جنون الرشاقة لا حدود له..تعرف على أغرب الحميات الغذائية

أصاب العالم هوس الرشاقة وازداد حرص الناس على أجسام نحيفة بأي طريقة ممكنة حتى ولو كان ذلك بطرق لا يمكن أن تتخيلها أو تأتي على بالك ! الحفاظ على وزنك المثالي أمر رائع فهو مؤشر على الصحة الجيدة ولكن أن يصل الأمر إلى تلك الأمور التي يكون معظمها غير مبني على أي أساس علمي وبالرغم من ذلك فنجدها اكتسبت شهرة كبيرة حول العالم وتطرق أسماعنا يومياً ويتبعها الكثيرون حول العالم … دعونا نعرفكم على بعض أغرب وأعجب الحميات الغذائية حول العالم !

 

1 – حمية القطن

هل يمكنك تخيل أن ينصحك أحد الأصدقاء بحمية القطن لتنقص وزنك ؟؟ كيف سيكون رد فعلك يا ترى ؟؟ إن تلك الحمية موجودة بالفعل ويتبعها أشخاص كثيرون وهي تقوم على غمس القطن بعصيرك الذي تفضله وتتناوله وتبلعه وذلك لملأ معدتك بدون إكسابك وزن زائد ، بغض النظر عن مخاطر تلك الحمية والتي تتلخص في الإختناق وانسداد الأمعاء وتسمم الجسم من المواد الصناعية الخطرة في القطن إلا أنها مقنعة بالنسبة للكثيرين ! ويحذر خبراء التغذية منها لأنه اقطن غير قابل للهضم وهذا يفسد النظام الهضمي الخاص بالإنسان وينصحون في المقابل بتناول الأطعمة المليئة بالألياف وذلك للإستفادة من نفس التأثير دون إلحاق الأضرار بجسمك .

2 – حمية حلقة الأذن

تقوم فكرة تلك الحمية على فكرة مشابهة لفكرة الوخز بالإبر وعلى الطريقة الصينية ، فيجب أن تضع حلقة معدنية صغيرة بشكل جراحي في أذنك لتعمل على تقليل الشهية والإحساس بالجوع وبالتالي تساعدك على خسارة الوزن جيداً وهذا حسب ما يزعم بعض من يتبعون تلك الحمية . بالطبع تلك الطريقة خطيرة وليس لها أي أساس علمي حقيقي فبالتالي لن تبلغ الوزن الذي تريده أو تطمح إليه بل قد يتطور الأمر لحدوث التهابات وتشويه لشكل أذنك نتيجة وضع الحلقة بها !

3 – حمية الـ HCG  أو حمية مشيمة الحامل

تقوم تلك الحمية على أساس معين وهو حقن الشخص بهرمون الحمل والذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي لدى المرأة الحامل ويقال أنه يساعد على خفض السعرات الحرارية بشكل قوي ويؤكد من يتبعون تلك الحمية أنهم تمكنوا من إنقاص وزنهم بمقدار رطل واحد يومياً وذلك بعد تناولهم لحوالي 500 سعر حراري في اليوم فقط ! بالطبع الأطباء لا ينصحون بتلك الحمية أبداً وهم ينصحون بالابتعاد عنها لأن سعراتها منخفضة جداً بشكل قد يضر الوظائف الحيوية لدى الإنسان كما أن الحقن بالهرمونات أمر خطير جداً على الصحة .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – حمية التدخين

للأسف لا زال الكثير من الناس والأقاويل التي تؤكد أن السجائر تمنع مستخدميها من تناول الأطعمة بشكل شره وخاصة الأطعمة السريعة والخفيفة والتي تتسبب في الزيادة السريعة للوزن وترجع تلك الأفكار إلى عام 1920 . ولكن تلك أمور سخيفة بالطبع فالتدخين له الدور الأكبر في ارتفاع معدلات الوفيات بين الناس فكيف نلجأ إلى تلك الوسيلة لإنقاص الوزن في ظل وجود طرق أخرى صحية وذات أساس علمي واضح لخسارة الوزن ؟؟!!!

