10 فوائد للبيض تجعلك تتوقف عن تناول اطعمة اخرى

يعد البيض أحد الأطعمة القليلة التي ينبغي تصنيفها على أنها “الأطعمة الافضل على الاطلاق”.فهو محمل بكم هائل من المواد المغذية التي يعد بعضها نادر الوجود في الانظمة الغذائية الحالية . وإليك في ذلك المقال 10 فوائد صحية ومذهلة للبيض تم تأكيدها في العديد من الدراسات الحديثة .


1- البيض مغذي بشكل لا يصدق

يعد البيض من بين أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب. فتتناول بيضة كاملة يعني انك قد حصلت جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسمك .

حيث أن بيضة مسلوقة كبيرة واحدة تحتوي كميات جيدة من فيتامين أ , حمض الفوليك , فيتامين ب7 , فيتامين ب 12 , فيتامين ب 2 , الفوسفور , والسيلينيوم . كما يحتوي البيض أيضا على كميات لا بأس بها من فيتامين د , وفيتامين هـ , وفيتامين ك , وفيتامين ب 6 , والكالسيوم , والزنك .

وتحتوي البيضة الواحدة على 77 سعرة حرارية ، 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية. ومن وجهة نطري البيض هو الغذاء الافضل لك على الاطلاق. حيث أنه يحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .


2- مرتفع بالكوليسترول ، الذي لا يؤثر بشكل سلبي على نسبة الكولسترول في الدم

صحيح أن البيض مرتفع بالكوليسترول. حيث أن البيضة الواحدة تحتوي على 212 مجم منه ، لا يؤثر سلبا على نسبة الكوليسترول في الدم بالنسبة لغالبية الناس.


3- يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الجيد

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الدهني . والذي يعرف باسم “الكوليسترول” الجيد الذي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.مثل بأمراض القلب والسكتة الدماغية والمشاكل الصحية الأخرى.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- يحتوي على مادة الكولين الهامة

الكولين هو مادة غذائية لا يعرفها معظم الناس حتى الآن ، ولكنها مادة هامة بشكل لا يمكن تصديقه , حيث يستخدم الكولين لبناء أغشية الخلايا كما أن له دور بارز في إنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ ، إلى جناب وظائف مختلفة اخرى .

البيض الكامل مصدر ممتاز للكولين . حيث أن بيضة واحدة تحتوي على أكثر من 100 ملليجرام من هذا العنصر الغذائي المهم .


5- يرتبط تناوله بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

يعرف LDL الكولسترول باسم الكوليسترول “السيئ”. , ومن المعروف أن ارتفاع مستويات LDL يؤدي الى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

لكن أغلب الناس لا يدركون أن LDL ينقسم إلى أنواع  وذلك على أساس حجم الجسيمات.فهناك جسيمات LDL صغيرة وكثيفة وجسيمات LDL كبيرة .

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم جزيئات LDL الصغيرة والكثيفة هم الاكثر تعرضا للإصابة بأمراض القلب أكثر من الأشخاص الذين لديهم جزيئات LDL كبيرة الحجم

وتشير الدراسات أن البيض يميل إلى رفع نسبة الكوليسترول المنخفض الكثافة LDL في بعض الأشخاص ، كما أن البيض يساعد في أن تتغير الجسيمات من LDL صغير و كثيف إلى كبير والذي يرتبط بتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب.


6- يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها فوائد كبيرة لصحة العين

يحتوي البيض على مضادات الأكسدة لوتين وزيكسانثين المهمة جدا لصحة العين , وتشير الدراسات إلى أن استهلاك كميات كافية من تلك العناصر الغذائية الهامة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الاصابة بإعتام عدسة العين و الضمور البقعي .


7- البيض المخصب يحتوي على اوميجا 3

تشير الدراسات إلى أن استهلاك البيض المخصب الذي يحتوي على أوميجا 3 يؤدي بشكل مذهل الى خفض الدهون الثلاثية في الدم.

8- يحتوي على نسبة عالية من البروتين

البيض مصدر ممتاز للبروتين ، حيث أن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ستة جرامات منه. كما يحتوي البيض أيضًا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم .


9- البيض لا يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب

لقد تم تشويه البيض لعقود عديدة ، ونقل معلومات خاطئه عنه .حيث قد ادعى أن الكولسترول الموجود في البيض ،  يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن العديد من الدراسات اثبتت عدم وجود أي ارتباط بين تناول البيض و وخطر الإصابة بأمراض القلب.


10- من الممكن أن يساعدك على فقدان الوزن

البيض شديد الاشباع وفي نفس الوقت يحتوي على سعرات حرارية قليلة , وتناول البيض بانتظام قد يعزز فقدان الوزن.


أقرأ ايضاً :

7 أخطاء غذائية تتسبب في الصداع الشديد والمزمن

انفوجرافيك: ماذا يحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من شرب كوكا كولا


شاهد الآن : أكبر 11 أم مسنة في العالم أنجبن أطفال

إشترك الأن في قناة الأهم

لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل ما هو جديد

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!