أكثر 25 مادة غير صالحة للأكل وبالرغم من ذلك يأكلها البشر

تحذير : تحتوي تلك القائمة التي أنت على وشك قرائتها على بعض الأغراض السيئة جداً ، لذلك لا تفكر بأكلها حرفياً ولا تجعلها تثير إشمئزازك إذا كنت تتناول إفطارك أو قلبك ضعيف ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير قبل القراءة عن تلك المواد الغريبة والتي يتناولها البشر بالرغم من أنها غير قابلة للأكل , إليكم أكثر 25 مادة غير صالحة للأكل وبالرغم من ذلك يأكلها البشر .

1- مواد التلوين والطلاء وأقلام التلوين

هل تذكر الطفل زميلك في الفصل الذي كان دائماً ما يأكل الألوان في المدرسة الإبتدائية ؟ بالطبع جميعنا يعرف أن تناول تلك الألوان يمكن أن يسبب التسمم بالرصاص وهو ما قد يؤدي بدوره إلى تلف دائم في الدماغ وبطئ في النمو البدني والعقلي عند الأطفال ! الأمر جاد للغاية فالأمر قد يؤثر سلباً على الأطفال والبالغين على حد سواء بل وقد يؤدي إلى الوفاة في حالات خطيرة . الفئة الأكثر إستخداماً للألوان هنا هم الأطفال وهم من يتناولوها بالفعل .

2 – الصابون

لدينا هنا رائدة تمريض في ولاية فلوريدا والتي بدأت في تناول الصابون وهي في عمر الـ 19 عام وكانت تتناول ما يصل إلى خمسة قطع من الصابون أسبوعياً خلال فترة عصيبة في حياتها وكانت تتجاهل تماماً علامات التحذير ومعلوماتها الطبية المسبقة على مخاطر ذلك ومع ذلك فلقد شهدت تغير في قلبها وطلبت المساعدةمن المختصين لمساعدتها في الإقلاع عن تناوله فلقد أدمنته ، ومنذ ذلك الوقت لم تتناوله مرة أخرى .

3 – الطباشير

كانت امرأة تبلغ من العمر 22 عام وتدعى ” كريستين ” قد تعودت على لعق الطباشير منذ طفولتها ، ولقد وصل الأمر لديها إلى ما يشبه الإدمان فكانت تتناوله سراً ولكنها كشفت مؤخراً لعائلتها وأصدقائها عن إدمانها السري للطباشير وسألتهم إذا كانوا يحبون أن يجربوا ذلك معها وكانت تشجعهم ولكن لم يحب أي منهم تجربة ذلك بالطبع .

4 – المغناطيس

لم يكن البحث عن الشهرة أو الأضواء ما دفع بعائلة بورتلاند إلى الهرع بطفلتهم إلى الطوارئ في المستشفى بعدما ابتلعت الطفلة الصغيرة التي كانت تعاني من آلام حادة في معدتها حوالي 37 قطعة مغناطيس كروية صغيرة وهو ما مزق أمعائها وتسبب لها في ثلاثة ثقوب بها وفي بطنها فلد ظنوا بعدما فحصها الأطباء بالأشعة السينية أنها ابتلعت سوار ولكن في الواقع المغناطيس قد كون داخل بطنها شكل حلقة !

5 – البطاريات

سواء كان ذلك عن قصد أو غير قصد فإن أكثر من 3500 أمريكي يبتلعون بطاريات كل عام في بطونهم ! بالطبع قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الفشل الكلوي في حالة تسرب الزئبق الموجود بها إلى مجرى الدم وكلك في حالة إن تركت في المعدة لفترة طويلة فإن بعض الأحماض المعوية ستؤدي في النهاية إلى تآكل الطبقى الخارجية للبطارية وتسبب تسمم بالزئبق ، نظراً للعدد الكبير من الأمراض والإصابات الناجمة عن ابتلاع البطارية فهي أصبحت مصممة الآن لتكون أكثر مقاومة للأحماض من أي وقت سبق .

6- البول

شرب البول معروف أيضاً بإسم علمي وهو urophagia ، يعتبر مرض وكان موجود منذ العصور القديمة عندما كان الناس يفعلون ذلك لأغراض صحية مختلفة ، ولتضميد الجراح وفي مستحضرات التجميل ، وفي أيامنا الآن يبدو أن هناك شخص لا يزال يشارك القدماء في هذا الطق الغريب والعادة العجيبة وهو Bear Grylls ، وبالرغم من أن بعض المصادر تدعي أن البول يمكن إستهلاكه لأغراض تساعد على البقاء على قيد الحياة في غياب أي سوائل أخرى ، ولكن العديد من المصادر الموثوقة تؤكد بعدم صحة هذا الكلام وتنصح بعدم شربه نهائياً .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي