أقوى 10 دول لديها أسلحة نووية في العالم 2018

في هذه الأيام يمكن للطاقة الذرية أن تجعل العالم يرتعد من الخوف. لا يوجد بلد يريد أن يخوض حرب حيث يمكن فيها استخدام سلاح نووي. فمن المعرف أنه يمكن أن يؤدي هجوم واحد بالسلاح النووي إلى تدمير الأرواح لأجيال قادمة. ولقد رأينا هذا التأثير في هيروشيما وناغازاكي. نعرض لكم في هذا المقال أقوى الدول التي تمتلك الأسلحة النووية في العالم ، والتي لديها القدرة على تدمير بلدان أخرى بضغطة زر واحدة.

 

10 – إيران

إيران

أول دولة مدرجة في القائمة هي إيران ، جميع التقارير تشير إلى أن أيران تمتلك أسلحة دمار شامل قوية. لاكن لا أحد يعرف كم عدد الأسلحة النووية التي تمتلكها إيران ، وهي تعد واحدة من الدول الإسلامية القليلة التي تمتلك الطاقة النووية. وتشير التقارير الأخيرة إلى أن إيران تحاول التوقيع على اتفاقية مع الولايات المتحدة لتدمير الأسلحة النووية.


9- كوريا الشمالية

كوريا الشمالية

تعتبر كوريا الشمالية واحدة من أسوأ الدول التي يمكن العيش فيها وذلك بسبب حكومتها القمعية ، لكن هذه الحكومة القمعية تعرف كيف تحمي نفسها وهذا هو السبب وراء حصولها على المعرفة النووية وبناء أسلحة دمار شامل. في وقت سابق كانت كوريا الشمالية واحدة من الدول الموقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي ولكن بعد سحب اسمها ، بدأت في اختبار الطاقة النووية. ووفقا لعدة تقارير ، تمتلك  الآن أقل من 10 أسلحة نووية.


8- إسرائيل

إسرائيل

ليس من المستغرب أن تمتلك إسرائيل أسلحة نووية. وذلك  بسبب موقفها تجاه فلسطين جعل لها أعداء كثيرين وجعلها تحت التهديد. وفي محاولة لحماية نفسها من الدول غير الصديقة لها ، طورت إسرائيل الأسلحة النووية لتصبح واحدة من أقوى الدول النووية. حيث تملك إسرائيل 80 سلاحاً نووياً وأيضاً تعتبر واحدة من أفضل القوى الدفاعية في العالم. ناهيك عن مجموعة من الأسلحة الأخرى مثل صواريخ كروز التي يمكن إطلاقها عبر الغواصات وكذلك الصواريخ الباليستية.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

7- الهند

الهند

كانت الهند في حالة حرب مع جارتها باكستان منذ الاستقلال من الاستعماري البريطاني. لذلك ليس من المستغرب عندما بدأت البلاد البحث عن الطاقة النووية في عام 60 من القرن الماضي ، حيث بدأت البلاد في اختبار سلاحها واكتشف العالم أن الهند في حوزتها أسلحة دمار شامل. ووفقا للتقارير تمتلك الهند أكثر من 90 سلاحًا نوويًا ، لكن هي أيضًا معروفة  بسياستها الصارمة بعدم اتخاذ الخطوة الأولى في استخدام الأسلحة النووية.


6- – باكستان

باكستان

كما ذكرنا في الأعلى ، أن هناك شجار مستمر بين باكستان وجارتها الهند. حيث أن الهند لديها أسلحة نووية وكذلك باكستان. وقد بدأت باكستان في تطوير الأسلحة النووية بعد وقت قصير من الهند ، في السبعينيات ، وكان ذلك في عهد الرئيس ” ذو الفقار علي بوتو” ، وكانت أول أختبار ناجح لها هو الذي أدى إلى صدمة في جميع أنحاء العالم. وهي تملك 120 سلاح نووي وتعتبر باكستان هي واحدة من الدول الإسلامية القليلة التي تمتلك السلاح النووي


5-  المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

في الماضي كان لدى المملكة المتحدة أكثر من 500 سلاح نووي وقد أجرت اختبارات عديدة عليها. و في عام 1956 أفتتحت البلاد أول محطة لتوليد الطاقة النووية ،  وقامت بإبطال تشغيل العديد من رؤوسها الحربية ومازال لديها 215 صاروخًا نوويًا نشط. وتعتبر المملكة المتحدة واحدة من أقوى الدول النووية في العالم وهذا هو السبب في أنها أيضا واحدة من أكثر الدول التي يخشى منها ولا أحد يريد أن يقرع طبول الحرب معها.

4- الصين

الصين

الصين تتفوق على العديد من البلدان على وجه الكرة الأرضية من حيث عدد السكان في العالم. وبالحديث عن عدد الأسلحة التي تمتلكها ، فإنه وبعد 15 سنة فقط من الاستقلال ، بدأت الصين في تطوير أسلحة نووية. مثل جارتها الهند ، الصين لديها سياسة “عدم أول استخدام”. فهي تمتلك أكثر من 250 سلاح نووي ، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول قوة ولديها أقوى أسلحة على الإطلاق.


3-  فرنسا

فرنسا

تحتل فرنسا المركز الثالث بمجموع 300 سلاح نووي. وعلاوة على ذلك فقد أجرت فرنسا تجربتها النووية الأخيرة في عام 1996 قبل الانضمام إلى معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBT). وتعتبر واحدة من أقوى الدول في العالم ، ولكنها تواجه العديد من الهجمات الإرهابية. لذا تحتاج فرنسا حقاً إلى المزيد من الدفاع في هذه الفترة .


2- الولايات المتحدة

الولايات المتحدة

بإجمالي 7200-7700 صاروخ نووي ،فقد صنفت الولايات المتحدة كأقوى دولة ثانية بأسلحة نووية. ووفقا للدراسة فهي لديها جيش أكثر تنظيما مع أفضل الأسلحة. ويوجد لدى الولايات المتحدة أكبر عدد من الصواريخ الباليستية والصواريخ العابرة للقارات مقارنة ببلدان أخرى بما في ذلك روسيا. ومن المعروف أيضاً أن لديها العديد من المشاكل والعداوة مع الصين وروسيا وباكستان ، وهي تعرف أيضاً بأنها أكثر دولة مكروهة في العالم.


1- روسيا

روسيا

تحتل روسيا المقدمة مع ما يقرب من 8500 صاروخ نووي. وهي تشتهر بأجود الأسلحة وأكبر بلد لها وضعها بالمنطقة. ولا شك في كمية ونوعية الأسلحة التي تنتجها التي تجعلها في الصدارة. وهي أكبر منتج  ومصدر للأسلحة التي جعلت منها الدولة رقم واحد وأقوى قوة عظمى في العالم.

 

ما رأيك في هذه الدول القوية للطاقة النووية في العالم؟ وهل يمكن أن نرى في المستقبل دولة عربية في هذه القائمة ؟


أقرأ أيضاً : أعلى 25 دولة من حيث معدلات القتل في العالم


شاهد الآن : 31 صورة تاريخية نادرة يجب عليك مشاهدتها

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!