5 – حمية خل التفاح

يقال أن العديد من المشاهير يتبعون تلك الحمية الغريبة ومنهم عارضة الأزياء هايدي كلوم وتتلخص فكرة تلك الحمية في تناول ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع كل وجبة تتناولها وذلك للحد من الشهية ورغبتك في تناول الطعام ولتفتيت دهون الجسم ، وبالرغم من أن تلك الطريقة ليس لها أساس علمي كذلك وبالرغم من أنها ليست خطيرة بقدر أنواع أخرى من الحميات إلا أنها لا تزال تعرضك لمخاطر تأثيرها السلبي جداً على إفراز الأنسولين وبعض أدوية ضغط الدم وإفسادها لبطانة المعدة والمرئ بسبب تركيزه الحمضي الكبير رغم أنها قد تساعد فعلاً في إنقاص وزنها بسبب أنها تسد شهيتك جداً جداً .

6 – حمية الدودة الشريطية

صحيح … ما ستقرأه هنا حقيقي تماماً ! يقوم البعض بإبتلاع الدودة الشريطية بشكل متعمد وذلك لتساعدهم على خسارة وزنهم وقد يتم ذلك عن طريق حقن الجسم بها ، فالدودة البالغة بإستطاعتها أن تعيش حتى 30 عام داخل الجسم وتبقى على قيد الحياة من خلال التغذي على طعامك وبالطبع فإن تلك الطريقة غير محمودة العواقب ولا ينصح بها الأطباء أبداً لأنها تؤدي إلي الكثير من الأضرار والمخاطر في الجهاز الهضمي كما أن بيضات تلك الدودة مضرة جداً وتسبب الكثير من الإلتهابات في المعدة وتؤثر في استفادة جسمك من المواد المفيدة في طعامك .

7 – حمية الكافيين

يتبع بعض الناس تلك الحمية والتي يمكنك فيها تناول الكثير من القهوة من أجل أن تقلل من شهيتك كثيراً ولتساعدك على حرق كميات إضافية من الطعام والسعرات الحرارية ولكن بالطبع ذلك وحده غير كافي لخفض الوزن المطلوب كما أن تناول الكثير من الكافيين يؤدي لرفع ضغط الدم في جسم الإنسان ويسبب الكثير من الآلام في المعدة وتسبب الأرق واضطرابات النوم .

8 – حمية طعام الأطفال

هناك الكثير والكثير ممن يتبعون تلك الحمية الغريبة والتي تقوم على استبدال وجبتين أو ثلاثة وجبات طعامك العادية بعبوتين من طعام الأطفال أو عبوة واحدة كل ساعتين ومعظم العبوات تحتوي على كمية من السعرات الحرارية والتي تعادل 100 سعرة حرارية ما معناه أن الأمر سيسبب لك جوع مستمر تقريباً .

9 – حمية النوم

بات هذا النظام رائج جداً في العديد من الدول وكذلك مصر مؤخراً وتقوم فكرته ببساطة على ترك نفسك للنوم ساعات طويلة بدلاً من الاستيقاظ وتناول الكثير من الطعام والشعور بالجوع بعده وبالطبع اعتبر المتخصصون تلك الحمية غير مجدية وغير صحية فهي تدع الجسم كسولاً ومتعباً وقد تؤدي إلى تأخر عمليات النمو والتجدد في جسم الإنسان وليست حل عملي مباشر للمشكلة .

10 – حمية المضغ

يعتبر المؤسس الأول لهذه الحمية هو رجل يسمى هوراس فليتشر في أ,ائل القرن العشرين ففي تلك الحمية يقوم الناس بمضغ الطعام كثير جدا من المرات تتراوح على الأقل من 32 مرة وحتى 100 مرة بحيث يستهلكون السوائل فقط وقد يبصقونه في النهاية وبالطبع فإن هذا النظام قاسي وغير صحي بالمرة ولكن هذا لا يمنع أن عادة مضغ الطعام جيداً أثناء تناوله يؤثر بشكل جيد على هضم الطعام وبالتالي عملية حرق الدهون والأيض في الجسم ما يعزز عملية خسارة الوزن ولكن ليس بشكل مبالغ فيه بالطبع كما نرى هنا !

11 – حمية ملمع الشفايف

لقد قامت إحدى الشركات بإصدار منتج تقول بأنه يساعد على تخفيف الشهية لمن يريدون خسارة وزنهم وهذا المنتج ببساطة عبارة عن ” ملمع شفاه ” !!!  فهي تزعم أنه يسرع عملية حرق الدهون ويعزز منسوب الطاقة ويحتوي على مادة مستخلصة نباتية تقلل من الإحساس بالجوع وتقلل كذلك من تحويل الكربوهيدرات إلى دهون !

أقرأ أيضاً :

أغرب 12 رقم قياسي تم تسجيلها في موسوعة جينيس

أغرب 10 أشياء عثر عليها في الحمامات العامة

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!