8 نصائح تساعدك في وظيفتك الأولى

واخيرا بعد رحلة بحث طويلة حصلت على وظيفتك الأولى، بعد توتر سنين الدراسة حتى الدراسة الجامعية وصلت بسلام لأرض الواقع وستبدأ حياة جديدة بها المتعة والمسئولية بها الفخر والتعب لتستطيع ان تكمل حتى النهاية من دون يأس او تراجع يجب ان تفكر في نفسك اولا وتطورها حتى تظل قوية وقادرة طوال فترة عملك هذا النصايح القادمة سوف تساعدك على ان تهتم بتطوير وتحسين ذاتك حتى تظل في افضل حال وتستطيع انجاز عملك على اكمل وجه.

 

1- كون زملاء عمل

العلاقات الانسانية هي اكتر الاشياء التي تعطينا طاقة وتأثر على حياتنا بالسلب او بالايجاب، لذا فأول النصائح هي انه يجب عليك في وظيفتك الجديدة ان تكسب على الاقل صديق واحد من زملاء العمل تشاركه افكارك وانطباعاتك وشكواك او حتى غدائك وهذا سوف يعطيك دفعة للأمام وسيجعل تمسكك بالوظيفة أقوى.

 

2- اشرب الكثير من المياه

اجسامنا وعقولنا تحتاج للمياه ليكونوا في احسن حالاتهم، وتلك الدقيقة التي تتوقف فيها عن العمل لتشرب جرعة ماء تعتبر فاصل صحي لتخفف عن نفسك ضغط العمل اننا قد ننسى انفسنا اثناء العمل والتركيز وننسى ان نأكل او نشرب، كوب المياه هذا قد يجعلك تبث رسالة ايجابية إلى نفسك لتشعرها رغم الوظيفة الجديدة مما يولد شعورا ايجابيا تجاه تلك الوظيفة.

3- نم جيدا

من الضروري جدا قبل بداية يوم طويل شاق من العمل ان تكون قد أخذت قسط كافي من النوم والراحة لتستطيع ان تواصل يومك من دون تعب، ولأن النوم المتقطع او القليل قد يؤثر على ادائك. نومك بشكل كافي سوف يساعدك على ان تستيقظ مبكرا من دون تعباو ارهاق  وسوف يتيح لك وجود وقت لنفسك اثناء اليوم دون اي ضغط.

4- ينتهي العمل مع موعد الانصراف

من المهم حقا حتى لا يتعقد يومنا او حياتنا ان نستطيع الفصل بين حياتنا العملية عن الشخصية ليصبح وقت العمل للعمل ووقت المنزل للمنزل، عملنا ينتهي مع انتهاء مواعيد العمل الرسمية، اي دقيقة اضافية فهي لنفسك لا تعطها للعمل لا تسمح لعقلك ان يفكر في العمل اجعله يسترخي ليكون مستعد جيدا ليوم عمل جديد دون توتر.

5- مارس نشاط مختلف بجانب العمل

“ان لبدنك عليك حق” .. ممارستك لانشطة مختلفة بخلاف العمل والنوم في اوقات فراغك سوف يساعد جسدك وعقلك وحالتك النفسية على الراحة. ساعة من الركض يوميا او التدرب على رياضة ما بشكل دوري، انها اقتراحات مناسبة وبسيطة لوقت فراغ مفيد.

6- خطط لعطلة نهاية الاسبوع

بعد اسبوع مليء بالعمل والضغوط من الخطأ ان تنهيه بالنوم والاستلقاء طوال فترة نعاية الاسبوع، فلتخطط منذ بداية الاسبوع ليوم العطلة كيف ستقضيه واين وماذا ستفعل لتكون سعيد؟،  اولا هذا سيكون حافزا لك وثانيا كل شيء ستقوم به خلال ذلك اليوم سوف يساعدك على تجديد طاقتك لتستعد لأسبوع عمل جديد مليء بالحماس.

7- اعرف قيمتك

تعلم جيدا انك لست مدير الشركة ومن الممكن ان تكون مجرد موظف جديد وسط باقي الموظفون ولازال هنالك الكثير لتتعلمه ولكن رغم ذلك يجب عليك ان تكون واثق بنفسك وقدراتك اكثر، تذكر دائما كل خطوة قمت بها من اجل الحصول على هذه الوظيفة، فلتسلط تركيزك دائما على المكانة التي تريد ان تصل لها في وظيفتك.

ولتكن دائما صاحب رأي ووجهة نظر وافكار خلاقة عند اضافة ذلك إلى ثقتك بنفسك عندها فقط ستكون مختلفا وتصل إلى ما تتمناه.

8- افعل افضل ما لديك

ليس كل يوم هو يوم جيد حتما انت تعلم ذلك، سوف تخطأ وتحاول وتعافر من أجل الوصول، ما يهم حقا ان تنهي يومك بكونك راضي عن نفسك لأنك بذلت أقصى جهدك لتكون الأمور على ما يرام.

ومن المهم ايضا انك سوف تتعلم شيء جديد كل يوم وسوف تطور من ذاتك لتبقى داخل المنافسة دون ان تستسلم، ومع انتهاء يوم العمل ينتظرك يوم آخر يليه في وظيفتك الجديدة التي تحب.

أقرأ أيضاً :

كيف تتخلص من روتين العمل في 7 خطوات بسيطة

9 طرق تحميك من الأنهيار العصبي

تعليقات