10 اشياء يجب تجنبها عند استخدام الفرن الخاص بكم

عادة ما يولي الناس الاهتمام الاكبر لاعداد الطعام على البوتجاز ومن ثم غسل الاطباق يوميا بل واكثر من مرة في اليوم , دون ان يعطوا نفس الاهتمام لتنظيف الفرن الخاص بهم , و البعض ايضا لا يهتم بالطريقة الصحيحة لاستخدام الفرن وهو الامر الذي قد يتسبب في احتراق بعض الاطعمة او تغيير المذاق الخاص بها و من الممكن ان يجعلها ضارة , واليكم الان 10 اشياء يجب تجنبها عند استخدام الفرن الخاص بكم .


1- عدم الاهتمام بتنظيف الفرن لأيام أو شهور

البعض لا يعطي اهمية كبيرة لتنظيف الفرن بشكل مستمر , ولكن اذا فعلت ذلك فتاكد انك تصعب الامر على نفسك كثيرا. لان ذلك سيجعل الامر أكثر صعوبة عند القيام بتنظيفه لان الدهون ستتراكم ويصبح من الصعب ازالتها .


2- ترك الطعام يصل إلى أرضية الفرن

لتجنب وصول الطعام الى ارضية الفرن , ينصح بوضع علبة تنقيط أو ورقة فويل فارغة في قاع الفرن لتسهيل تنظيفه ، أو إضافة بطانة للفرن تستطيع ازالتها بسهوله .


3- وضع الطعام المجمد في الفرن

قد تظن أن وضع الطعام مجمد في الفرن يوفر لك  الوقت ، لكنك بذلك تكون قد عرضت عائلتك  لخطر حدوث التسمم الغذائي لهم .


4- طهي جميع الاطعمة على نفس درجة الحرارة

كل نوع من الطعام يحتاج الى درجة حرارة معينة ليتم طهيه بالشكل المناسب , وسوف يساعدك ميزان حرارة الفرن على ضمان تسخين الفرن الخاص بك بشكلٍ صحيح وطهي طعامك عند درجة الحرارة التي تحتاجها .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

5- عدم الاهتمام باستخدام الإعدادات الحرارية على الاطعمة

فعند طهي الخبز مثلا يجب ان تقوم باختيار إعداد حراري يعمل على تشغيل المروحة لتوزيع الحرارة بالتساوي.  كما ان الهواء المتداول يجعل الطعام يطهى بشكل أسرع .


6- ترك الرفوف دون تنظيف

يجب عليك ايضا عدم ترك الرفوف الخاصة بالفرن دون تنظيف فيجب عليك دائما التخلص من الشحوم والاوساخ العالقة بها , لان ترك تلك الشحوم عليها ثم تشغيل الفرن على درجة حرارة عالية يجعل تلك الرفوف تفقد لونها ويصير لونها باهتا , لذا عليك ان تهتم بنظافتها بشكل مستمر.


7- تخطي تنظيف الزوايا الداخلية للفرن

يجب عليك ان لا تهمل تنظيف الزوايا الداخلية للفرن وذلك لحمايتها من تراكم الاوساخ بها فمن الممكن ان تقوم بتنظيفها عن طريق استخدام قطعة مبللة بالخل ومحاولة ادخالها في تلك الزوايا لازالة الشوائب العالقة بها .

8- ترك المقابض دون تنظيف

ان تقوم بلمس مقابض الفرن اثناء اعداد الطعام ، الامر الذي قد يؤدي الى ترك بعض الجراثيم على ذلك المقبض فعليك دائما ان تقوم بتنظيفها بقطعة قماش مبللة بالماء مع سائل تنظيف .


9- طهي الطعام على ورقة الشمع

من الممكن ان تذوب ورقة الشمع عند وضعها في فرن على درجة حرارة عالية جدا ، بل يمكن أن تشتعل الورقة داخل الفرن.  ويصبح من الصعب جدا تنظيف الفرن بعدها .


10- وضع الطعام تحت النار مباشرة

فعندما تلامس النار الطعام بشكل مباشر لفترة طويلة , من الممكن ان يتسبب ذلك في حرق الطعام , فيجب عليك الا تقوم بتشغيل الشواية على الطعام داخل الفرن سوى بضع دقائق فقط.


أقرأ أيضاً : 18 شخص يجب أن يمنعوا من دخول المطبخ


شاهد الآن : 5 أماكن ضد الجاذبية الأرضية

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!