5 خطوات بسيطة لزيادة طولك

من المذهل حقًا في جسم الإنسان هو أننا نستطيع تطويعه حسب حاجتنا. يلعب الارتفاع دورًا مهمًا جدًا في حياتنا اليومية ويحظى طوال القامة باحترام كبير، وبالتالي يقدر طول القامة على تحسين وضعهم في المجتمع.

هناك طرق فعالة يمكن من خلالها تنشيط هرمونات النمو وزيادة طولك في أي وقت وأي عمر. وقد استخدم الآلاف من الناس هذه الطرق الفعالة لزيادة طولهم. ابدأ في اتباع هذه الخطوات، وستلاحظ زيادة في طولك.

1- الجلوس مستقيمًا

خطوات بسيطة لزيادة طولك

كثير من الناس تجلس بطريقة خاطئة منحنية يكون فيها الحبل الشوكي في وضع سيء يؤدي إلى الضغط عليه ويؤثر على نمو الجسم. حافظ دائمًا على وضع مناسب للجلوس بشكل مستقيم والتحرك في وضعية مناسبة، بحيث تسمح للحبل الشوكي معها على الاستطالة وسوف تلاحظ أن طولك سيزيد بسرعة.

2- استغلال نقاط العلاج والألم في الجسم

خطوات بسيطة لزيادة طولك 2

ابدأ في تدليك ودفع إبهام يديك وقدمك، بانتظام في وقت فراغك. فدفع الإبهام ينشط الغدة النخامية، مما يساعد على زيادة إفراز هرمون النمو البشري HGH ، مما يزيد من طولك.

3- اتباع نظام غذائي مناسب

خطوات بسيطة لزيادة طولك 3

يلعب الطعام دورًا مهمًا في زيادة طولك. يساعد الغذاء المحتوي على البروتين في بناء الأنسجة والعضلات ، وبالتالي يزيد من طولك. لهذا يعتبر البروتين أفضل مصدر غذائي لزيادة الطول.

لذا، ابدا بتناول الطعام الغني بالبروتين مثل الحليب والخضراوات الخضراء والبقول إلخ. وبالنسبة لغير النباتيين يتوفر أيضا في العديد من المصادر مثل الأسماك واللحوم والبيض. وافضل مصدر للبروتين هو فول الصويا. عامل آخر مهم لزيادة طولك هو الكالسيوم والبوتاسيوم، وتستطيع الحصول عليهم من مصادر عدة اهمها الموز، لذا ابدأ بتناوله في إفطارك اليومي.

4- قسط كافي من النوم

خطوات بسيطة لزيادة طولك 4

النوم ضروري لجعل جسمك يستريح بعد يوم عمل طويل. ولكنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في زيادة طولك. تظهر الدراسات أن النوم الكافي من 7 ل 8 ساعات في اليوم، هي أفضل مدة للنوم. أثناء النوم، يطلق جسمك هرمون نمو يزيد من طولك. لذا ، إذا كنت لا تنام بشكل جيد، لن يقوم جسم بإفراز هرمون النمو الكافي.

5- تمرينات الرفع “العقلة “

خطوات بسيطة لزيادة طولك 5

يُعد تمريني Pull Up و Hang Ups أفضل علاج طبيعي لتعزيز طولك في أي عمر. أنه يقوم على تقوية الكتف والذراعين والرقبة والعضلات. ويؤدي إلى تحسين الدورة الدموية ليحصل كل الجسم على المواد المناسبة له، وبالتالي يعزز نظام التغزية والجهاز المناعي، وكذلك طولك.

بعد فترة وجيزة من ممارسة التمارين، يقوم الدماغ بإفراز هرمونات النمو من الغدة النخامية، التي تزيد من طولك. تلعب الجاذبية دورًا عكسيًا في زيادة الطول لذا عندما تمارس تمرينات الشد والتعلق، تطيل الحبل الشوطي، ويزيد طولك بالتدريج.


أقرأ أيضاً : احذر 10 أشياء قد تضر بجسمك حتى الموت منها الشاي والتونة


شاهد الآن : 10 حقائق صادمة لا تعرفها عن الحضارة المصرية القديمة

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!