . فالجميع يود طبعاً إلقاء نظرة أفضل على الوادي العميق الذي يبلغ طوله كيلومترين ، والأمر المثير للدهشة والغرابة أن أحد لم ينتبه للرجل الغريب الذي ظهر وهو يحدق في الكاميرا من وراء الأشجار فلقد كان الشخص الذي يلتقط الصورة والظاهر في الصورة مشغولان ومأخوذان بجمال الطبيعة ولما ينتبها له ولم يعرف أحد حتى الآن من هو هذا الشخص ، لطالما كان الجراند كانيون مكان مثير للجدل والأساطير .

13 – كائن البيج فوت شوهد على كوكب المريخ

قد تفتقر الصور إلى الوضوح لكن لا شك أن المخلوق الظاهر فيها تم رصده في مكان غير متوقع تماماً وغريب جداً وهو سطح كوكب المريخ ! لقد أصبح الأمر يزداد غموض وغرابة ولا أحد يقدم لنا تفسيرات واضحة لتلك الصور سواء التي وجدت على كوكب الأرض أو على المريخ عن ماهية هذا الكائن وماذا يفعل هناك ؟ وكيف وصل إلى هناك أصلاً ؟ وما دلالة وجود هذا الكائن على سطح المريخ ؟!!


14 – أرواح إنفيلد الشريرة

ماذا تحتاج أكثر من ذلك عندما تجد طفلك الصغير يؤخذ من سريره ويتم قذفه في الهواء ويطير حولك في الغرفة وأنت لا ترى من يفعل ذلك ولا تدري ماذا يحدث ؟! تظهر في الصورة الطفلة جانيت هودجسون البالغة من العمر 11 عام وهي تحلق في الغرفةوهي لقطة حقيقية تماماً وليست من فيلم أو ما شابه !لم يتمكن أحد من إعطاء تفسير دقيق لهذه الظاهرة التي جعلت الأهالي في أنفيلد يربطون أبنائهم في أسرتهم بأحزمة أمان .

15 – إضاءات هيسدالين

في النرويج وبعد أن أصبح شعب الفايكنج لا يمثل أي مصدر إزعاج بعد الآن لم يظهر بها ما يثير الإهتمام أو الغرابة ، حتى حدث ما جعل وادي هيسدالين من أشهر الأماكن حول العالم ، فلقد ظهرت أضواء غريبة في الوادي وبطريقة جعلت العلم الحديث يقف مكتوف الأيدي أمام تلك الظاهرة ، ومنذ ذلك الوقت أصبح ذلك الوادي مزار سياحي للبشر وخاصة المعلمين الروحيين والباحثين عن الأشباح ، شأنها شأن ما سبق من الظواهر التي عرضناها فإنه لم يتمكن أحد من تقديم شرح شامل لتلك الأضواء التي حدثت في الثلاثينات.

16 – وحش جزيرة هوك

هل تعرف كل شئ عن الكائنات التي تعيش في محيطات كوكب الأرض ؟ لا يزال العلماء يضيف أنواع جديدة من المخلوقات إلى عالم الحيوان ، تظهر الصور صورة مهتزة قليلاً لما يسمى بـ وحش جزيرة هوك والتي تعطينا فكرة عن حجمه المذهل ! ولقد ظهر بالقرب من جزيرة هوك ، كوينزلاند ، أستراليا في ديسمبر 1964 ويظهر مخلوق لا يقل طوله عن 30 متر وهذا لم يتم تعريفه حتى الآن أو معرفة هويته أو إلى أي فصيلة ينتمي .


17 – صورة الكائن الزاحف التي بلا تفسير

بالرغم من أن العديد يعتقدون أن تلك الصور معدلة بالفوتوشوب ولكن هذا غير صحيح فتلك الصورة أعادت تفكير العلماء بخصوص تفكيرهم في الفترة الزمنية التي عاشت فيها الزواحف الضخمة والتي كانوا يظنوا أنها انقرضت منذ ملايين السنوات ، ولكن تلك الصورة تم إلتقاطها في عام 1860 .

اقرأ أيضاً :

أسواء 9 أسواق في العالم “لن تتخيل الأشياء التي يمكن شرائها”

17 صورة التقطت تثبت اننا نعيش في عالم غريب جداً

تعليقات