أغرب 12 مطعم ليس الطعام هو الدافع الوحيد ليجذبك

لم يعد العمل في مجال المطاعم يقتصر على تجهيز الوجبات كما في السابق .

لقد اختار اصحاب المطاعم اماكن غريبة و ممتعة من اجل ان يدهشوا زبائنهم مثل كهف داخل الجبال , مكان في قاع المحيط ,وحتى في قلاع الثلج . تناول الوجبات هناك ليس من اجل الطعام فقط , بل من اجل الحصول على تجربة فريدة لا تقارن بجلوسك في احد المقاهي على ناصية الشارع , نعرض لكم أغرب 12 مطعم ليس الطعام هو الدافع الوحيد ليجذبك .

1-تناول العشاء فوق الشجرة .

قال صاحب المطعم في نفسه : لم لا اتناول العشاء في عش عصفور على الشجرة ؟

هذا المطعم يملكه منتجع “سوينفا كيري ايكو”  في تايلند واكاد اجزم ان النوادل هناك لا يمكن ان يشعروا بالملل اطلاقا . الاطباق تقدم بمساعدة حبال يتمرجحوا عليها وهم يقدمون الطعام على ارتفاع 16 قدم .


2- مطعم كهف “غروتو ” تايلاند .

يقع المطعم الرومنسي” غروتو” في كهف “لايم ستون” على شاطيء “مارانانغ” في تايلاند .ويتبع لمنتجع “رايافادي” لكن بامكان اي شخص ان يحجز فيه مكان حتى لو لم يكن من نزلاء  المنتجع . طبقهم المميز هو المأكولات البحرية المشوية التي تقدم في المساء عدة مرات اسبوعيا .في المرات الاخرى يقدم للزوار مقبلات خفيفة و اطباق حلو .


3-شلالات “لاباسين ” في الفلبين .

يوجد منتجع في الفلبين يسمى “فيلا اسكوديرو” في الفلبين حيث يكون بامكانك زيارة مطعم “شلالات لاباسين ” الكائن عند مسقط شلال صغير . الطاولات وضعت فوق الماء . ويقصد هذا المطعم غالبية السياح الذين يودون تناول الاطباق الفلبينية التقليدية والتمتع بالاجواء الساحرة .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- مطعم قلعة الثلج , فنلندا .

تجذب قرية “سانتا كلوز” العديد من السواح سنويا . ليس فقط انت سوف تقابل الساحر العجوز , ايضا يمكنك زيارة المطعم المنحوت في الجليد والمزين بمنحوتات جليدية .


5- مطعم “ايذا” جزر المالديف .

مارايك بتناول العشاء مع اسماك القرش ,اسماك الراي ,و السلاحف ؟

اذا كنت موافقا فما عليك الا ان تتوجه لمطعم “ايذا” في جزر المالديف . الذي يقع في قاع المحيط الهندي , وهو خيار ممتاز لمن يحلمون برؤية عالم البحار , لكن الغوص خطير في هذه المنطقة .


6-مطعم ” نابوتايموري ” ,اليابان .

هذا النوع من المطاعم منتشر كثيرا في اليابان . وتعني كلمة ” نايو تايموري ” تقديم الطعام على جسد انثى . بغض النظر عن معنى الاسم , فان الطعام قد يقدم على جسد رجل ايضا . هذا التقليد كان منتشرا في فترة حكم الساموراي , وكان جزءً من ثقافة “الجيشا ” حيث كانوا يحتفلون بالابطال بهذه الطريقة الممتعة .

7- مطعم  الكهف “غروتو بيلاتسيز, ايطاليا .

على مايبدو ان تايلاند ليست المكان الوحيد حيث يمكنك ان تتناول عشائك في كهف . هذا الكهف موجود في مدينة “بوليفانو” في ايطاليا حيث يمكنك انترى الفرس تعيش على ارتفاع 82 قدم فوق سطح البحر الادرياتيكي . ويوجد هناك حانة واستراحة ايضا .


8- العشاء السماوي , 45 بلداً حول العالم .

اثبت مؤسسي فكرة العشاء في السماء انه يمكن لمنصة معلقة بواسكة رافعة بناء ان تكون مطعما . تعد بلجيكا مهداً لهذا المشروع , لكن مثل هذه المطاعم قد ظهرت في في 45 بلدا حول العالم . . على فكرة , حتى لو لم تكن من الذين لايخافون من الاسعار الغالية و الاماكن العالية , فان لديهم  قوانينهم الخاصة لكي يكون بامكانك ان تتناول العشاء هناك : يجب ان لا يقل ارتفاع العميل عن سطح الارض عن 4.9 مترا حتى يتسنى تثبيته على المقعد بشكل صحيح .


9- مطعم عربة الترام , استراليا .

يحصل رواد هذا المطعم على فائدة مضاعفة , فهم يستمتعون بمشاهدة مناظر مدينة ” ميلبورن ” وريفها  وايضا بامكانهم تناول العشاء في عربة الترام الانيقة . ينظم المطعم حفلات عشاء و حفلات استقبال خاصة مثل حفلة شاي او افطار .


10- مطعم ” ترنتي بليس ” الولايات المتحدة الامريكية .

كان هذا المطعم في السابق عام 1904 اكبر واكثر خزنة امانا في العالم , لكنه اليوم تحول الى مكان جميل لتناول العشاء و الاجتماعات في مدينة نيويورك . ان تناول العشاء في خزنة قديمة خلف جدران يزن الواحد منها 35 طنا , اظن ان ذلك لم يكن ليخطر ببال من صنع هذه الخزنة .


11- مطعم ” لو بانورامك ” فرنسا .

ان ما يميز هذا المطعم انه يطل بشكل كامل (360)ْ     على قمة ” مونت بلانك” الاطلالة الجبلية على ارتفاع 8963  قدماٌ هي كافية لخطف انظار  الزوار ولكن هذا لم يكن كل ما في الامر , انت ايضا تستطيع ان تجرب الاطباق الرائعة مثل ” فوا  جرا” .


12- مطعم الصخرة في زنجبار

يقع هذا المطعم على صخرة كبيرة في المحيط الهندي بسواحل زنجبار في تنزانيا وهو سبب تسمية المطعم بـ the rock، ويقدم المطعم العديد من المأكولات البحرية الصغيرة وتأتي إليه الناس بسبب المكان المميز، وتعتبر عملية الوصول إليه صعبة فهو يعتمد على المد والجزر، إما بالسباحة وأغلب الأحيان تكون بالقوارب.

المصادر : 1 , 2 ,


أقرأ أيضاً : أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن قمة إيفرست


شاهد الآن : قصة جهيمان العتيبي محتل الحرم المكي!

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!