اخطر 18 وظيفة على مستوى العالم

هناك العديد من الوظائف المعروفة عالميا بانها وظائف خطيرة للغاية بل انه من الممكن ان تدفع حياتك ثمنا لتلك الوظيفة , وفي الغالب يكون المقابل المادي لها كبير جدا بما يكفي لتحمل تلك المخاطر فاذا عرض عليك العمل في احدى تلك الوظائف هل ستوافق ام لا , واليك في تلك المقالة اخطر 18 وظيفة على مستوى العالم تعرف عليها ثم فكر في الامر


1- الحطابين

الامر ليس فقط الخوف من تقطيع الأشجار الثقيلة الطويلة ، ولكن الخوف ايضا ياتي من تشغيل الآلات الثقيلة لأخذها إلى الأسفل بينما تظل معلقا في الهواء. في عام 2016  وفقاً لمكتب إحصاءات العمل (BLS) ، تم الإبلاغ عن 91 حالة وفاة بسبب سقوط الأشجار أو أخطاء المعدات.


2- جامعي القمامة وإعادة التدوير

هل يمكنك تخيل ان ​الراتب السنوي للعاملين في مجال النفايات قد يصل الى 40،000 دولار  ، ويمكن ان يحصل البعض على 100،000 دولار أو أكثر سنوياً.  فهم يربحون المال عن طريق الحفاظ على الشوارع نظيفة ، والتعامل المباشر مع القمامة ، والمخاطرة بحياتهم بشكل يومي.  تعد وظيفة جامعي القمامة وإعادة التدوير من أخطر الوظائف في العالم. فوفقا لأحدث البيانات منBLS ، تم تسجيل 31 حالة وفاة في عام 2016 ، بسبب ان العديد من العمال سقطوا من الشاحنات ، وأصيبوا بالمركبات أثناء العمل ، أو بسبب التعامل مع الآلات فهي حقا وظيفة خطيرة للغاية.


3- اللحامون تحت الماء

الموظفين في هذا المجال مسؤولون عن إصلاح خطوط الأنابيب والسفن والسدود ، وأكثر من ذلك ، فهم يواجهوون سلسلة من المخاطر ، بما في ذلك الانفجارات ومخاطر الضغط التفاضلي. فعلى سبيل المثال ، عندما يكون الغواص محاصراً تحت تدفق الماء العالي الضغط ، فإنه يكون عرضة لخطر الغرق.


4- عمال حقول النفط

إن انفجار ديب ووتر هورايزون وانسكاب النفط في خليج المكسيك عام 2010 والذي أودى بحياة 11 رجلاً يثبت لنا ان وظيفة عمال مناجم النفط هي من أخطر الوظائف في العالم ، سواء البحرية أو البرية.  فالمرتفعات والمعدات الثقيلة والمواد الخطرة جميعا ليست سوى عناصر  محفوفة بالمخاطر في العمل.

والذي سيجعلك تندهش اكثر ، أن السبب الأكبر لوفاة عمال النفط وعمال الاستخراج هو حوادث السيارات . حيث ان الإرهاق والرحلات الطويلة وغير الآمنة من وإلى الحفارات هما سببان رئيسيان وراء تلك الحوادث .


5- بناءو الأسقف

ليس من الغريب ان تكون تلك الوظيفة ضمن قائمة اخطر الوظائف على مستوى العالم , فوفقا لأحدث البيانات من BLS . انه قد توفي مائة عامل في عام 2016 ، معظمهم من السقوط.اثناء بناء الاسقف , وهذا الخطر ليس جديدا على تلك الصناعة .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6- الاطباء البيطريون

من المؤكد أن الالتهابات والأمراض واللقاحات الطبية للحيوانات يمكن أن تضر الأطباء البيطريين بشكل كبير .


7- الصيادين في أعماق البحار

إن معدل خطر وفاة الاشخاص  في تلك الوظيفة مرتفع للغاية ،حيث صنفت وظيفة الصيد على أنها ثاني أخطر وظيفة في الولايات المتحدة ، ووفقا لأحدث البيانات المتاحة من BLS . يواجه الصيادون عناصر الطبيعة غير المتوقعة في المياه ، وهم بعيدون عن أي معونة طبية . و السبب الأعلى والشائع للوفاة في هذه الصناعة هو الغرق.


8- عمال الحديد والصلب

إن المرتفعات ، والعوارض الفولاذية ، والحوائط المنهارة ، والخطوط الكهربائية ، والأجسام المتأرجحة كلها عناصر تجعل تلك الوظيفة محفوفة بالمخاطر.  حيث يصنف عمال الحديد والصلب في كسادس أخطر مهمة في الولايات المتحدة ، حيث يبلغ معدل الوفيات 25 من بين كل 100.000 عامل .


9- الطيارين ومهندسي الطيران

على الرغم من تحسن سلامة شركات الطيران في السنوات الأخيرة ، الا انه قد توفي 75 من الطيارين ومهندسي الطيران في طائرات مختلفة وذلك في عام 2016 ، ووفقا ل BLS .يمثل الخطأ البشري السبب في وفاة طيار الطائرة ومهندس الطيران في العمل ، هذا إلى جانب الفشل الميكانيكي والطقس المضطرب.


10- راكبي الثيران

ركوب الثيران هي رياضة شعبية ومتنامية بشكل مستمر في أمريكا وأستراليا ، إنها أيضا رياضة تسبب أعلى معدل إصابة للبشر ، مما يجعلها واحدة من أخطر الوظائف.

11- المزارعين

هذه الوظيفة ليست مجرد حلب الأبقار أو زراعة الخضار فقط. حيث تشكل الآلات الثقيلة ، بالإضافة إلى التعرض للشمس والحيوانات والمخاطر الكيميائية بشكل دائم ، مخاطر كبيرة على المزارعين ومربيي الماشية.  فهي تعد واحدة من أهم عشر وظائف في الولايات المتحدة وفي العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أستراليا. والغريب في الامر ان معظم الوفيات في تلك الوظيفة كانت حوادث النقل.


12- عمال المناجم

بالنسبة للعمال في هذه الصناعة ، لا شك أن الأرباح المحتملة من تلك الوظيفة تفوق المخاطر التي من الممكن ان يتعرضوا لها اثناء العمل. ومع ذلك ، فإن المخاطر منتشرة للغاية.  فالكهوف الإضافية ، الانفجارات ، التسربات الكيماوية ، التعب ، الصعق بالكهرباء ، الأدخنة السامة ، والأحمال الثقيلة هي بعض المخاطر التي يواجهها عمال المناجم في العمل.


13- ضباط الشرطة

هناك سبب رئيسي واحد ومخاطرة مشتركة تواجه ضباط الشرطة في تلك الوظيفة التي لا تفعلها معظم المهن الأخرى وهي القتل.  حيث إن اشباب الوفاة في الوظائف الأخرى بالتاكيد تكون بعيدة تماما عن القتل ، حيث أن جزء من وفيات ضباط الشرطة كل عام يقع على أيدي الآخرين.


14- سائقو الشاحنات والمبيعات

تصدر سائقي الشاحنات  عدد الوفيات في العمل في عام 2016 مقارنة بأي وظيفة أخرى في الولايات المتحدة ، حيث ان معدل الوفيات قد بلغ 24.7 لكل 100 ألف عامل. وذلك بسبب ان بعض السائقين يقومون بحمل حمولات ثقيلة وخطرة على مسافات كبيرة ، وفي بعض الأحيان يقودون وهم متعبين ، وهذا يزيد من احتمال حدوث حادث مميت لهم.


15- ممثلو الاكشن

فالممثلون يعملون على أداء الأعمال المثيرة المجنونة التي تشكل خطورة كبيرة عليهم . مثل القفز من ارتفاعات كبيرة ، تحطم المركبات ، أو استخدام أسلحة حقيقية في المعارك التمثيلية والتي يمكن أن تؤدي إلى إصابات أو حتى الى الموت.


16- عمال صيانة الحدائق

على الرغم من أن الاهتمام بالمنتزهات والحدائق يبدو عملا سهلاً ، الا انه ووفقاً لـ BLS ، انه تم الإبلاغ عن 217 حالة وفاة بسبب تلك الوظيفة . حيث توفي معظم العمال بسبب حوادث النقل ، في حين أن آخرين كانوا نتيجة للسقوط ، أو تعرضوا للأشياء المفككة أو الصعق بالكهرباء.


17- المحققون الخاصون

غالباً ما يعمل المحققون الخاصون بمفردهم ويقبضون على الأشخاص الذين يقومون بأعمال مخزية أو غير قانونية. ولكن هناك بعض المخاطر التي قد تواجه المحققين، بما في ذلك درجات الحرارة القصوى، وايضا خطر الإصابة في حوادث السيارات، وإمكانية تحول الموضوع الى العنف.


18- مشرفو الخط الأول في تجارة البناء وعمال الاستخراج

هؤلاء الموظفون ينسقون أنشطة البناء ويشرفون على موظفيهم ، لكن حتى ذلك الإشراف يقع من بين أخطر الوظائف.  حيث شهدت صناعة التشييد بشكل عام زيادة بنسبة 6٪ في الوفيات من عام 2015 إلى عام 2016 ، وكانت أكبر عدد من الوفيات في جميع الصناعات حيث سجلت 991 حالة وفاة ، ووفقًا لأحدث بيانات BLS . انه ولسوء الحظ ، شهد المشرفون على الخط الأول زيادة في معدلات الإصابة المميتة .

المصدر


أقرأ أيضاً : 31 حقيقة صادمة لا تعرفها عن بابلو إسكوبار.. أخطر وأكبر تاجر مخدرات في التاريخ


شاهد الآن : أغرب 10 وظائف موجودة في العالم

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات