أخطر 25 نوع من الحيوانات على وجه الأرض لم تتخيلها من قبل

الحيوانات الأكثر خطورة في العالم ليست دائما هي التي تتوقعها انت.  فالعالم ملئ بمخلوقات يمكن أن تنهي حياة الفرد بحركة واحدة منها. والبعض منهم صغير جدا لدرجة أنهم يستطيعون تسلق ساقك دون أن تشعر بذلك اطلاقا.

معظم تلك الحيوانات سوف تهاجم فقط إذا تعرضت حياتهم للخطر, ولكن بعضها أيضا خطير للغاية بحيث يمكنها القضاء على مجموعات سكانية بالكامل وفي تلك المقالة سوف نتعرف على 25 نوع من الحيوانات المميتة التي لم تتخيلها من قبل.


1- الاخطبوط الازرق

يبدو جسم الاخطبوط الازرق مثل كره الجولف ، ولكن عليك ألا تستهين بتلك الكرة , فهي تحتوي على السم الكافي لقتل 26 شخصًا في بضع دقائق فقط. كما أنها غير مؤلمة اطلاقا لدرجة أن معظم الناس لا يدركون حتى أنهم تعرضوا للاصابه , حتى تتخبط أجسادهم ، وتتوقف عضلاتهم اللازمة للتنفس بشكل كامل .


2- العنكبوت البرازيلي

وهو أكثر العناكب السامة في العالم فهو لا يقوم ققط بقتلك ، لكنه يجعل موتك مهينًا قدر الإمكان. فاذا قام هذا العنكبوت بعضك ، يمكنك أن تتعرض لمشاكل في القلب وتشنجات ، وانخفاض في حرارة الجسم .


3- الضباع

حقا انها موتة بشعة , حيث لا يهتم الضباع بقتل طعامهم. بقدر الاهتمام بتمزيق بشرتك ووجهك وبدء تناولك كطعام بينما انت لا زلت تتنفس وتشعر بكل لحظة .


4- الضفدع الذهبي

لا داعي للاعتداء على الضفدع الذهبي حيث ان جلده مغلف بسم قوي بما يكفي لقتل 10 رجال .


5- كاسوري

وهو طائر ضخم ذو فتائل قوية بما فيه الكفاية للقضاء على كائن بشري.  فهم يبحثون عن الطعام في كل مكان واذا لم يحصلون عليه فانهم يهاجمون اي شخص يجدونه في طريقهم.


6- أفعى تايبان

وهو أكثر الثعابين السامة في العالم ، فهو أكثر سمية بمقدار خمسين مرة من الكوبرا.  فاذا قام بعضك ، فلديك 30فقط  دقيقة للوصول إلى المستشفى قبل أن ينتهي الأمر

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

7- النملة الرصاصة

عندما يعضك النمل الرصاصة ،  تتحول تلك العضة إلى ” تسونامي من الألم ” الذي يرتفع وينخفض ​​في جميع أنحاء الجسم حتى ينتهي امرك .


Deathstalker Scorpion – 8

إن هذا المخلوق الصغير ذو الأربعة بوصات هو أخطر عقرب يمكن ان تراه على وجع الارض. فاذا قام بلدغك يتراكم السائل في رئتيك حتى تتوقف تمامًا عن التنفس.


9- الأفعى الحارِيَة

قد لا يكون سامًا اكتر من أفعى تايبان ، ولكنه يستطيع قتل أكبر عدد من البشر أكثر من أي نوع آخر من الأفاعي على الأرض.


10- السمكة الصخرية

سمك الحوت ليس أخطر الأسماك في العالم ، فالاخطر منها هي السمكة الصخرية حيث أن لديها أشواك مليئة بالسموم يمكنها أن توقف قلب رجل خلال 24 ساعة.


11- الحلزون المخروطي

قد تبدو هذه الحلزونات الصغيرة جميلة ، ولكنك إذا حاولت أن تلمسها ، فإن أسنانًا شبيهة بالكاربون سوف تضرب وتعض على يدك.حيث انك لن تصمد قليلا من الوقت وتموت.


12- صندوق قنديل البحر

وفقًا للمتخصص الدكتور بريان فراي ، فإن السم الأكثر خطرا على وجه الأرض هو صندوق قنديل البحر. حيث انه عندما يلف حول احد اعضاء جسمك ، فإنه يبدو كأنه تم كويه ولا يزول الألم لعدة أسابيع.


13- السمكة منتفخة

بالنسبة للبشر ، فإن تلك الأسماك ليست خطيرة . حيث يخيل للطباخ بان يقوم بإعداد تلك على العشاء ، لكنه لا يدري أنه يعد طبقا من السم الصافي ، والذي يحدث كثيرًا ليتسبب في قتل ما بين 20 و 44 شخصًا كل عام.


14- وحيد القرن

فهو وحش ضخم يبلغ وزنه ثلاثة أطنان كما يبلغ طول قرونه ثلاثة أقدام ، ومن المرجح أن يقوم بمهاجمتك إذا شعر أن أطفاله في خطر .


15- الفيلة

وفقا للدكتور كيث هنشو ، فان الفيلة هي الكائنات الأخطر في حديقة الحيوان.  فهم عندما لا يحبون شخص ما ، يمكن أن يطرقونه على الأرض لينتهي امره .

16- Cape Buffalo

يقتل ذلك الحيوان حوالي 200 شخص (معظمهم صيادون) كل عام.فعندما يتعرض هؤلاء الوحوش الضخمة للهجوم ، فإنهم يقاتلون باستماته لحماية اطفالهم .


17- الغزال

صدق او لا تصدق أن ما يقدر بنحو 350،000 الغزلان يقتلون أنفسهم كل عام من خلال المرور أمام السيارات.  وحوالي 120 من تلك الحوادث تنتهي بموت واحد على الأقل من البشر داخل السيارة.


18- القرش الابيض

يعد القرش الابيض اخطر المخلوقات الدموية في البحر ، حيث أنه يعض بقوة أربعة عشر مرة من قوة الإنسان البالغ , فمنذ عام 1907 ، قامت تلك القروش وقتل أكثر من 220 شخصًا في العالم.


19- نمر تشامباوات

يعد الحيوان الأكثر دموية لأكل البشري في التاريخ , حيث أنه في أواخر القرن التاسع عشر ، قام هذا النمر البنغالي بأكل إلى 436 شخصاً قبل أن يتم اصطياده من قبل الصياد البريطاني جيم كوربيت.


20- فرس نهر

هذه المخلوقات الضخمة لا تزال تقتل حوالي 500 شخص كل عام .


21- تمساح الماء المالح

التماسيح هي أخطر الحيوانات الكبيرة على وجه الأرض ، التي تقتل حوالي 1000 شخص كل عام.  تفهي تمتع بأكبر فك قوي أكثر من أي حيوان اخر.


22- دودة أسكارس

تفقس تلك الطفيليات الصغيرة بيضها داخل الأمعاء ، وتقوم بالحفر خلال أحشائك ، وتنتقل عبر دمك حتى تستقر في رئتيك. إنهم صغيرون جدا بما يكفي لدرجة أن معظم الناس المصابين لا يدركون أنهم داخل أجسامهم , ولكنها خطيرة جدا بما يكفي لقتل 4500 شخص كل عام.


23- الكلاب

الكلب أخطر حيوان أليف على وجه الأرض. حيث أن الكلاب القاتلة تصيب حوالي 25000 شخص كل عام ، معظمهم في الهند ، و يموت 20.000مهنم شخص بسبب داء الكلب سنويا.


24- ذبابة التسي تسي

ذبابة التسي تسي هي المسؤولة عن نشر مرض النوم في إفريقيا. وهذا المرض يقتل ما بين 250،000 و 300،000 شخص كل عام. فعندما يصيبك أحد هؤلاء الذباب الصغير ، يمكنك أن تصاب بحمى رهيبة ، ألم شديد ، وتقلبات مزاجية تجعلك تشعر وكأنك تفقد عقلك قبل أن تنزلق أخيراً إلى نوم عميق وتموت.


25- البعوض

صدق او لاتصدق أن البعوضة تسبب في حدوث كم هائل من الوفيات كل , بما في ذلك البشر. ففي كل عام يموت 725000 شخص بسبب أمراض تنتقل عن طريق البعوض مثل الملاريا .

المصدر


أقرأ ايضاً : أغرب 11 طريقة تستخدمها الحيوانات للدفاع عن نفسها


شاهد الآن : أقدم 10 سلالات كلاب عرفها البشر

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

تعليقات