10 أشياء تكنولوجية ستختفي تماماً خلال 20 عاماً

التنكولوجيا تتغير دائماً بشكل مستمر وبدون أن ندرك ذلك ، نجد أن هناك العديد من الأشياء التي اندثرت من سنين بعدما كنا نعتقد أنها شئ أساسي في حياتنا لا يمكن الإستغناء عنه ، فأحدث الأجهزة التي نستخدمها الآن فيما بعد تجدها أصبحت قديمة بعدما ظهر ما هو أحدث منها …. وهو ما جعلنا نظن أن هناك العديد من الأشياء والأغراض التكنولوجية التي لن تتوقعها غالباً ستختفي خلال عشرون عاماً ولن تكون موجودة بعد الآن مع التطور التكنولوجي الذي يحدث وخاصة في عصرنا الحديث !

إليكم 10 أشياء تكنولوجية ستختفي تماماً خلال 20 عاماً.


1 – مرايا الرؤية الخلفية في السيارة

مع التطور التكنولوجي السريع من المرجح جداً أن تقوم الشركات المصنعة للسيارات حول العالم بتحويل مرايا الرؤية الخلفية القديمة لسائقو السيارات بكاميرات حديثة ، وبالطبع يختلف الأمر أكثر في حالة أن تكون السيارات من النوع الذي يسير بدون سائق بشكل أوتوماتيكي مبرمج وجدير بالذكر أن تقنية الكاميرات بدأت تزداد شعبيتها في بعض الدول وأرخص كثيراً مما سبق في بداية إختراعها وهذا ما سيشجع الشركات فيما بعد على إستبدال المرايا الكلاسيكية القديمة بالكاميرات .


2 – أبراج الإتصالات

بينما تتطور استخدامات التكنولوجيا يتلاحظ لدينا أن الأغراض الكبيرة تتقلص وتختفي بالتدريج ويمكننا القيام بنفس الوظيفة ولكن في مساحة أصغر وبإستخدام أدوات أصغر وأذكى . مثال على ذلك أبراج الإتصالات الكبيرة والتي ستصبح أصغر وأصغر مع الوقت وفي يوم ما لن تكون موجودة على الإطلاق فهناك العديد من الهواتف التي يمكنها التواصل مع بعضها البعض دون الحاجة إلى برج إتصالات ومع تطوير تلك التقنيات لن يكون هناك حاجة إلى أبراج الهواتف المحمولة تلك ,


3 – جهاز التحكم عن بعد ” ريموت كنترول “

يسعى الكثيرون دائما وبشكل محموم عن أجهزة التحكم عن بعد في كل مكان علها تكون مخبأة بين وسائد الأريكة ، ولكن هذا سيكون شئ من الماضي فالآن يتم توصيل مليارات من الأجهزة بالفعل بشبكات Wi-Fi  مما يعني أنه يمكننا التحكم في أجهزتنا المنزلية أو الإضاءة أو باقي الأجهزة الأخرى بإستخدام هواتفنا المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو الساعات الذكية في يومنا هذا فما بالك بعد عشرون عام تقريباً كيف ستصبح تلك التقنية حتى في وجود المنازل الذكية ستعمم تلك التقنية .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – بطاقات الإئتمان

عندما تم إختراع بطاقات الإئتمان لأول مرة ، أصبحت عمليات الدفع أسهل وأسرع وأدق ، تم تقديم أول بطاقة إئتمان في عام 1950 من قبل داينزر كلوب ، ثم أصبح يستخدمها حوالي 20000 شخص في خلال عام فقط ! ولكن كل ذلك كان من 70 عام تقريباً . الآن تتغيرالتكنولوجيا و تتطور أكثر فالآن أصبحت طرق الدفع أسهل بإستخدام بعض التطبيقات المتاحة الآن في بعض الهواتف الذكية وهو ما سيغني مع الوقت عن إستخدام بطاقات الإئتمان .


5 – المفاتيح المعدنية

أصبحت حالياً لدينا تقنيات لإستبدال المفاتيح المعدنية بالكامل ، والمسألة أصبحت مسألة وقت فقط حتى تختفي المفاتيح المعدنية تماماً ، فمثلاً السيارات الجديدة الآن مزودة بزر تشغيل وكذلك فتح مبني من خلال ضغطة صغيرة على زر هاتفك أو من خلال الأوامر الصوتية في بعض الأجهزة أو ببصمة الإصبع أو بصمة العين .


6 – الوسائط المسجلة على وسائل مادية

إن تاريخ التطور التكنولوجي للوسائط وطرق حفظها تطورت منذ عام 2000 م عندما تم إختراع أقراص الـ DVD  وكذلك تم إسبتدال شرائط الكاسيت بأقراص الـ CD  ومع ذلك فحتى ال CD  قد تختفي مع الوقت فهناك العديد من التقنيات التي تعمل على ذلك فلن يكون هناك حاجة لتلك الوسائل فالأمر سيصبح رقمي بحت دون الحاجة لوسائل مادية .


7 – شواحن الهواتف المزودة بـ سلك

لا داعي بعد الآن للقلق بخصوص بطارية الهاتف الخاصة بك فلا مزيد من المكالمات المقطوعة بسبب مشاكل الطاقة والبطارية ولن تضطر إلى توصيل هاتفك إلى شاحن بـ سلك في الحائط فالآن أصبح هناك ما يسمى بالوسائد اللاسلكية الرقمية والتي تقوم بشحن الهاتف ، وتعمل الكثير من الشركات على تطوير الموجات اللاسلكية وشبكات الـ Wi-Fi لشحن الهواتف الذكية .

8 – أجهزة الصراف الآلي والمحافظ

يبدو أن طرق الدفع ستختلف جداً مع الوقت ، فالأموال النقدية لا تزال المفضلة لدى الكثير من الناس بل الغالبية منا يفضل ” الكاش ” عن الدفع بطرق أخرى ، ولكن الأمر سيفرض نفسه فيما بعد في إستخدام العملات الرقمية فقط ولجأت العديد من الحكومات لإستخدام ذلك لذلك فإن محفظة كل شخص وأجهزة الصراف الآلي بالتبعية مع الوقت ستختفي تماماً .


9 – الإبر

لحسن حظ الجميع وخاصة ممن يخافون جداً من الحقن فإن عصر الإبر سينتهي قريباً فلقد أعلن الباحثون عن مشروعين جديدين لإنهاء إستخدام الإبر ، ومنها تقنية تعمل على حقم المواد الكيميائية العلاجية من خلال إطلاقها بسرعة أسرع من الصوت من خلال فتحة مسامية في جلدك فالأمر يشبه إطلاق طلق ناري على جسمك ، أما بالنسبة إلى التقنية الثانية هي جعل المريض يبتلع كبسولة وبداخلها إبرة وبعد حقن الإبرة الدقيقة الصعيرة في بطانة المعدة يتم تدميرها في وقت لاحق من قبل الجهاز الهضمي .


10 – السينمات

لقد ظن البعض أن بعد إختراع التلفزيون أن إقبال الناس على دور العرض في السينمات سيقل كثيراً وقد يندثر ولكن لم يحدث لك وظلت السينما لها مكانتها ، ولكن التكنولوجيا لا تزال تتطور ويمكنك الآن الإستمتاع بمشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد على أجهزة تلفاز معينة في المنزل وعلى المدى الطويل تخيل كيف سيكون الأمر بعد تطوير المزيد من وسائل الوسائط الرقمية والتقنيات العالية جداً التي من المتوقع أن تتوفر للجميع في الأسواق . هل يا ترى مع كل ذلك ستظل دور السينما تشهد إقبال جماهيري عليها في حالة حدوث ذلك !

المصدر


أقرأ أيضاً : أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن قمة إيفرست


شاهد الآن : أقوى 10 دول لديها أسلحة نووية في العالم 2018

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!