10 أخطاء تقع فيها عند التفكير في الأدخار

إذا كنت تعتقد أنه من المستحيل توفير المال للمستقبل ، فعليك التفكير في الامر مرة أخرى. فكر في ما اذا كنت تفعله لتوفير المال هو الامر السليم ام ان عليك تغيير الخطة , وفيما يلي بعض الاخطاء التي قد تقوم بها وتجعلك تخسر المزيد من الوقت والمال وفي مقابلها نصائح قابلة للتنفيذ من خبراء ماليين لتوفير مزيد من المال للمستقبل,

إليك 10 أخطاء تقع فيها عند التفكير في الأدخار .


2- أنت تدخر “للتقاعد”

عندما تكون في مرحلة مبكرة من حياتك المهنية ، انصحك الا تفكر في توفير أموال اليوم لمرحلة ما بعد التعاقد. ولكن بدلا من ذلك ، فكر في الأمر جيدا وقم بعمل مشروع استثماري حتى يكون لديك دخل دائم طوال حياتك ، سواء قبل او بعد التعاقد  مثل شراء الأسهم أو تأجير الممتلكات او المشروعات الاستثمارية الاخرى .


2- ليس لديك فكرة عن اشياء اخرى توفر لك

ان تستخدم اشياء تكلفك على الرغم من ان هناك اشياء اخرى توفر لك نفس الخدمة وتوفر لك المال ,على سبيل المثال ، يمكنك توفير المال إذا قمت بشراء جهاز توجيه لخدمة الإنترنت بدلاً من دفع رسوم إيجار شهري. ”


3- أنت تسدد الحسابات الصغيرة أولا

بالتأكيد انت تشعر بالراحة والإنجاز عندما تسدد كل تلك الحسابات الصغيرة والمزعجة ولكن ولكنك بذلك أن تتخذ الخيارًا الخاطئً فبدلا من ذلك ، ركز على أعلى نسبة فائدة من الديون أولا “، كما يقول هوبكنز. على سبيل المثال ، دفع 500 دولار إلى فاتورة بطاقة ائتمان بقيمة 3000 دولار مع سعر فائدة 19 بالمائة سيوفر لك أكثر بكثير من دفع فاتورة بقيمة 500 دولار بمعدل فائدة 6 بالمائة فقط.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- أنت لا تعرف كيف تستثمر

قد يكون الاستثمار أو توفير المال في المستقبل اكثر تعقيدا  “لذا عليك ان تفكر من الان واتخذ قرارا ولا تدع ترددك يقودك إلى التقاعس.  تحدث إلى مستشار مالي يمكنه تقديم المشورة اليك بشأن هذه القرارات ومساعدتك على وضع خطة مالية تحقق لك أهدافك على المدى القصير والطويل .


5 نسبة المدخرات الخاصة بك لا تتطابق مع زياداتك

قد تكون تحاول بالفعل توفير المال عن طريق ترك مبلغ محدد من راتبك الأسبوعي جانبا دون صرفه ، ولكن ماذا ستفعل إذا حصلت على زيادة على راتبك ؟ هل ستقوم بانفاق كل تلك الأموال الإضافية على المزيد من وسائل الترفيه أو قضاء عطلة مميزة أو شراء سيارة أحدث؟ “فبدلاً من ذلك ،” يقترح روجرز “انه إذا حصلت على زيادة مالية ، فعليك ان تزيد النسبة المئوية الفعلية التي توفرها في كل عام ”


6- أنت لا تستخدم حساب الإنفاق المرن

اذا كنت تستخدم حساب الإنفاق المرن (FSA)  فانت بذلك تفعل شيئا رائعا  ” حيث يجب عليك استخدام المال في عمليات الشراء المعتمدة أو خسارتها في نهاية سنة الاستحقاق.  لذا ، فان كنت تساهم فقط بمساهمات صغيرة في هيئة الخدمات المالية ، فكر في ما إذا كان الأمر يستحق العناء للحصول على خصم ضريبي صغير نسبيًا ”، كما يقول روجرز. يكون الخصم الضريبي أكثر قيمة إذا كنت تعرف أنك ستحصل على شيء قادم مثل انه سياتي لك طفل مثلا.


7- ايداع الاموال الخاصة بك في حسابات اخرى

إذا كنت تقوم بايداع الاموال الخاصة بك كل في حسابات اخرى ، فسوف تفقد التوفير الذي يحتمل أن يكون آلاف الدولارات كل عام. فالافضل لك ان تحصل على الإيداع المباشر”. وهو اختيار مبلغ قابل للتنفيذ وجدولته ليخرج من الراتب الخاص بك و لن تشعر بالضرر عندما تقوم بتوفير مثل ذلك المبلغ .


8- احتفالات الرواتب

احتفالات الرواتب هي تلك المشتريات المتهورة التي يقوم بها الأشخاص عندما يتسلمون الراتب الخاص بهم . حيث انك تشعر أنك بحالة جيدة  وتكافئ نفسك بعشاء لطيف أو حذاء باهظ الثمن.وهنا يضيع جزء كبير ومؤثر من الراتب , وهذا لا يعني أن عليك التخلي عن تلك المشتريات  لكن عليك فقط التخطيط وتحديد ميزانية معينة لها قبل ان تتهور .

9- أنت مسجل في الدفع التلقائي Autopay

اعرف ان الدفع التلقائي هو نظام سهل ومريح لك حيث ان خيارات الدفع التلقائي تسمح لك بالدفع في الوقت المحدد ، ولكن هل تسمح لك بالتحكم في المبلغ الذي تدفعه في رسوم الاشتراكات؟ هل تسمح لك بالمرونة مع ميزانيتك هذا الشهر؟” دفع الفواتير الآلي هو شيء ليس بامكانك ان تسيطر عليه حقا. إنه ثابت ، وليس متغيرًا.


10- أنت لا تتواصل مع شريكك

التواصل في الامور المالية ليس شائعًا بين الأزواج ، مثل توفير المال ، وكيفية الاستثمار .حيث إن خطوتك الأولى هي تحديد أهدافك المالية قصيرة الأجل وطويلة الأجل بوضوح. “لذا اذهب إلى شريكك وناقشه في بعض السيناريوهات والامور المالية التي تصادفها في حياتك معا وتحدثا معا في كيفية التعامل معها” .


11- كنت تستخدم الحصالات في توفير المال

استخدام الحصالات في توفير المال لا يكسبك أي فائدة فعندما ترمي فيها العملات فانت بذلك تخسر المزيد من الوقت والمال . لكن تطبيقًا جديدًا مثلBlast يجعل الامر ممتعًا لأنك تكتسب فوائد صغيرة من خلال لعب ألعابك المفضلة مثل Words with Friends أو Candy Crush  , حيث يقوم مستخدمي Blast بحفظ المبالغ الإضافية في حساب التوفير المؤمن بواسطة FDIC  . كما يمكن للمستخدمين أيضا كسب المزيد من المال عن طريق الذهاب في مهام محددة من الألعاب والحصول على نقاط إضافية. إنها نقود حقيقية يمكنك الوصول إليها في أي وقت ولكن نأمل أن تقوم بحفظها بعد ذلك .

المصدر


أقرأ أيضاً :

10 أشياء حديثة كان للمصريين القدماء السبق في إبتكارها بشكل سري قديماً

تعرف على الكتب الأكثر غرابة وخطراً في تاريخ البشرية !


شاهد الآن : أقوى 10 دول لديها أسلحة نووية في العالم 2018

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات