9 طرق لجعل حياتك أفضل

خلق الله لنا العقل ونحن نستخدمه اليوم في تيسير حياتنا، فقام البشر بأختراع التقنيات الحديثة والأدوات العملية لجعل الحياة المعقدة أكثر سهولة، ولكن بصرف النظر عن إيجابيات تلك التقنيات فهي جعلتنا كسولين وغير كفء للمسئولية في حياتنا الخاصة.

1- قراءة الكتب

قراءة الكتب أي كان نوعها، مفيدة لنا على جميع المستويات في حياتنا. تظهر الدراسات ان القراءة أفضل عادة يمكن ان تحسن قدرة التفكير لدى الشخص من خلال خوضه رحلات مختلفة وهو جالس بمكانه لمجرد قراءته الكتب التي تحوي عصارة تجارب الآخرين.


2- ممارسة الرياضة يوميًا

يجب أن تكون الرياضة عادتنا اليومية، دون ان نفوت يوم واحد. أن هذا لا يساعدك فقط على تحسين مظهرك ، بل يساعدك على مواجهة نوبات الإجهاد والإرهاق البدني والعقلي. وبصرف النظر عن هذا فإنه سيعزز أيضًا جهاز المناعة في جسمك وتصبح أكثر صحية.


3- استخدام وسائل النقل العام

استخدامك لوسائل النقل العام الجماعية لن يؤدي فقط إلى توفير الوقود، بل سيساعد أيضًا في الحد من معدل التلوث، يجب أن نستخدم وسائل النقل العام كلما أمكننا ذلك حتى لا نترك كوكب مليء بالتلوث للجيل القادم.

4- توقف عن نشر حياتك الخاصة على شبكات التواصل الأجتماعية

نشعر بالحزن والإجهاد عند مواجهة مشكلة، ولكنها تزيد وتتضخم عندما نقوم بنشرها وعرضها على عددا كبيرا من الناس ويزداد ضيقنا عندما لا تحظى بالإعجاب أو التفاعل بعد ذلك، إن الكثير من المشاكل قد تختفي أن بقت في عالمنا الحقيقي ذو النطاق الضيق. جرب ذلك وستشعر أن هذه المشكلات صغيرة ولا تهم.


5- اعمل بجد واستمتع بجد

غالبا ما نضع تركيزنا الكامل على العمل، ونقوم بإيقاف عادات مهمة كثيرة، توقف عن ذلك ووازن أمورك فلتعمل لكن يجب أن تخصص وقت للتصرف بناءا على ما يمليه عليك قلبك وسوف تستمتع بالحياة حقا.


6- لا تتوقف عن التعلم أي كان عمرك

المعرفة لا نهائية وفي كل مكان من حولنا. يساعد تعلم أشياء جديدة على إبقاء عقلك نشطًا وصحيًا. تعلم من كل شيء ومن كل شخص يمر بحياتك.


7- تنمية هواية جديدة

هل تحب الرسم والغناء والرقص اذا لما لا تحول إحداها إلى شغفك وتقوم بتحسينها من خلال ممارستها بانتظام، إبدأ الان ولا تؤجل ذلك، سوف يفيدك ذلك على المدى الطويل من حياتك.

8- شجاعة التحدث أمام الجمهور

تشير الدراسات أن شخصًا واحدًا من بين كل أثنين يتردد في التحدث أمام الجميع. وذلك لأنهم لا يحاولون أبدا خوفا من الفشل. إن التحدث أمام الجمهور مهم للغاية، ولكي تصبح قائدا في محيطك يجب أن تكون متحدثًا رائعًا.


9- صديق حقيقي واحد أفضل

لا نستطيع ان نقرأ أفكار الآخرين، لا نعرف نواياهم ولا ما يكنونه لنا إلا بعد العديد من المواقف العصيبة لذا قد نكتسب على مدار حياتنا عدد قليل جدا من الأصدقاء الحقيقين ، لا تنتظر تلك المواقف وكن أنت إنتقائي بحد ذاتك. استمر في التحدث مع الجميع، ولكن لا تثق سوى في القليل.


أقرأ أيضاً : احذر 10 أشياء قد تضر بجسمك حتى الموت منها الشاي والتونة


شاهد الآن : أغرب 12 طريقة للعقاب مبالغ فيها داخل المدارس

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
error: Content is protected !!