احذر 13 شيء ليس جيد ولا مفيد لك بالمرة

إليكم  13 شيء ليس جيد ولا مفيد لك بالمرة . عليك الحذر منها .

 

1 – إدمان الهواتف الذكية

إن إدمانك على الهواتف الذكية وغيرها من الأدوات والأجهزة الرقمية تحبط كل جهودك للإسترخاء ، فهذا الإدمان سيفرض عليك الحاجة دائماً للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني وكان هذا نتيجة للتطور السريع والمخيف من حولنا فأصبحت وسائل التواصل الإجتماعي تجبر الناس على البحث عن بعضهم البعض دائماً للتواصل وحتى البحث عن القصص التافهة والقيل والقال مما لا يدع لديك مجال أبداً للإسترخاء والهدوء العصبي لديك . تقول إحدى الجمعيات الطبية البريطانية للعمود الفقري إن إدمان الهواتف الذكية أدى إلى معاناة الشباب من مشاكل في الظهر وهم في سن صغيرة فالوقت الذي يقضوه مائلين على هواتفهم دائماً يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري ، وتقول إحدى الإحصائيات أن حوالي 45% من الأطفال والشباب من سن 15 – 24 سنة يعانون من آلام ومشاكل الظهر بسبب ذلك .

2 – المشروبات الغازية للدايت

مشروبات الصودا أو المشروبات الغازية والتي تم إنتاج أنواع منها تزعم الشركات المنتجة لها أنها خالية من السعرات الحرارية ، ولكن الحقيقة أنها لا تؤدي أبداً إلى خسارة الوزن ولكن العكس تماماً فهي تتسبب بشكل مباشرفي زيادة الوزن ، ولقد قامت دراسة قائمة على أبحاث في جامعة تكساس أنه وعلى مدار عشرة سنوات كان مستهلكين صودا الدايت يعانون من زيادة في الوزن بنسبة 80% أكثر من غيرهم وخاصة الغير مدخنين .

3 – التمارين الرياضية القاسية

أظهرت بعض الدراسات الجديدة أن التمرينات الرياضية القاسية والتي تمتد إلى فترات زمنية طويلة في صالة الألعاب الرياضية قد تتسبب في حدوث تسريب في أمعائك وزيادة الخطورة الصحية بالنسبة لك ، وتشير الدراسة إلى أن الإجهاد البدني يمكن أن يزيد من نفاذية الأمعاء ما يزيد خطر حدوث إلتهابات خطيرة ومشاكل وأمراض خطيرة . ارتبطت بعض تلك المشاكل الصحية بأمراض مثل القولون العصبي والإكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكر وسرطان القولون وهي بالطبع أمراض لا يستهان بها ، لذلك نوصي بالتمارين الرياضية ولكن بالحد المعقول والصحي .

4 – سبراي الجسم

أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث والباحثون القائمون على تلك الأبحاث أن إستخدام بخاخات الجسم غالباً ما يؤدي إلى دخول غاز البيوتان في الجسم ما يعرض الجسم إلى حدوث نوبات قلبية ومشاكل في الدورة الدموية ومن المعروف طبعاً أن إستنشاق المواد الكيميائية المضغوطة داخل العطر تسبب الكثير من نواع الحساسية وكذلك تتسبب في بعض أمراض القلب المميتة مع كثرة إستخدامها بشكل مستمر ولفترة زمنية طويلة المدى .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي