كيف يبدو في سن العشرين وهو يبلغ من العمر 51 عاماً وما سر شبابه ؟

جذب المصور السنغافوري Chuando Tan انتباه العالم كله اليه , ليس فقط من خلال التقاط صور للآخرين بل استطاع جذبهم أيضا لبعض صوره الخاصة. ولكن ترى كيف استطاع جذب الناس لصوره وعن ماذا يتساءلون حوله ؟

ولد Chuando في عام 1967 ، وهو ما يعني أنه يبلغ من العمر 51 عامًا , الا انه يبدو الان كما لو كان في العشرين من عمره فترى ما هو سر وراء ذلك ؟

يعتقد البعض أن الأمر يتعلق بالوراثة ، والبعض الآخر يعتقد أن السر في المكان الذي يعيش فيه تان , وذلك لأن سنغافورة هواءها نظيف ، وذات طب جيد ، ومنتجاتها ذات جودة عالية. ولكن للتأكد في تلك التخمينات ، علينا أن نعرف كيف يقضي ذلك المصور يومه.

قرر ” برايت سايد اكتشاف ذلك السر ومعرفة كيف يعيش ذلك الشخص وما يفعله يوميا وعلى ماذا يحتوي نظامه الغذائي.فدعونا نتعرف معه على ذلك.

1- يأكل 6 بيضات في وجبة الافطار


يتشبث تان بمبدأ أن ما يأكله الانسان يؤثر بشكل جدي على الحالة الصحية له ، كما أن مظهر الشخص  يعتمد على 70٪ على الطعام الذي يتناوله و 30٪ على التمارين الرياضية.

لهذا السبب فهو يأكل 6 بيضات مسلوقة على الفطور مع صفارتين فقط (بسبب الكوليسترول) ,و بالإضافة إلى ذلك ، فهو يشرب كوبًا من الحليب , كما يضيف أحيانًا الأفوكادو مع التوت إلى وجبة الإفطار. فهذا الطعام يحتوي على نسبة جيدة من البروتين والطاقة لبداية اليوم.

أما بالنسبة للغداء فهو يأكل الدجاج مع الأرز والخضروات المشوية وحساء السمك.

ويعترف المصور بأن الآيس كريم هو نقطة ضعفه ولهذا هو السبب فهو يأكله في بعض الأحيان ولكن فقط في النصف الأول من اليوم .

كما أنه يتجنب القهوة والشاي ولكنه يشرب الكثير من الماء.

لا يدخن ، ولا يشرب الكحول ، ويأكل سلطة مكونة من الخضر الطازجة كوجبة للعشاء.

2-  يمضي حوالي 90 دقيقة في التمرين يوميا.

يقوم تان بممارسة تمرين القوة 4 مرات في الأسبوع ، أو 3 مرات على الأقل إذا كان مشغولاً للغاية. ولا يقضي أكثر من 30 دقيقة في هذا النشاط. وبسبب اصابة في الركبة ، فهو لا يمارس رياضة الركض ولكن يمشي بوتيرة سريعة في حلقة مفرغة ، وبالاضافة الى ذلك فهو يحاول ممارسة السباحة كل يوم  فهو يحضر بركة سباحة في المساء ويسبح هناك لمدة ساعة تقريبًا.

3-  يفعل فقط ما يحب القيام به

قد يبدو ذلك الامر تافهاً بالنسبة للبعض ولكن ربما يكون ذلك هو سر الشباب الأبدي؟ لأن كل ما تفعله يؤثر على النفس ، وبالتالي على الجسم كله.فاذا كنت تفعل ما تحب فتأكد ان ذلك سوف يؤثر ايجابيا على صحتك وعلى جسدك .

يقول تان ، “لقد جربت العديد من الوظائف المختلفة وتوقفت في ما أحبه حقاً , أحب الناس وأحب التواصل وأحب إعداد صورة ، وأعشق التقاط الصور. فإذا فعلت ما لا يعجبك ، فسوف تشعر بشعور سيئ ، وبالطبع سيؤثر ذلك على صحتك.

4-  لا يستخدم مواد للعناية بالبشرة

بعض الناس على يقين من أن تان يقوم بعمل جراحات تجميلية وأنه يستخدم بعض مستحضرات التجميل الخاصة. ولكن هذا ما رده عليهم ، ” لدي جلد حساس جدا، ولهذا السبب هناك شيئان فقط أستخدمهما يوميًا : غسول الوجه بالجلبة وكريم للترطيب“.

5-  ينام مبكرا ويستيقظ مبكرا

في الواقع ، لا يحاول تان النوم بعد الساعة 11 مساءً , كما أنه يستيقظ مبكراً كل يوم. حيث أن تان متأكد جيدا أن العمل ليلا ومشاهدة الأفلام بعد منتصف الليل يضر بصحة الانسان. ومن أجل الاستمتاع بنوم جيد ، يتوقف تان عن تناول الطعام لمدة من 5 إلى 6 ساعات قبل النوم.

 

إذن هل عرفت ما هو سر الشباب الابدي لتان ؟

كل شيء بسيط للغاية فعل ما تحب ، ونظام غذائي صحي ، والنوم مبكرا ، وممارسة الرياضة.  يلتزم جاريد ليتو وكريس إيفانز ومارغو روبي والعديد من المشاهير الآخرين بأسلوب حياة مماثل لذلك.  ذلك يبدو كل منهم أصغر سنا من أعمارهم الحقيقية؟ علاوة على ذلك ، فهم لم يعرف أنهم خضعوا لجراحات تجميل .

المصدر


أقرأ ايضاً :

7 أخطاء غذائية تتسبب في الصداع الشديد والمزمن

انفوجرافيك: ماذا يحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من شرب كوكا كولا


شاهد الآن : أكبر 11 أم مسنة في العالم أنجبن أطفال

إشترك الأن في قناة الأهم

لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل ما هو جديد

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!