10 طرق تؤدي بك للعبقرية والذكاء الخارق

قد يكون من الصعب ان تصنع الأفكار المبدعة لكن أحيانًا تكون الفقرة المثالية قريبة جدًا منك لدرجة تجعلك تستطيع رؤيتها وتطبيقها وتغليفها بأبداعك لتصبح فقرة عبقرية. يجب أولًا أن نكون صبورين لنجد الإلهام لتلك الأفكار وندعه يأتي إلينا ولكن مع تسهيل طرق عثوره علينا. إليكم 10 طرق تؤدي بك للعبقرية والذكاء الخارق.

1- ابدأ مع الأشياء الصغيرة

قد لا تتمكن من حل مشاكلك الكبيرة في يوم واحد. لكن محاولة معالجة الأجزاء الصغيرة من الصورة تباعًا ونجاحك في حلها، يجعلك تكتسب الثقة في حل جميع المشاكل وينمي ملكة الإبداع لديك وهو أول طريق للعبقرية.

2- تدوين الأفكار

إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام، فمن المفيد أن تحتفظ دائما بجدول ملاحظات أينما تذهب. أكتب كل شيء. أي فكرة تسبح في عقلك قم بتدوينها. سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، مذهلة أو رهيبة قم بتدوينها. كتابة كل أفكارك يجعل من السهل التحقق منها  وتطويرها وتقييمها. يمكن أن يكون أحدها مصدر لفكرة عبقرية ستندم حقًا عندما تصبح طي النسيان.

3- اقرأ

تعد القراءة عادة أساسية لدى الأشخاص الناجحين. يمكن أن توسع مداركك المعرفية بقراءة الكتب والمدونات والمقالات الصحفية، وتساعدك على اكتشاف أفكار جديدة تخص عملك التي تعمل على تطويره.

4- ممارسة الرياضة

لا يعمل التدريب فقط على تحفيز جسمك إنه يحفز عقلك أيضًا. يمكن أن يساعدك التمرين الجيد على التوقف عن التفكير في الماضي والقلق بشأن مستقبلك. عندما تمارس الرياضة، يكرس ذهنك تركيزه على النشاط البدني ويساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك وانتباهك بشكل عام، مما يجعلك متحفزًا ومستعدًا للتصرف عندما ترى شيئا يلهمك حقًا.

5- اعتن بنفسك

لا تتوقع أن تكون مليئًا بالأفكار طوال الوقت. إن العمل بجد لإيجاد أكار عظيمة يمكن أن ينجح على المدى البعيد، مما يمنعنا أحيانًا من الحصول على الإلهام. من المهم أن نمنح أنفسنا قسط وافر من الراحة، وأن نتناول الطعام الصحي، ونحصل على بعض الوقت للأسترخاء. قدراتك الإبداعية بالتأكيد ستشكرك على ذلك الوقت.

6- الاستماع 

هناك دائما علاقة بين الذكاء الإبداعي والاستماع إلى شيء تحبه. يمكن للاستماع أن تحفز خيالك لأنتاج أفكار جديدة. ويمكن أن تغير وجهة نظرك وتساعدك على رؤية الأشياء بطرق لم تفكر بها أبدًا.

7- لا تبالغ

في بعض الأحيان يصل بنا تفكيرنا الزائد عن الحد والمبالغة في تحليل كل شيء إلى مشاكل عدة نفسية وجسدية. ننتقد أفكارنا بطريقة قاسية محبطة بحثًا على الكمال. كل ذلك يؤثر سلبيًا على الإبداع كن أول من يساند أفكارك ويدعمها لا تبحث عن الكمال قبل البدء في التنفيذ.

8- تعلم أشياء جديدة

العالم مليء بالأفكار المذهلة. كل ما عليك القيام به هو البحث عنها. من المهم أن نحافظ على عقولنا ونقوم بتجديد معلوماتها باستمرار.، وإلا سيصبح إبداعك جافًا. في وقت فراغك خذ درسًا عن شيء جديد تود تعلمه، كل شيء جديد تتعلمه سينمي مهاراتك الإبداعية ويخلق نطاق أكبر من الأفكار الجديدة.

9- ابقى بجانب النماذج الناجحة

تأكد من قضاء بعض الوقت مع من تحب. الأشخاص الذين سيشجعونك، ويحفزوك على دفع نفسك للعثور على أفكار رائعة واتخاذ قرارات جريئة. واقترب من النماذج الناجحة في عائلتك وأصدقائك، وقم بالتعلم منهم ومن طريقة تفكيرهم ومن  قصة نجاحهم قد تجد في حياتهم أفكار أو طرق تفكير إبداعية يمكن استخدامها.

10- كف عن أحباط نفسك

لا مانع من وجود أوقات لا تشعر فيها بالإبداع أو الإلهام. خذ استراحة ذهنية من البحث عن الأفكار العبقرية وتوقف عن الشعور بالسوء حيال ذلك. من الجيد أيضًا ألا تكون لديك فكرة رائعة. روما لم تبن في يوم واحد ستأتي الفكرة والإلهام من حيث لا تعلم. فلا ترهق نفسك فوق الحد.

أقرأ أيضاً : أغرب 16 شيء مسموح بها قانونياً في بعض الدول


شاهد الآن : 31 صورة تاريخية نادرة يجب عليك مشاهدتها

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

تعليقات