15 حقيقة يجب أن تعرفها قبل فوات الآوان

لكلا منا خبراته وتجاربه الخاصة في الحياة. ولكن هناك بعض الحقائق التي نعرفها في وقت متاخر جدا من الحياة. لقد جمعنا لك بعض الحقائق عن الحياة لنشاركها معك حتى تتمكن من اتخاذ قرارات افضل في حياتك نفسها دون انتظار وقت طويل لتعرفها بعد فوات الآوان, إليكم 15 حقيقة يجب أن تعرفها قبل فوات الآوان .

1- القراءة هي افضل عادة يمكن للمرء أن يمارسها ويستمتع بها

لا يوجد شيء أفضل من كون القراءة احدى عاداتك اليومية الثابتة. إن كنت قارئا جيدا فهنيئا لك، وإن لم تكن كذلك، ابدأ في اختيار هذه العادة لتكون شريكتك على طول مشوار حياتك القادم. عادة يعرف الناس متأخرًا فوائد القراءة.

2- لست بحاجة إلى العمل في 5 وظائف لتكون غنيًا

اعلم ان هذا يبدو غريبا ولكنها الحقيقة. كونك ثريًا لا علاقة له بعدد الوظائف التي تعمل بها. مهما كنت متحمسا لبعض المهن التي تقوم بها ولكنك ستظل متوسطا إلى الأبد فيها لأنك لا تمنحها الوقت او التركيز الكافي وبالتالي ما ستمنحك اياه من مال سيكون قليل.

3- الاستماع أكثر فائدة من التحدث

الاستماع

عندما تكون مستمع جيد لمن حولك سوف يعجبون بك أكثر وسيحبون مرافقتك وعندها سوف تزيد دائرة معارفك بشكل سريع لأنهم دائما يحبون من يستمع لحديثهم عن انفسهم او من يناقشونه ارائهم. لذلك كن انت الملجأ لمن حولك حينما يبحثون عن مستمع جيد ومتكأ في وقت الشدة.

4- بمكن استبدالك بسهولة

استبدالك بسهولة

قد تظن نفسك الأفضل في ما تقوم به، ولا يوجد أحد مثلك انت مبدع وخلاق وفريد. انت غير عادي ومميز ولا تتخيل للحظة أن أحدًا ما سوف يتفوق عليك.

كل هذا غير صحيح سواء كانت وظيفتك او دورك في علاقة ما، يمكن استبدالك بسهولة بشخص أفضل. دائما هنالك شخص يمكن الاعتماد عليه اكثر لديه مجموعة قدرات خرافية تفوقك انت. لا تقلل من أهمية الآخرين احترمهم وقدر مجهودهم ولا تفقد إيمانك بنفسك في ذات الوقت.

5- الوقت يطير اسرع من الضوء

الوقت

نقوم يوميا بمعاركنا الخاصة في حياتنا الشخصية والمهنية ونحاول دائما ان نستغل كل لحظة وبعد سنوات من الركض ندرك ان الوقت مضى سريعا دون ان نعطي لبعض الأشياء المهمة فرصة ووقت. توقف قليلا وقيم حياتك قسم اولوياتك واعطي المزيد من الوقت لنفسك اولا.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6- اعتني بصحتك الجسدية

في ريعان الشباب نتجاهل اننا بشر فانيين. نصبح مدمني عمل وننسى أن نهتم بأجسادنا التي هي وسيلتنا الدائمة للسير خلال مشوار حياتنا.

وندرك ذلك في وقت لاحق ومتأخر جدا ان الصحة أمر ضروري لنكون بكامل لياقتنا خلال طريقنا.

7- ابقى على اتصال دائم بأصدقائك واقاربك

ابقى على اتصال دائم بأصدقائك واقاربك

في الواقع لا يعيشون بجوارك او بجانبك طوال الوقت, ولكن ذلك لا يقطع اتصالنا بهم في هذا العصر لا تعد المسافة حجة مقنعة ابدا.

الحياة مبهجة ومحتملة واكثر اكتمالا عندما يكون لديك رفيق تشاركه افكارك تكون دائم الاتصال به وتروي له تفاصيل حياتك لتصبح استثنائية وجديرة بالعيش.

8- رحابة الصدر مع الآخرين هو اساس قوة العلاقة

قوة العلاقة

ان تكون ضيق الافق تجاه تصرفات وافعال وافكار الآخرين، يزعجك ويزعجهم أيضا. إعطي فرصة أخرى، فكر مرتين، كن هادئا وصبورا ولا تكن مندفعا ومتسرعا في أرائك.

9- لا تحدد خطواتك بناءا على رأي شخص آخر

 لا تحدد خطواتك بناءا على رأي شخص آخر

توقف عن التفكير فيما سيظنه الآخرين عنك بسبب تصرف ما، لأنه مهما فعلت ومهما اخذت الحذر سيكون رأيهم مخالف وسيعتبرون تصرفك في كل الاحوال غير ملائم. لذا توقف عن منحهم فرصة للتأثير عليك ولا تغضب مما يقولون، لا تهتم وأمضي قدما.

10- ضع خطة للتقاعد

ضع خطة للتقاعد

ليس من السابق لأوانه البدء في التخطيط لحياتك بعد التقاعد ، هذا شيء مهم يجب وضعه في الاعتبار والتجهيز له حتىوان كانت رحلة حول العالم مدتها عام او مشروع تقوم به .

11- لن ترضى ابدا

 لن ترضى ابدا

نحن البشر جشعين جدا. بعد الحصول على شيء واحد، نطالب بالمزيد. يجب أن تكون راضيا عما تملك الآن فأنت لا تعرف متى سيزول من بين يديك. حتى لو حصلت على القمر فستطلب كوكب المشترى.

12- المقارنة تجلب التعاسة

المقارنة تجلب التعاسة

لا تقارن حياتك مع شخص آخر. كلا منا لديه طريقة تفكير واهداف مختلفة في الحياة . المنافسة جيدة ولكن المقارنة لها تأثير سيء جدا.

13- إضاعة اليوم هو اسوأ شيء يمكن ان تفعله

إضاعة اليوم هو اسوأ شيء يمكن ان تفعله

يضيع معظمنا يومه بالكامل في الراحة او الترفيه مما يجعلنا مستقبلا نندم على ضياع هذا اليوم بلا فائدة. يجبب أن نخطط بحكمة لكل يوم في حياتنا حتى لا يضيع هباء ليكون مستقبلنا بلا ندم.

14- اتساقك مع مبادئك هو مفتاحك

اتساقك مع مبادئك هو مفتاحك

الاتساق مع الذات والافكار والاراء هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه لتحقيق كل ما تريد وهو سبيلك لحل كل المشكلات وهو سبيلك لتكون صورتك امام ذاتك افضل دائما.

15- الناس يكرهون من هم أفضل منهم

الناس يكرهون من هم أفضل منهم

هذا صحيح. المجتمع كله أناس غيورين مِن مّن هم أفضل مِنهم. سيحاول الناس أن يسخروا منك ليشعروا بالارتياح تجاه ذواتهم او لتثبيط معنوياتك. لا تأخذهم على محمل الجد وببساطة تجاهلهم. إنها فقط الغيرة.

 


أقرأ أيضاً : 15 شيء يجب القيام به قبل أن تبدأ الـ 30


شاهد الآن : اسوء 7 سجون في تاريخ البشرية … بينهم سجن في دولة عربية

إشترك الأن في قناة الأهم

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!