أنظف مدن العالم 2018

على سطح كوكبنا العزيز يوجد العديد من المجتمعات الحضرية عالية التقنية، ومع ذلك نجد جزءًا كبيرًا منها قذر أو ملوث ولا يصلح للحياة. لذلك لقد قمنا بجمع المعلومات عن أكثر المدن نظافة في العالم ستحب أن تحيا بها.

1- كال جاري

تعد كال جاري أكثر المدن نظافة على هذا الكوكب وذلك على اسس صارمة تقوم بتنفيذها حكومتها منها جودة نظام الصرف الصحي، مدى توافر المياه واتاحتها، وإعادة تدوير النفايات، والازدحام المروري، وتلوث الهواء. وبأتباع تلك الاسس تم الحد من التلوث والحفاظ على نظافة المدينة.

2- هامبورغ

هامبورغ أكثر المدن الحضرية الصديقة للبيئة على هذا الكوكب. وستجد أن هدفها المرغوب في تحقيقه هو تخفيض تدفقاتها من الكربون بنسبة 80% بحلول عام 2050. ويتم حث السكان واصحاب المصانع والمشروعات على استخدام الطاقة النظيفة في جميع سبل حياتهم.

3- لوكسمبورغ

تعرف أيضًا باسم ” القلب الأخضر لأوروبا” ، تضم قصورا متداخلة من القرون الوسطى وغابات منعزلة. والآن تم ازالة القصور ليحل محلها مساحات خضراء شاسعة لقضاء العطلات وتحويل ذلك المسار تم لتقليل التلوث.

4- نوتنغهام

نوتنغهام هي أنظف مدينة في إنجلترا ولديها مستويات منخفضة من التلوث. وبالإضافة إلى ذلك ، يسعى المسئولون الآن إلى وضع قوانين تمنع رش الطلاء وتشويه الملكيات المفتوحة او ما يسمى فن الجرافيتي.

5- ستوكهولم

هي عاصمة السويد ولقبت بـ أنظف عاصمة في قارة أوروبا من قبل الأتحاد الأوروبي في عام 2010. وفي نواحي عدة مثل التغير البيئي ، والمناطق الخضراء المفتوحة ، جودة الهواء، تقليل الضجيج ، الاستخدام العلمي للأرض في التنوع البيولوجي ، تحصل دائما ستوكهولم على درجة الامتياز.

6- بورتلاند

تعرف بورتلاند في الولايات المتحدة دونًا عن غيرها من المناطق الحضرية بأن لديها نظام واسع من وسائل النقل المفتوح ورغم ذلك هي أنظف المجتمعات الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

7- زيوريخ

هذه المدينة السويسرية ليست فقط أنظف المدن بل لديها أيضا مكانة بارزة بين المجتمعات الحضرية الأكثر اهتمامًا بالبيئة على هذا الكوكب. لديها نظام واسع من المساحات الخضراء ، مسارات دراجات وكل السبل متاحة للحد من أي تلوث ممكن.

8- كوبنهاغن

كوبنهاغن مدينة معروفة في الدنمارك على نطاق واسع بأنها أكثر المدن عامرة بالخيرات على وجه الأرض. تجد أن الحياة منظمة بقوة للحفاظ على جودة المياه والحد من تلوث الهواء. لدرجة تجد معها أن المناطق المخصص كمواني تصلح للسباحة دون الخوف من السموم


أقرأ أيضاً : أعلى 25 دولة من حيث معدلات القتل في العالم


شاهد الآن : 17 نهاية مأساوية بسبب صور السيلفي

إشترك الأن في قناة الأهم

 

تعليقات
error: Content is protected !!