اغرب 10 حقائق صادمة عن الحرب العالمية الثانية

الحرب العالمية الثانية كانت ثاني حدث مروع في التاريخ واستمرت من 1939 حتى 1945 أي 6 سنوات. نشأت الحرب العالمية الثانية أيضًا في أوروبا عندما قام أدولف هتلر القائد الألمان بالسيطرة العسكرية على الأراضي البولندية. هاجمت المملكة المتحدة وفرنسا ألمانيا ، لأنها رأت أن ألمانيا لم تكن عادلة في تلك الفعلة. وبالتدريج ، انضمت إيطاليا إلى جانب ألمانيا في الحرب وقُسم العالم كله في وقت قليل إلى حلفاء وقوى المحور, إليكم اغرب 10 حقائق صادمة عن الحرب العالمية الثانية .


1- كان هتلر يكره كل شخص لا ينتمي لألمانيا، وقام بقتل ستة ملايين شخص لا يحمل الجنسية الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.


2- حتى وقتنا الحالي لا يزال الكشف ونزع السلاح مستمر ل 5500 ذخيرة غير منفجرة وضعت أثناء الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.


3- عندما هاجمت اليابان سواحل الولايات المتحدة الأمريكية عند ميناء بيرل هربل، أعلنت كندا الحرب على اليايان قبل الولايات المتحدة.


4- توفى أكثر من 20% من سكان بولندا خلال الحرب العالمية الثانية، وهو أعلى معدل مسجل على الإطلاق لأي بلد في تاريخ البشرية.

5- تم تأمين تاج محل أثناء الحرب العالمية الثانية بحائط ردع مصنوع من الخيزران لتضليل أي طائرات قاذفة معادية .


6- شاركت الدببة في القتال أثناء الحرب العالمية الثانية من داخل الجيش البولندي، بالأضافة إلى حملهم القذائف إلى الخطوط الأمامية.


7- نشأت النوتيلا، خلال فترة الحرب العالمية الثانية ، عندما اخترع صانع حلوى إيطالي ذلك المزيج من البندق والكاكو بسبب ضعف إمدادات الكاكاو في تلك الفترة.


8- اغرقت قوى التحالف عن طريق الخطأ ثلاث سفن كانت تنقل الناجيين من معسكرات الاعتقال، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 10000 شخص.

9- كونت الهند أكبر جيش في التاريخ خلال الحرب العالمية الثانية، وكان يمثل أكثر من 2.5 مليون فرد تحت سيطرة بريطانيا العظمى.


10- الصينيون الذين قُتلوا من قِبل اليابانيون كانوا أكثر من اليهود الذين قتلهم النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.


أقرأ ايضاً : اغرب 10 حقائق صادمة عن الحرب العالمية الأولى


شاهد الآن : 10 أبطال خارقين حقيقيين حول العالم

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

تعليقات