8 علامات تؤكد أنك شخص شديد الحساسية

ثلث سكان الكوكب يتألفون من أشخاص مبدعين، فائقي الحساسية ذوي صفات فريدة واليوم سنعرض السمات الأساسية للشخص شديد الحساسية في حال كنت تريد معرفة العلامات التي تؤكد أنك شخص حساسا للغاية، تابع ما يلي :

1- تشعر بالعمق وتميل إلى أن تكون عاطفي

يميل الأشخاص فائقي الحساسية إلى الشعور بالأشياء بشكل أكثر عمقًا والتفاعل بشكل عاطفي مع جميع المواقف. وعادة يكون مقدمي الخدمات الصحية من أطباء وممرضين أشخاص فائقي الحساسية فنجدهم متعاطفون ويرعون الأخرين في مواجهة أوقاتهم الصعبة. عندما تتعمق في معاناة الأخرين تستطيع الشعور بألمهم. هذا يساعدك أيضًا على البقاء متفتح الذهن لأنك تستطيع بسهولة وضع نفسك في مكان آخر وتفهم ما يمر به هذا الشخص.

2- تمارس الرياضة وحيدًا

غالبا ما يتجنب الأشخاص ذوي الحساسية الشديدة ممارسة الرياضات الجماعية لأنهم يشعرون بعدم الارتياح من جمهور يشاهد كل تحركاتهم. وينجذبون نحو الرياضات الفردية مثل : الجري والمشي وركوب الدراجات.

3- تستغرق وقت طويل عند اتخاذ القرارات بسبب قلقك بشأن اتخاذ قرار خاطئ

عندما تكون حساسا يستغرق الأمر منك مزيد من الوقت لاتخاذ القرارات، على الرغم من عدم خطورة الأمر. على سبيل المثال اختيار ما تريد تناوله من قائمة المطعم. حتى إذا كان لديك فكرة جيدة عما تريد تناوله ولكنك تقوم بدراسة باقي الاختيارات بدقة. وعندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات كبيرة، تتغير الحياة وتزداد صعوبة، مثل المكان الذي تريد ان تنتقل إليه أو ما هي الوظيفة التي ترغب في العمل بها، قد تشعر بالشلل من هول الاحتمالات التي تتخيلها مع كل قرار ضخم.

4- تنتبه إلى أدق التفاصيل الصغيرة

انت حساس لكل التغيرات في بيئتك والأشخاص المحيطين بك. قد تلاحظ تفاصيل صغيرة مثل لون الملابس والشعر حتى الاظافر، وتغير أماكن الأشياء مصباح صغير لوحة أو حتى صندوق هدايا. عادة ملاحظة الأشياء كبيرة وصغيرة تكون أساسية في شخصيتك .

5- تكون شخصية واعية ولديك سلوك جيد للغاية

عندما تكون حساسًا فإنك تهتم كثيرًا بالطريقة التي تقدم بها نفسك وكيف تؤثر تصرفاتك على نظرة الآخرين لك. تميل إلى مراعاة احتياجات الآخرين وترغب في القيام بالأشياء بطريقة خلاقة مختلفة تسعدهم. تبذل الكثير من الجهد في أصغر التفاصيل لتصل إلى المثالية. انت من النوع الذي يشكر النادل الخاص بك قبل خروجك من الكافييه او المطعم. تشعر بعدم الارتياح عند عدم إظهار السلوك المهذب إلى أقصى حد ممكن من قدرتك.

6- أنت عرضة للقلق أو الاكتئاب

إذا عانيت مسبقًا من الكثير من الأحداث السلبية في حياتك، فقد تكون تمر بحالة من القلق اوالاكتئاب. هذا لأن الجهاز العصبي غالبا ما يعمل في وضع قلق عندما لا تشعر بالأمان في بيئتك. ويقوم بتنبيهك بشأن أي خطر محتمل مشابه لتجاربك السابقة، مما يجعلك على حافة الأنفجار دائما.

7- لا تستطيع مشاهدة الأفلام المرعبة أو الدموية

عندما تكون حساسًا للغاية، يتم تحفيزك بشكل مفرط أثناء مشاهدة أفلام عنيفة أو مرعبة. سيزيد إنتاج الأدرينالين لديك مما يزيد من توترك وقلقك تجاه كل شيء.

8- تعمل جيدًا في بيئة فريق العمل

لأنك كما قلنا سابقا شخص عميق مفكر يرى الأشياء من منظور مختلف ويرى دقائق الأمور. وهذا يجعلك شخص ذو قيمة داخل فريقك، لأنك قادر على تحليل المواقف ومعرفة كيف يمكن استخدام نقاط القوة ومواهب الجميع لمساعدة الفريق على العمل بشكل أكثر كفاءة. وبفضل التشجيع والممارسة يمكنك أن تصبح من القادة الأستثنائين الذين لديهم قدرة عالية على اتعاطف والعمل ضمن فريق واخراج أفضل ما لديهم بعقلك المتفتح القادر على حل المشكلات.


أقرأ أيضاً : ماذا يمكن أن تأكل ب 1 دولار حول العالم


شاهد الآن : 17 نهاية مأساوية بسبب صور السيلفي

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

تعليقات