10 تحديات سخيفة على الإنترنت تسببت بحالات وفاة وجرحى كثيرة

لقد أصبح الإنترنت بيئة مناسبة تماماً لأي موضة وأي تحدي وأي ” تريند ” جديد مهما بلغت سخافته لأن ينتشر وتكون البداية من شخص ما يقوم بمشاركة مقطع فيديو على سبيل المثال لأمر ما ومن ثم ينتشر كالنار في الهشيم ويبدأ الكثيرون بتقليد ما يفعله هذا الشخص وهكذا حتى يصبح الأمر مشهور جداً ومتداول بشكل كثيف على الإنترنت ليصبح أمر مميز أو كما يقال عنه ” تريند ” وكما أن هناك أمور لطيفة تشتهر هناك الكثير من الأمور السخيفة والغبية وأسفرت عن الكثير من الخسائر البشرية وصلت حد الموت وفي هذا المقال 10 أمثلة على هذا السخف والتقليد الأعمى دون تفكير ، ستتفاجأ كثيراً بالعديد منها ماذا نتج عنها …. !


1 – تحدي القفز رأساً في الماء

تسبب ذلك التحدي في العديد من الإصابات و الوفيات ، حيث أنه يتطلب أن تقفز إلى الماء من أعلى مكان ممكن مع الإحتفاظ بجسمك في وضعية رأسية ثابتة تماماً ، مؤخراً بدأ المراهقون والشباب الصغار في تصوير بعضهم البعض أثناء قيامهم بهذا التحدي وهم يقفزون من على حاقة جرف مشهور في إنجلترا يسمى ” Dead Man’s Cove ” ارتفاعه 20 متر ، تسبب ذلك في مقتل رجل عمره 39 عام بعدما سقط ، وكذلك كسرت عنق مراهق ، وتسبب بشلل شاب عمره 25 عام بعد قفزه من نفس المكان ؛ ولذلك فلقد حذرت وكالة البحرية وخفر السواحل ببريطانيا من مخاطر وعواقب تلك الأفعال .


2 – تحدي الحوت الأزرق

في عام 2016 ظهرت لعبة الحوت الأزرق والتحدي الخاص بها وأصبحت مشهورة أكثر في الدول العربية خلال العام الحالي ولكنها خلفت نتائج مأساوية فعلاً فاللعبة الشريرة تبدأ مع من يشترك بها من خلال تواصلهم مع حساب معين على الإنترنت ويتم تعيين حوالي 50 مهمة عليه تنفيذهم ومنها إيذاء النفس طبعاً وكذلك تصل إلى الإنتحار و وفقاً للتقارير فإنها تسببت في وفاة 120 شخص في روسيا في أوائل عام 2018 فقط! وتم العثورعلى جثتي شقيقتين كانتا تبلغان منا لعمر 12 و 15 عام في الثلج خارج شقتهما حيث اعتقدت هيئة التحقيق أنهما انتحرتا من سطح المبنى وكان ذلك مرتبط بتلك اللعبة اللعينة .


3 – تحدي الألواح الخشبية

إن تحدي الألواح الخشبية هو أمر جنوني انتشر بسرعة رهيبة جداً على الإنترنت فالأمر ينطوي على إلتقاط صورة لشخص ما وهو ينام على بطنه ووجهه لأسفل وذراعيه بجانبه مستلقي على حافة جدار وكأنه لوح خشبي ، تحول الأمر إلى ظاهرة متداولة ومشهورة على مواقع التواصل الإجتماعي وبدأ العديد من الناس بتقليد الآخرين وتطور الأمر ليصبح أكثر خطورة فأصبح البعض يقومون بذلك على حافة اسطح البنايات ، و بالطبع لم يخلو الأمر من ضحايا ففي عام 2011 سقط شاب يبلغ من العمر 20 عام من شرفة بيته عندما كان يحاول أن ينفذ هذا التحدي بشكل قوي ولكنه سقط ومات بالرغم من أن مبتدع هذا التحدي كان يهدف إلى المرح الغير مؤذي ولم يكن يعلم أن ذلك قد يحدث .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – صور السيلفي المبالغ فيها

بالطبع جميعنا نلتقط صور ” سيلفي ” لأنفسنا ولرفاقنا عدة مرات على سبيل حفظ الذكرى الجميلة والأوقات السعيدة ولكن البعض أصبح الأمر لديهم فوق الطبيعي وأصيبوا بهوس وتفننوا وتنافسوا في إلتقاط صور السيلفي الخطيرة والغيرمسبوقة ، مما أدى بالعديد ممن قاموا بها التحدي بدفع أرواحهم ثمن لذلك ، فلقد ذكرت إحدى الصحف أن ما بين عامي 2014 و 2016 تم تسجيل 127 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم بنفس السبب . على الرغم من ذلك لا زال العديد من الناس يستمرون بهذا الهوس ويتنافسون فيه غيرمبالين بأرواحهم .

شاهد أيضاً : 17 نهاية مأساوية بسبب صور السيلفي


5 –  Slender Man

بدأت الفكرة بشكل محدود لدى إحدى شخص ما وسريعاً ما أصبح الأمر ظاهرة عالمية و ادت لمحاولات للقتل ، تقوم الفكرة تلك المرة على شخصية كانت مشهورة قديماً في قصص الأطفال وهو رجل نحيف مخيف يختطف الأطفال ويقتل الناس، قام العديد من الأشخاص بتقمص شخصية ذلك الرجل الخيالي وأصبح الأمر حقيقي وكانت البداية في عام 2014 عندما قامت فتاتان في عمر 12 عام صديقتان بإستدراج صديقهم في الغابة وطعنوه 19 طعنة ولكنه تمكن من الزحف حتى وصل إلى الطريق وتم إسعافه ولما سرد ما حدث وتم ربط الأحداث مع أحداث مشابهة قامتا بها ولكن تم إلقاءالقبض عليهم في النهاية .


6 – تحدي اللكم ” Punch 4 punch  “

في عام 2014 انهار أب يدعى تومي ومات بعد مباراة لكم قتالية ، حدثت تلك الحادثة بعد انتشار مقاطع فيديو على الإنترنت لأشخاص يشاركون في هذا التحدي الذي يتم فيه محاكاة ما يحدث في الفيلم العالمي  الشهير Fight Club   فيتناوبوا الضرب واللكم حتى يطلب أحد اللاعبين التوقف ، وكان القواعد الخاصة بها تلزم اللكم بمناطق الذراع والكتف ولكن الأمر تطور ووصل اللكم إلى المعدة و الوجه ، لذلك تطور الأمر وأسفر عن خسائر بشرية رغم أنه في الأصل لم يتم ابتكاره لهذا الغرض المؤذي بل كانت لعبة تنافسية عادية قتالية بين الرجال وبعضهم .


7 – تحدي الشفاه

هو من أكثر التحديات جنوناً على وسائل التواصل الإجتماعي وهو مستوحى من شفاه ” كيلي جينر ” أخت كيم كاردشيان والذذي بدأ معجبوها وأتباعها بالمحاولة للحصول على شفاه تشبه شفاهها من خلال مص الزجاجات والأكواب و البرطمانات للحصول على نفس شكل شفاهها معتقدين أن تأثير الشفط من شأنه أ، يوجه الدم إلى الشفتين فيعطيها مظهر أجمل وأكثر امتلاءاً ، ولكن الأمر أسفر عن الكثيرمن الإصابات والبعض حدث لديه آثار دائمة ومنهم من تحولت شفاههم إلى اللون الأسود حولها . حذر الأطباء من أن الشفط يسبب صدمة للأوعية الدموية للشفاه مما يؤدي للندبات و التخثرات أو تليف نسيج الشفاه وكلها تؤدي لتشويه شكل الفم .

8 – ركوب القطار

ليس المقصود هنا ركوب القطار للسفر أو خلافه ولكن المقصود ركوب سطح القطار أو التشبث به من الخلف كنوع مماثل لركوب الأمواج فمن اخترعوا هذا التحدي اخترعوه لغرض ترفيهي به مغامرة جديدة . ولكن الأمر لم يكن مسلي بالمرة فلقد أسفر الأمر عن العديد من الوفيات فلقد مات البعض في محاولتهم لركوب القطار ، الأمر لم يكن مزحة على الإطلاق .


9 – تحدي مومو

إن ” مومو ” عبارة عن ما يشبه لعبة اقترنت بحالات انتحار لشابين مراهقين وطفلة ، وانتشرت في العديد من الدول وخاصة أمريكا الجنوبية و آسيا و المكسيك وفرنسا وألمانيا و الولايات المتحدة وتبدأ بأن يقوم المشترك بإرسال رقمه عبر تطبيق الواتس آب ، فيقوم شخص بصورة وجه مخيف بمراسلة المشترك وإمداده بتعليمات محددة عليه أن يقوم بها جميعاً و يهدده بأنه لو لم ينفذ تلك التعليمات فسيقوم بتسريب معلوماته الشخصية ، تتدرج تلك المهام حتى تصل إلى الإنتحار ، فلقد عثر على صبي عمره 18 عام في الهند منتحر بأ، شنق نفسه في سقيفة منزله وكانت جدران الغرفة مغطاة بكتابات كثيرة جداً لها علاقة باللعبة وكذلك عثر على صبي عمره 16 عام في كولومبيا وطفلة عمرها 12 عام ، وبعد التحقيقات اتضح ان حالات الإنتحار تلك مرتبطةب شكل مباشر بذلك التطبيق ولكن لم يتم حتى الآن معرفة من يقف وراء مومو ويروجها.


10 – تحدي ” NekNominate “

هو أيضاً أحد التحديات المجنونة والتي بدأت في عام 2014 وأسفرت كذلك عن عدد من الوفيات فهي تشمل مجموعة من الأشخاص يتم ترشيحهم للتحدي لشرب أكبر كمية ممكنة من الكحول ويتم وضع النتائج عن الإنترنت ليراها الآخرون وبعد ذلك يتم ترشيح أشخاص آخرون وهكذا ويحاول الكثيرون التفوق على الآخرين طوال الوقت ليتفاخروا برقمهم القياسي ولكن من المؤسف طبعاً أن تلك اللعبة تسببت في خسائر بشرية أهمها الرياضي برادلي ايمز عن عمر يناهز 20 عام والذي صور نفسه وهو يقوم بالتحدي بشكل مبالغ فيه وتوفى بعدها بأربعة أيام وكذلك توفى اب عمره 20 عام بعدما شرب كوكتيل من النبيذ والفودكا والويسكي ، ولذلك حذرت العديد من حكومات الدول الأوروبية من تلك الألعاب التي تكبدهم خسائر في الأرواح وتتسبب برفع نسب المصابين بأمراض الكبد .


أقرأ أيضاً : 10 مغامرات يجب أن تخوضها في حياتك


شاهد الآن : ماذا يمكن أن تأكل ب 1 دولار حول العالم

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!