أغرب 10 مناطق مهجورة ومخيفة على وجه الأرض

هناك العديد من المناطق حول العالم والتي كانت تعجّ بالحياة تعرضت إلى الهجران بسبب الكوارث الطبيعية أو تلك التي يتسبب فيها الإنسان كالحروب أو التفجيرات النووية الخطيرة، مما يجعل سكان المنطقة الأصليين أوحتى الزوار يقومون بهجر تلك المناطق لتتحوّل تلك المدن الحيوية إلى أماكن مهجورة بالكامل كما أن بعضها قد يصبح مخيفا  , وإليكم هنا أغرب 10 مناطق مهجورة ومخيفة على وجه الأرض.


10. المدينة الغارقة تحت الماء في الصين (شيتشنغ )

يبلغ عمر تلك المدينة 1300 عاما تحت الماء , حيث تم حمايتها من قوى التآكل المدمرة ، مثل الشمس والرياح والأمطار ، تحت بحيرة Qiandao ، لذلك فإنها لم تتأثر بتلك العوامل وتمكنت من البقاء في حالة جيدة جدا طوال تلك السنين .


9. قاعة بيدفورد أوفيام في الولايات المتحدة الأمريكية

تم افتتاح تلك القاعة في 15 أبريل 1912 ، وهو نفس التاريخ الذي غرقت فيه السفينة  تيتانيك. حيث كان يتم استغلال تلك المساحة الكبيرة للقاعة كمسرح كبير يمكن أن يسع جمهور هائل . ولكن القاعة قد أغلقت أبوابها في عام 1959 ، و أصبح جزء من المبنى مجرد سوبر ماركت ثم تحول إلى مستودع ، وهي لا تزال مهجورة تماما إلى يومنا هذا .


8. منجم ميرني دايموند – سيبيريا الشرقية ، روسيا

منجم ميرني دايموند هو ثاني أكبر الحفريات في العالم , كما أنه أول وأكبر منجم الماس في الاتحاد السوفييتي , ويبلغ عمق المنجم 1722 قدم بينما يبلغ قطرها 3900 قدم ، وبدأ تطوير المنجم في عام 1957, وعلى الرغم من الظروف المناخية الصعبة كان ميرني ينتج 10000 قيراط من الماس في السنة في الستينيات .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

7. الأبراج المعدنية الضخمة في بريطانيا

بنيت تلك الأبراج المعدنية الضخمة في عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية بهدف حماية بريطانيا من الأسطول البحري الألماني , وقد نجت بعض الأبراج بعد الحرب , وظل عدد قليل منها واقفا في البحر ، وعلى الرغم من أن أعمارهم لم تكن طويلة ، إلا أن تلك الحصون تمثل آثارًا رائعة للتاريخ المعماري في بريطانيا.


6- المنازل المهجورة بمدينة Sanzhi  في تايوان

تم بناء مدينة Sanzhi في عام 1978 في تايوان , والتي أصبحت مهجورة بعد عامين فقط من بنائها , بسبب بعض القضايا الاستثمارية والخسائر المالية الأخرى ، حيث تم التخلي عن ذلك المشروع . و تم استخدامه فقط من قبل MTV كموقع لتصوير الأفلام .


5 – مدينة كولمانسكوب في ناميبيا

كولمانسكوب هي واحدة من أشهر مدن الأشباح الشائعة في العالم. والتي تقع في صحراء نامبيا ، تم تأسيسها عام 1900 بعد العثور على أول قطعة من الماس في رمالها . و في خلال بضع سنوات ، قامت المئات من العائلات الألمانية بإنشاء المنازل هناك للبحث عن الثروة , ولكن سنة بعد أخرى ، تحولت تلك المدينة إلى واحة مزدحمة , وبعد مرور 50 عام فقط , تعرضت المباني للانهيار ، وامتلأت بالرمال القادمة من الصحراء المحيطة بها , ثم أصبحت بقايا مدينة كولمانسكوب تعمل كمغناطيس لاصطياد الأشباح .


4. النصب التذكاري للحزب الشيوعي البلغاري

افتتح النصب التذكاري للحزب الشيوعي البلغاري في عام 1981 بجبل بوزلودجا في بلغاريا ، وكان ذلك النصب بمثابة نقطة التقاء للنظام الشيوعي , لكن مع سقوط الاتحاد السوفييتي في أقل من عقد من الزمن ، أصبح المكان في حالة سيئة. والآن قد أصبح مهجورا تماما .

يبدو هذا المبنى الخرساني الضخم وكأنه سفينة غريبة على جبل بوزدولها ، والذي يضعه دائما في طريق العواصف الشديدة والرياح القاسية .

3. مدينة بريبيات المهجورة في أوكرانيا

تقع مدينة بريبيات المهجورة في شمال أوكرانيا ، و التي كان يسكنها في الماضي حوالي 500 ألف نسمة ، ولكنها الآن أصبحت مجرد مدينة للأشباح تشغلها الطبيعة.

في عام 1986 ، تعرضت مدينة بريبيات لأخطر كارثة نووية في التاريخ , وذلك عندما تسبب حادث في تدمير مفاعل نووي والذي أدى إلى انتشار الإشعاعات القاتلة في جميع أنحاء المدينة. وستبقى المدينة مهجورة إلى الأبد ، لأن ذلك الإشعاع لن يتلاشى لمئات السنين.


2. فندق ديل سانتو في كولومبيا

تم بناء فندق ديل سانتو عام 1923 وتم تسميته في الخمسينيات بهذا الاسم , ونجح الموقع الخلاب للفندق إلى جانب شلالات Tequendama الموجودة  بوسط كولومبيا في جذب الكثير من السائحين إليه , ولكن بعد بضعة عقود تسببت زيادة مستوى تلوث النهر في هجر الزائرين للفندق .

في الآونة الأخيرة تم تحويل الفندق إلى متحف ، وعلى الرغم من ذلك يعتقد الكثيرون أن ذلك المكان مسكون , لأنه كان شاهدا على العديد من حالات الانتحار .


1- مصحة دانفرس في ماساشوستس

سميت مصحة دانفرس بالعديد من الألقاب وذلك خلال ذروتها في العشرينات والثلاثينات من القرن العشرين ، لكنها شهدت العديد من الخلافات حول استخدام الأدوية والعلاج بالصدمة ، و في النهاية تحولت دانفرس إلى مكان غير صحي وخطير لكل من المرضى والموظفين , ومن ثم تم إغلاقها .


أقرأ أيضاً :  أغرب 10 أشياء يمكنك شرائها من الأنترنت.. لن تتخيل ما يمكنك شراءه


شاهد الآن : 17 صورة غامضة لم يستطع أحد تفسيرها

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا