أسرع 5 قطارات في العالم .. أقتربت من سرعة الصوت

شبكات القطار هي المصدر الرئيسي للنقل في كل بلاد العالم. هو وسيلة المواصلات الأساسية في حياة أي شخص من الطبقة المتوسطة بسبب تكلفته وسرعته. اليوم، قمنا بتجميع قائمة تتضمن أسرع 5 قطارات في العالم حد أقترابها لسرعة الصوت.

1- قطار Alstom Euroduplex :

السرعة : 320 ميل في الساعة

الموقع : فرنسا

يتم تشغيله من قِبل شركة السكك الحديدية الفرنسية. هذه القطارات ذات الطابقين والتي تربط بين مدن فرنسا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ. أنها أيضا قادرة على نقل 1030 راكب في كل مرة. تم أفتتاحها في ديسمبر 2011.

إشترك الأن في قناة الأهم

2- قطار Shinkansen Hayabusa :

السرعة : 322 ميل في الساعة

الموقع : اليابان

هو قطار فائق السرعة تديره شركتا سكك حديد. كان يعمل على الطرق بين طوكيو وشين هاكودات هوكوتو في اليابان. تم أفتتاحه في مارس 2016.

إشترك الأن في قناة الأهم

3- قطار Talgo 350 :

السرعة : 350 ميل في الساعة

الموقع : إسبانيا

يعتبر أسرع قطار في إسبانيا. وهو يربط بين مدينتين رائدتين من برشلونة إلى مدريد الإسبانية. وتتوفر فيها خدمات عالية الجودة للركاب مثل الإنترنت والتلفزيون ومحطات الراديو. ويتألف من 4 درجات ، الدرجة الأولى العالية، ودرجة النادي، ودرجة الحانة الصغيرة، والدرجة الشعبية.

إشترك الأن في قناة الأهم

4- قطار AGV Italo :

السرعة : 360 ميل في الساعة

الموقع : إيطاليا

هو أسرع قطار في أوروبا بأكملها. يوجد فيإيطاليا لكن تم بناءه من قِبل شركة تصنيع فرنسية، تم إطلاقه في إبريل 2007. ويربط بين مدينتين إيطاليتين هما روما ونابولي. يتمتع هذا القطار بهيكل صديق للبيئة لأن 90% من أجزاء بناءه قابلة لإعادة التدوير بالكامل.

إشترك الأن في قناة الأهم

5- قطار Shanghai Maglev :

السرعة : 431 ميل في الساعة

الموقع : الصين

هو أسرع قطار في العالم تسيطر عليه شركة شنغهاي ماجليف لتطوير النقل. يعمل عن طريق خاصية الرفع المغناطيسي. اي أنه يسير دون عجلات تشغيل. يستخدم المجال المغناطيسي الموجود بين القطار والمسار ليرتفع عنه ويتحرك وذلك عكس طريقة سير كل قطارات العالم. بدأ تشغيله واستخدامه تجاريًا في أبريل 2004. تمتد على طول 31 كم من لونج يانج حتى مطار شانغهاي الدولي.

إشترك الأن في قناة الأهم

أقرأ أيضاً : أكثر 5 طرق للسكك الحديدية خطراً في العالم


شاهد الآن : 31 صورة تاريخية نادرة يجب عليك مشاهدتها

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!