أغرب 17 قانون تفرضه بعض الدول حول العالم ستجعلك تحب حكومة بلدك أكثر

يلقي الناس باللوم دائماً على القوانين عندما لا تسير الأمور بشكل صحيح ، ولكن قد تغير وجهة نظرك عن العدالة عندما تتعرف على بعض القوانين التي تطبقها بعض الدول ، لذلك فبعد اطلاعك على تلك القوانين بالتأكيد ستحب حكومتك وقوانين بلادك للغاية .

 

1 – بريطانيا

في المملكة المتحدة ، ينص قانون على أن أي حوت أو سمك الحفش العظيم يتم إصطياده يعتبر ملك لملكة إنجلترا ، ولذلك لا يفرح الكثير من الصيادون الإنجليز لدى إصطيادهم لأي من تلك الأسماك لأنهم يعرفون أن ذلك لن يعود عليهم بأي فائدة تذكر بل سيتم مصادرته بسبب ذلك القانون والذي لا يزال ساري العمل به حتى يومنا هذا في البلاد .

2 – روسيا

في روسيا يعتبر من غير قانوني إخبار الأطفال أو محاولة جعلهم يفهمون أنه يوجد أشخاص مثليين في الحقيقة . فبالنسبة للأطفال الروس مثل هؤلاء الأشخاص المثليين يعتبرون كائنات خيالية أو فضائية بالنسبة لهم لا يعتقدون بوجودهم فعلاً في الحقيقة ، وهذا كله جزء من مبادرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محاولة لإبقاء التأثيرات الغربية السلبية بعيدة قدر الإمكان عن الأطفال ، بالطبع سيحبط الأطفال كثيراً عندما يكبرون ويرون المسيرات الداعمة للمثليين جنسياً وهي تسير في شوارع موسكو بالطبع سيصدمهم ذلك كثيراً . ولكن في النهاية فهو قانون إيجابي إلى حد ما وقد يساعد الأطفال كثيراً ليكونوا أسوياء عندما يكبرون .

3 – ولاية بنسلفانيا ، أمريكا

في ولاية بنسلفانيا الأمريكية من غير القانوني أن تحاول عمل مقلب مضحك أو تحاول اصطياد الناس في الشارع بإستخدام عملة الدولار . إن تعتبر تلك الخدعة من أشهر الخدع في أمريكا وهي أمر ممتع بالنسبة لهم كثيراً ولكن الحكومة منعت ذلك هناك وكذلك في فيلادلفيا ، بمعنى أن ربطك للنقود في نهاية حبل واستخدامه كطعم لجذب الناس لمطاردتهم أو خداعهم والمزاح معهم ممنوع !

4 – أستراليا

في فيكتوريا بأستراليا لا يسمح لك بتغيير أي مصباح بدون الإستعانة بكهربائي ، بمعنى أن تغييرك للمبة مصباحك الصغير في أستراليا قد يعرضك للمسائلة القانونية والسجن ، هل يمكنك تخيل ذلك ؟! لا نعرف كيف توصلت البلدية إلى هذا القانون الغبي وعديم الفائدة لكن يبدو أن الأمر يتعلق بتدعم عمال وفنيو الكهرباء ، وبذلك تحول أمر عادي للغاية يقوم به الكثيرون يومياً في منازلهم إلى حدث حساس يجب أن تنتبه له وتفكر ألف مرة قبل القيام به وإلا تم القبض عليك!

5 – ولاية ميتشيجان الأمريكية

لا يسمح للمرأة في ولاية ميتشيجان بأمريكا بأن تقص شعرها بدون أن تأخذ إذن زوجها أولاً ، هل يمكنك تخيل أن شئ بسيط جداً كالذهاب إلى صالون التجميل والشعر قد يكون سبب للطلاق وسبب للسجن بعض سنوات أيضاً ؟! وفقاً لوثيقة قانونية غريبة فإنه لا يسمح لكي بقص شعرك دون إذن الزوج ويجب عليكي تقديم أوراق موقعة ومختومة أولاً قبل أن تقومي بأي إجراء يتضمن قص للشعر . بالرغم من كون ذلك القانون قديم وظالم للسيدات كثيراً ولكن المشرعين له كانوا لديهم وجهة نظر فبعض النساء قد ينتهي بهن الأمر بقص شعرهن بطريقة لا تليق بالأنثى وينتهي بها الأمر إلى شكل مشوه وغير طبيعي لمجرد أنها تخيلت أن الشعر القصير يبدو جيداً عليها .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6 – المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة يعتبر من الخيانة العسكرية أن تضع طابع بريدي موجود عليه صورة الملكة بالمقلوب ! لقد تسبب ذلك القانون في وضع الكثير من المواطنين وراء القضبان على مر السنوات . الأمر لا يقف عند نص الرسائل والتي يجب أن تتضمن رسالة مباركة للملكة في نهاية أي رسالة ولكن كذلك وصل التدقيق حد ملاحظة وضع طابع البريد كذلك على الظرف البريدي  ، وأصبح وضع الطابع مقلوب هو رسالة صريحة وواضحة لمعاداة التاج الملكي ولقد ظهر القانون لأول مرة منذ مئات السنين .

7 – الفاتيكان

في الفاتيكان يعتبر الطلاق أمر غير قانوني بالمرة ! وتظهر الصورة البابا فرانسيس وأحد موظفيه وهما يتقاسمون الضحك مع زوجين . وتم أخذ تلك اللقطة بعد ثواني من صدور القرار الخاص بعد قانونية الطلاق ، فالفاتيكان هي بمثابة قلعة كاثوليكية طاهرة ولا يمكن للبابا أن يسمح بحدوث مثل ذلك الأمر بها . لطالما كان هذا الأمرمثيل للجدل على نطاق واسع في العديد من الدول حول العالم ونجح البعض فقط في التوصل لتسوية ، أما بالنسبة للفاتيكان فالأمر غيرمقبول بالمرة وربنا يكون الحل الوحيد للمواطنين بها أن يغيروا جنسيتهم أو دولة الإقامة ليتمكنوا من إتمام إجراءات الطلاق !

8 – سويسرا

إنه أمر غير قانوني نهائياً أن تستخدم طراد المرحاض ( السيفون ) من بعد الساعة العاشرة مساءاً . جدير بالذكر أن سويسرا تشتهر بكونها الدولة صاحبة أعلى معدل للمعيشة ، ولكن هذا ليس مبرر لذلك القانون الغريب والغير منطقي بالمرة فالأمر بالتأكيد سيكون مثل الكابوس عندما تضطر لدخول المرحاض ليلاً ويضطر شخص ما دخول المرحاض بعدك ! ولكن المواطنون بقدر الإمكان يحافظون على القوانين ولا يحتاجون إلى الطعام من بعد الساعة السادسة مساءاً !

9 – النمسا

في النمسا مجرد أن تقبل فتاة في المواصلات العامة يعتبر أمر غير قانوني تماماً ، حيث قدمت الحكومة مؤخراً قانون وحظر لا يصدق يقضي بأن تبادل القبلات بين أي شاب وفتاة ممنوع منعاً باتاً داخل وسائل النقل العام فالأمر يعرضك لغرامة كبيرة ، المؤيدون لهذا القانون بالطبع هم غير المرتبطين هناك بل واعتبروه قانون مثير للإعجاب كذلك .

10 – الدنمارك

في الدنمارك ممنوع قانوناً أن تدير محرك سيارتك وتتحرك بها بدون أن النظر تحت السيارة أولاً وفحصها من أسفل . إنه أمر غير إعتيادي فنحن غالباً ما نسمع عن ضرورة حزام الأمان وما شاببه ولكن في الدنمارك الأمرمختلف كما ترون ، عندما يتعلق الأمر بالقيادة تصدر الدول العديد من القوانين الغريبة ، وربما يرجع سبب ذلك القانون أن هناك حوادث كثيرة حدثت بسبب أن الكثير من الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب تحب النوم أسفل السيارات وطبعاً يمكنك تخيل ما حدث قبل صياغة هذا القانون . ولكن هل يتلزم الجميع بالقوانين ؟!

11 – سنغافورة

ممنوع منعاً باتاً في سنغافورة مضغ العلكة ، أصبح هذا الأمر عدو البلاد الأول في عام 2004 ولذلك منعته الدولة ، وليس لدينا سبب محدد لذلك وحقيقي فعلاً وراء ذلك !

12- كولورادو

ممنوع في كولورادو أن تجمع مياه الأمطار ، إنه واحد من أطرف القوانين التي قد تسمع بها ، فمياه الأمطار لا تخص المواطنون وهم غير قادرون على جمعها بالرغم من عدم وجود منطق واضح وسبب واضح وراء ذلك ولكن قد يكون ذلك بسبب أن الحكومة هناك تحاول الإحتفاظ بالمياه في مكانها الطبيعي في الينابيع والأنهار لتستفيد منه الدولة أقصى إستفادة.

13 – النرويج

في النرويج هناك قانون يتطلب من جميع المواطنين الذهاب في رحلات للنهب كل خمسة سنوات بالرغم من أن الأيام التي كان يضرب فيها شعب الفايكنج أوروبا انتهت منذ زمن ! مع ذلك فلقد حرص الأحفاد على عدم نسيان الماضي وعدم التخلي عنه فالقانون ملزم لكل نرويجي ذكر ، إنه جزء هام من التقاليد في تلك الدولة حتى لا يجعلوا الأحفاد ينسوا أصلهم .

14 – هونج كونج

مسموح للمرأة أن تقتل زوجها في هونج كونج ، بالرغم من أن ذلك غير مذكور بشكل صريح في دستور الدولة ولكنه أمر قانوني بالفعل ولكن له شروط وهو ألا تستخدم يدها أو أي أسلحة أو أدوات المطبخ ، الأمر مخيف بالطبع بالنسبة للأزواج وقد يجعل النوم يطير من أعينهم كل ليلة لمجرد تخيل أنه يعيش مع شخص يحق له قتله في أي وقت !

15 – ولاية أركنساس الأمريكية

يسمح للرجل بضرب زوجته في أركنساس ولكن مرة واحدة في الشهر ! الأمر الذي يسمح للزوج بأن يؤدب زوجته ولكن بمعدل محدد شهرياً حتى لا يتحول الموضوع لحوادث عنف ، ولكن هذا لا يمنع أن هذا القانون واحد من أغرب القوانين إلى حد كبير !

16 – المملكة المتحدة

من غير القانوني التعامل مع سمك السلمون بأي طريقة مريبة في المملكة المتحدة ! إنه قانون غريب جداً من نوعه في الواقع ولكن الحقيقة أن البرلمان البريطاني اعتمده في محاولة لوضع بعض النظام في صناعة صيد الأسماك .

17 – الولايات المتحدة الأمريكية

ممنوع تماماً على الملحدين أن يشغلوا أي وظائف أو مناصب عامة وهو أمرمحظور تماماً في سبعة ولايات أمريكية ، فهم حتى لا يكتبون الجملة المشهورة في معاملاتهم المالية ”  In God We Trust  ” وهو قرار حاسم اتخذته حكومات تلك الولايات في مقابل معارضة الشيوعية الملحدة بين المواطنين ، الولايات السبعة التي نفذت هذا القانون هي أركنساس و مسيسبي و نورث كارولينا و ساوث كارولينا و تينيسي و تكساس .

أقرأ أيضاً :

أغرب 10 حالات قامت بها حيوانات بأخذ الثأر والأنتقام من البشر

أغرب 10 وظائف موجودة في العالم

تعليقات