أكثر 25 مادة غير صالحة للأكل وبالرغم من ذلك يأكلها البشر

تحذير : تحتوي تلك القائمة التي أنت على وشك قرائتها على بعض الأغراض السيئة جداً ، لذلك لا تفكر بأكلها حرفياً ولا تجعلها تثير إشمئزازك إذا كنت تتناول إفطارك أو قلبك ضعيف ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير قبل القراءة عن تلك المواد الغريبة والتي يتناولها البشر بالرغم من أنها غير قابلة للأكل , إليكم أكثر 25 مادة غير صالحة للأكل وبالرغم من ذلك يأكلها البشر .

1- مواد التلوين والطلاء وأقلام التلوين

هل تذكر الطفل زميلك في الفصل الذي كان دائماً ما يأكل الألوان في المدرسة الإبتدائية ؟ بالطبع جميعنا يعرف أن تناول تلك الألوان يمكن أن يسبب التسمم بالرصاص وهو ما قد يؤدي بدوره إلى تلف دائم في الدماغ وبطئ في النمو البدني والعقلي عند الأطفال ! الأمر جاد للغاية فالأمر قد يؤثر سلباً على الأطفال والبالغين على حد سواء بل وقد يؤدي إلى الوفاة في حالات خطيرة . الفئة الأكثر إستخداماً للألوان هنا هم الأطفال وهم من يتناولوها بالفعل .

2 – الصابون

لدينا هنا رائدة تمريض في ولاية فلوريدا والتي بدأت في تناول الصابون وهي في عمر الـ 19 عام وكانت تتناول ما يصل إلى خمسة قطع من الصابون أسبوعياً خلال فترة عصيبة في حياتها وكانت تتجاهل تماماً علامات التحذير ومعلوماتها الطبية المسبقة على مخاطر ذلك ومع ذلك فلقد شهدت تغير في قلبها وطلبت المساعدةمن المختصين لمساعدتها في الإقلاع عن تناوله فلقد أدمنته ، ومنذ ذلك الوقت لم تتناوله مرة أخرى .

3 – الطباشير

كانت امرأة تبلغ من العمر 22 عام وتدعى ” كريستين ” قد تعودت على لعق الطباشير منذ طفولتها ، ولقد وصل الأمر لديها إلى ما يشبه الإدمان فكانت تتناوله سراً ولكنها كشفت مؤخراً لعائلتها وأصدقائها عن إدمانها السري للطباشير وسألتهم إذا كانوا يحبون أن يجربوا ذلك معها وكانت تشجعهم ولكن لم يحب أي منهم تجربة ذلك بالطبع .

4 – المغناطيس

لم يكن البحث عن الشهرة أو الأضواء ما دفع بعائلة بورتلاند إلى الهرع بطفلتهم إلى الطوارئ في المستشفى بعدما ابتلعت الطفلة الصغيرة التي كانت تعاني من آلام حادة في معدتها حوالي 37 قطعة مغناطيس كروية صغيرة وهو ما مزق أمعائها وتسبب لها في ثلاثة ثقوب بها وفي بطنها فلد ظنوا بعدما فحصها الأطباء بالأشعة السينية أنها ابتلعت سوار ولكن في الواقع المغناطيس قد كون داخل بطنها شكل حلقة !

5 – البطاريات

سواء كان ذلك عن قصد أو غير قصد فإن أكثر من 3500 أمريكي يبتلعون بطاريات كل عام في بطونهم ! بالطبع قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الفشل الكلوي في حالة تسرب الزئبق الموجود بها إلى مجرى الدم وكلك في حالة إن تركت في المعدة لفترة طويلة فإن بعض الأحماض المعوية ستؤدي في النهاية إلى تآكل الطبقى الخارجية للبطارية وتسبب تسمم بالزئبق ، نظراً للعدد الكبير من الأمراض والإصابات الناجمة عن ابتلاع البطارية فهي أصبحت مصممة الآن لتكون أكثر مقاومة للأحماض من أي وقت سبق .

6- البول

شرب البول معروف أيضاً بإسم علمي وهو urophagia ، يعتبر مرض وكان موجود منذ العصور القديمة عندما كان الناس يفعلون ذلك لأغراض صحية مختلفة ، ولتضميد الجراح وفي مستحضرات التجميل ، وفي أيامنا الآن يبدو أن هناك شخص لا يزال يشارك القدماء في هذا الطق الغريب والعادة العجيبة وهو Bear Grylls ، وبالرغم من أن بعض المصادر تدعي أن البول يمكن إستهلاكه لأغراض تساعد على البقاء على قيد الحياة في غياب أي سوائل أخرى ، ولكن العديد من المصادر الموثوقة تؤكد بعدم صحة هذا الكلام وتنصح بعدم شربه نهائياً .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

7 – الزجاج

قام رجل يدعى جوش كتابا من ولاية أوهايو الأمريكية بقراءة كتاب عن أكل الزجاج وقرر أن يجربه بنفسه وخلال أربع سنوان أستهلك أكثر من 250 مصباح إضاءة و 100 كأس نبيذقام بأكلهم كلهم ويقول أنه يستمتع بتناوله لأنه يمنحه شعور دافئ ولكنه يعترف بأنه أكثر إدماناً للإهتمام الذي يحظى به إثرتناوله للزجاج أكثر من تناول الزجاج نفسه !

8- ورق تنشيف التواليت

اعترفت امرأة ظهرت على برنامج إسمه TLC بأن لديها إدمان غربية وهو أنها مدمنة على أكل نصف لفة من ورق التواليت يومياً وقالت أنها تستمتع بذلك وخاصة عندما تلمس أسنانها وتستعيض به عن الوجبات الخفيفة مثل الفشار أثناء مشاهدتها للأفلام .

9 – أوراق التجفيف

وجدت امرأة تبلغ من العمر 35 سنة نفسها منجذبة للرائحة العطرية التي تفوح من أوراق التجفيف الخاصة بالصحون ولم تستطع مقاومة الرغبة في تناولها وسرعان ما انتظمت في تناولها وتستهلك يومياً الآن ما يصل إلى ثمانية أوراق وهي تقول أن الأمر يساعدها على تخفيف التوتر الذي تشعر به ، ولكن مع ذلك فإن هذا لا يمنع أن المواد الكيميائية التي تعطي تلك الرائحة العطرية تعتبر خطر رهيب على صحتها .

10 – منظف الزجاج

كانت هناك أمرأة تدعى كريستال تتناول منطف الزجاج بمعدل يصل لـ 10 مرات يومياً وذلك لمدة 30 سنة ، فهي كانت تقول أن رائحته جعل لعابها يسيل كطفلة ولم تستطع منع نفسها من تجربته وشربه وتقول أن الأمر كان مُرضي ورائع جداً .

11 – رماد السجائر

بدأت امرأة تدعى بيانكا في تناول الفخار وهي طفلة ، ولكن زادت لديها تلك الرغبة الغربية والغير مألوفة في تناول مواد أكثر غرابة وغير قابلة تماماً للأكل فشمل ذلك مادة رهيبة لا نعرف كيف شعرت برغبة في تناولها وهي رماد السجائر ، ولقد زعمت أنها أصبحت مدمنة عليها لأنها مالحة وجريئة وذلك لأنها لا تدخن فتعتمد على رماد سجائر أختها الكبرى لتسد إدمانها .

12 – وسائد الأريكة

لقد اكتشفت سيدة تدعى أديل في فلوريدا الغذاء المثالي بالنسبة لها وهو وسائد الأريكة المريحة ، لقد قامت بأكل ما يقارب 200 رطل من المادة الهشة المعروفة الموجودة في الوسادات مما يعني أنا قد تناولت ما يكفي لعمل وسادات لخمسة أرائك وكرسيين .

13 – أغراض معدنية متعددة

قام رجل أثيوبي بأكل مجموعة متنوعة من الأغراض المعدنية التي تزن أكثر من 1,6 رطل . تم العثور على المسامير والمفاتيج والبطاريات ومفاتيح الأبواب من ضمن الأشياء التي ابتلعها على مدار عامين ، ويا للعجب فلم يصب الرجل بأذى وتم استخراج تلك الأغراض جراحياً من بطنه بشكل ناجح .

14 – النفتالين

بالنسبة لمعظم الناس ، تستحضر رائحة كرات النفتالين لنا ذكريات السترات الشتوية القديمة لجداتنا ومع ذلك فإن تلك الكرات قد تعتبر مخدر إذا أسئ إستخدامها ، فهي قد تسبب أذى كبير لمن يستنشقها أو يبتلعها وخاصة بالنسبة للأطفال والذي قد يخطئون ويتناولونها على أنها حلوى .

15- زنبرك السرير

لجأ بعض المساجين في السجن المركزي في رالي / كارولينا الشمالية بأمريكا إلى إبتلاع زنبرك السرير وذلك ليتم نفله للمشفى ويبتعد عن السجن في محاولة ماكرة منه لترك السجن ، جدير بالذكر أن تلك الحيل والخدع معتادة جداً بين المساجين في محاولاتهم للهروب من السجن .

16 – خاتم مسروق

أثناء إختياره لخاتم الخطوبة لصديقته ، قام رجل انجليزي بإبتلاع الخاتم وحاول إقناع موظف المحل أنه أرجعه له مرة أخرى ولكن الشرطة بعد عمل أشعة سينية لمعدة الرجل قامت بإرجاع الخاتم إلى صاحب المحل بعد بضعة أيام .

17 – عملات معدنية

على مدى 10 سنوات ، تمكن رجل فرنسي يبلغ من العمر 62 عام من ابتلاع عملات يورو بقيمة 650 دولار ، وقالت عائلته أنه كان يسرق العملات أثناء زيارته لمنازل الآخرين . طبعاً تراكمت بسرعة في معدته وتطلب الأمر تدخل جراحي عاجل لإزالتها من بطنه وكانت من المفارقات أن تكلفة العملية كانت أكثر مما كان يدخره في بطنه !

18 – حصى الرصف

قامت سيدة صينية بإبتلاع أكثر من 20 حصوة خلال اشتباكها مع صديقتها في شجار ، ولقد ظنت أن الحجارة ستأخذ المسار الطبيعي في الهضم وستخرج في النهاية ولكن ذلك لم يحدث فتطلب الأمر تدخل جراحي لإزالتها ، ولكن السؤال هنا لماذا ظنت أن ابتلاعها للحجارة سيساعدها على الفوز على صديقتها في الشجار ؟؟!!

19 – فرشاة الأسنان

قبل شهرين قامت امرأة إسرائيلية عمرها 24 عام بإبتلاع فرشاة أسنان عن طريق الخطأ ، وذلك عندما انحنت فوق الحوض لتنظيف أسنانها ، لن تظهر الفرشاة في الأشعة السينية عندما هبت للمستشفى لتفحص بطنها ولكنها في اليوم التالي استيقظت وهي تشعر بألم شديد في اليوم التالي وذهبت إلى مستشفى للحصول على فحص ثاني وكان لابد من تدخل لإزالته وتم إزالتها بالمنظار.

20 – شفرات الحلاقة

ظهر أحد قدامى المحاربين في عاصفة الصحراء ، في حلقة من برنامج E.R  وقد قام ببلع شفرات حلاقة وربما كان يحاول الإنتحار مثلاُ ولكن شفرات الحلاقة فعلاً يمكن أن تسبب ثقوب في المعدة وتسبب أَضرار بدنية كبيرة عند تناولها والطريقة الوحيدة لإزالتها هي الجراحة أو المنطار .

21 – الدودة الشريطية

بغض النظرعن حماقة بعض الأمور التي يقوم بها من يريدون خسارة وزنهم ! إلا أن هناك من ابتدع نظام غذائي يقوم على ابتلاع دودة شريطية لتقوم بأكل طعامه وبذلك تساعده في إنقاص وزنه ! تلك الحمية تسمى بـ Tapeworm Diet .

22 – الأسنان الصناعية

أثناء تجربتها لشعور القبلة الرومانسية ابتلعت امرأة عجوز عن طريق الخطأ طاقم أسنانها الصناعي ولحسن الحظ لم تحتاج إلى جراحة لإخراجه منها .

23 – صرصور وشوكة طعام

كانت سيدة تنظف منزلها عندما قفز صرصور إلى فمها ، في محاولة منها لإزالة الحشرة من فمها بإستخدام شوكة طعام قامت بإبتلاع الشوكة عن طريق الخطأ فإستقرت الشوكة في معدتها وللأسف كان لزاماً أن يتم التدخل جراحياً لإخراجها ولكن معدتها هضمت الصرصور !

24 – شعر

تدخل الأطباء جراحياً لإزالة كرة من الشعر تبلغ حوالي 10 باوند وطولها أكثر من 15 بوصة من بطن فتاة تبلغ من العمر 18 عام وأعترفت بأنها كانت معتادة على أكل شعرها لسنوات .

25 – رماد إنسان

معظمنا يحب أٌقاربنا لدرجة الموت ، ولكن لدينا سيدة هنا وصلت بالأمر لمستوى جديد كلياً فبعد الخسارة المفاجئة لزوجها كانت الأرملة التي تبلغ من العمر 26 سنة تقوم بنقول رفات زوجها من صندوق مؤقت إلى جرة تذكارية عندما سقط منها بعض الرماد على يدها  وتقديراً منها لذكرى زوجها واحتراماً له فقامت بأكلها بدلاً من نفضها بعيداً ولكنها الآن تستهلك كمية بسيطة من رماد زوجها كل يوم فالإدمان لديها أصبح خطير لدرجة أنها أصبحت تأخذ الجرة معها أينما ذهبت .

المصدر


أقرأ أيضاً : ماذا يمكن أن تأكل ب 1 دولار حول العالم


شاهد الآن : اسوء 7 سجون في تاريخ البشرية … بينهم سجن في دولة عربية

إشترك الأن في قناة الأهم

تعليقات