أكثر 10 مكاتب بريد جنوناً… لن تصدق أين توجد

إن الذهاب لمكتب البريد أمر بديهي وطبيعي وعادة ما يكون القيام به أمر يدعو إلى الملل الشديد نتيجة الإنتظار والروتين وما إلى ذلك ولكن عندما تتعرف على المكاتب التالية ستعرف أن تلك المكاتب كسرت قاعدة الملل تماماً وأن عملية توصيل البريد ليست بديهية وروتينية بحتة كما يظن بعضنا ، لذلك سنأخذكم في رحلة عبر أغرب المناطق التي لن تتخيل أنها مزودة بمكاتب بريد أو أي طريقة للمراسلة البريدية … تعرفوا عليها .


1- منطقة ينابيع الخوخ | أريزونا

تقع ينابيع الخوخ في منطقة تسمى سوباي وهي تابعة لولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي تعتبر بلدة صغيرة جداً على أن يكون لها مكتب بريد خاص بها فعدد سكانها لا يتجاوز الـ 1000 نسمة بقليل ، تقتضي مهمة هذا المكتب الغير تقليدية بأن يتم توصيل البريد إلى منطقة الـ ” جراند كانيون ” المشهورة عالمياً والتي يترجم إسمها إلى الجرف الكبيرلذلك فإن موظفو توصيل البريد يقومون بتوصيل البريد بإستخدام عربات مجهزة تجرها الخيول أو البغال وتحمل ما يقارب الـ 200 رطل ولمسافة 8 أميال فالنقل بإستخدام طائرات الهليكوبتر مكلف للغاية ولكن بنفس الوقت يجب على البغال أو الخيول ان ترتاح إستعداداً لرحلة العودة إلى مكتب البريد في كل مرة تتم توصيلة بريد لهذا المكان ، ولكن على الرغم من المخاطر التي تحيط بتلك الرحلة لكن في الواقع كانت الخدمة البريدية ممتازة وتم كل شئ حسب ماهو مخطط إلى ولم يحدث فشل سوى في عمليتي توصيل فقط منذ عام 1999 .


2- بداخل برج إيفيل | باريس

برج إيفيل كما يعرف الجميع هو كيان رائع وأيقوني ومتفرد ووجهة للكثيرين من أنحاء العالم ، وهو يحتوي على متاجر ومطاعم وقاعة مؤتمرات وهناك نسخة طبق الأصل لمكتب المهندس جوستاف إيفيل مصمم البرج وكذلك يوجد مكتب بريد في الطابق الأول من البرج , يعتبر هذا المكتب مخصص لرواد البرج وخاصة من السياح وكان يقع في الأصل في أعلى البرج تماماً ولكن لم يكن جميع السائحين يتمتعون بالجرأة للصعود إلى أعلى البرج فتم إنشاء مكتب آخر في الطابق الأرضي وجدير بالذكرأن البريد المرسل من خلال تلك المكاتب يكون موضح عليه إن كان تم إرساله من قمة البرج أم من  قاعه .


3 – جبل إيفرست | نيبال

بالفعل كان يتواجد مكتب بريد تابع لقاعدة معسكر في إيفرست منذ عام 2008 وحتى الآن وهو في الواقع ليس أكثر من خيمة  وهو موجود على إرتفاع حوالي 5300 متر فوق سطح البخر وهو بذلك أعلى مكتب بريدي في العالم ومع ذلك فإنه وبسبب الظروف الجوية القاسية فإنه يحتوي على نافذة صغيرة فقط بسبب عوامل الضغط والرياح .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4 – تحت الماء | فانواتو

إشترك الأن في قناة الأهم

تواجه فانواتو – وهي دولة جزرية في جنوب المحيط الهادي – مستقبل قاتم محتمل كنتيجة لتغير المناخ حيث يظن البعض أن معظمها قد يغرق في نهاية المطاف بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر ومع ذلك فإنه يوجد بالفعل أحد المكاتب البريدية تحت الماء وهوالوحيد من نوعه في العالم وهوموجود داخل محمية فانواتو للملاذ البحري.وهو يقع على عمق 10 أقدام تحت سطح الأرض وعمال البريد به يرتدون بذلات خاصة بالغكس ويخضعون لتدريبات مكثفة للغطس و الغوص ، وعندما يكون المكتب مفتوح يكون  هناك علم خاص يتم رفعه ليطفو على سطح الماس أثناء فترة العمل الرسمية للمكتب .


5 –  على بركان نشط  |  جزيرة أوجاشيما 

إشترك الأن في قناة الأهم

لماذا برأيك يتم تأسيس مكتب بريد على حافة أو في نطاق بركان نشط ؟! ولكن هذا هو الواقع في جزيرة أوجاشيما في اليابان فالجزيرة أصلا عبارة عن بركان كبير نشط به أربعة محاور بركانية متداخلة معاً ، ويقوم هذا المكتب بخدمة سكان الجزيرة الذين يبلغ عددهم حوالي 200 نسمة وينقل البريد من وإلى اليابسة في اليابان حيث تبعد طوكيو حوالي 200 ميل إلى جنوب الجزيرة ، الأمر خطير للغاية فلقد ثار البركان في آخر مرة عام 1785 وتسببت ثورته في هلاك نصف سكان الجزيرة تقريباً ، وطبقاً لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية فإنه ليست هناك تحذيرات عن نشاط وشيك للبركان لحسن الحظ !


6 – ني – أليسوند  |  النرويج

ني  – أليسوند هي مستوطنة مدنية في أقصى شمال العالم وهي تضم أكثر من 10 محطات بحث علمي تجذب العديد من العلماء من جميع أنحاء العالم إليها وتضم حوالي 30 نسمة ويرتفع إلى 1290 نسمة في فصل الصيف ، ورغم ذلك ملحق بها مكتب بريد رغم إنعدامها من السكان تقريباً ولكن كما ذكرنا فإن المنطقة تمثل نواة للبحث العلمي والبعثات وكذلك السياح الذي يصلون لتلك المدينة بإستخدام السفن السياحية .

7 – مكتب بريد البحرية

إشترك الأن في قناة الأهم

يعتبر هذا المكتب عبارة عن قارب يبلغ طوله 45 قدم ويعمل على خدمة الشاحنات البحرية التي تعبر نهر ديترويت بمعنى أنه مكتب بريد عائم ويقوم بنقل الرسائل بين البحارة التجارة والذين غالباً ما يكونون على متن السفن . جدير بالذكر أنه يقوم كذلك بتوصيل ونقل الموظفين بين السفن وإلى البر .

8 – متنزه واشنطن ، قطار حديقة حيوانات بورتلاند

قد تبدو فكرة إنشاء مكتب بريد على متن قطار وكأنها فكرة خيالية وغيرمعقولة ! ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا القطار أصلاً تم تنفيذه ليقوم بعمل جولات للأطفال داحل الحديقة من خلاله وبالرغم من أن تلك الفكرة تبدو غريبة الآن على مسامعنا ولكنها كانت شائعة جداً قديماً .

9 – مكتب بريد البطريق | أنتاركتيكا

إشترك الأن في قناة الأهم

تعتبر أنتاركتيكا من أشهر أماكن الجذب السياحي ولذلك كان لزاماً على القائمين عليها تأسيس وإنشاء مكتب بريدي وهو يعمل في العام لمدة أقل من 5 شهور فقط سنوياً وتحديداً خلال الصيف الخاص بالقطب الجنوبي أي من شهر نوفمبر إلى مايو ويتم إرسال العديد من البطاقات البريدية عبر هذا المكتب وصل عددها إلى ما يقارب حوالي 70000 بطاقة ، جدير بالذكر أنه رغم جمال المنطقة الطبيعي إلا أنها تفتقر إلى الوفرة في المرافق السياحية لتتنافس مع المناطق العالمية الأخرى .


10 – مكتب بريد الصين الفضائي

إشترك الأن في قناة الأهم

يقع هذا المكتب على متن سفينة الفضاء شنتشو 8 على بعد 213 ميل فوق الأرض ، تأسس هذا المكتب عام 2011 وله مركزان إدارة واحد على الأرض للسيطرة على  العملية في قيادة بكين الجوية والآخر على مسافة أكثر من 200 ميل فوق الأرض ، بالطبع فأن تلك المحطة البريدية يهتم بها أكثر الهواة الحقيقيين للفضاء فإن تلك الخدمة قد تسمح فيما بعد للجمهور بإرسال رسائل إلى رواد القضاء .


أقرأ أيضاً : 15 شيء يجب القيام به قبل أن تبدأ الـ 30


شاهد الآن : اسوء 7 سجون في تاريخ البشرية … بينهم سجن في دولة عربية

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات