25 شيء كان يفعله الناس قبل ظهور الإنترنت

ما كان يفعله الناس فيما مضى قبل ظهور الإنترنت اختلف كثيراً عن أيامنا هذه فلقد تسبب الإنترنت في تغيير سلوكياتنا بشكل جذري وقطعي وفي طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض وكيفية حصولنا وبحثنا عن المعلومات وكذلك طريقة حفظ المعلومات بدءاً من أرقام الهواتف وصولاً إلى الحسابات البنكية ، بالطبع التطور التكنولوجي وفر قسط كبير من الراحة لنا ولكنه أيضاً حرمنا من أمور أخرى كنا نستمتع بالقيام بها قبل ظهور الإنترنت ، لذلك نصحبكم في رحلة خلال الأيام الماضية لنعرف كيف كانت حياتنا قبل الإنترنت وكيف أصبحت الآن.


1- متابعى الإعلانات المبوبة

إذا كنت بحاجة إلى وظيفة منذ عدة سنوات مضت كل ما كان عليك فعله هو البحث في الجزء المخصص للإعلانات المبوبة في الجريدة أو من خلال سلسلة المعارف والأصدقاء وترشيحهم لهم طبعاً كان ذلك قبل ظهور الفيسبوك ومواقع مثل لينكد إن .


2 – مفسدي البرامج

كانت البرامج التلفزيونية مختلفة من نواحي عديدة ومختلفة قبل ظهور الإنترنت ولكن على الرغم من ذلك كان هناك قلة من الناس عليهم أن يقلقوا بخصوص الفضائح التي تظهر على التلفاز أو من أن يفسد أحد ما الحلقة التلفزيونية الأسبوعية التي كانوا ينتظرونها فلقد كانوا يعيشون في راحة بال .


3 – خطابات النقد

مع عدم وجود وسائل التواصل الإجتماعي والتويتر كانت الطريقة الوحيدة لدى الناس للتعبير عن رأيهم السلبي أو انتقادهم لشخص محرر ما في جريدة مثلاً هو إرسال رسالة نصية مكتوبة ومرسلة على عنوانه في الجريدة أو عنوانه الشخصي .


4 – كتابة رسائل للمعجبين

في أيامنا هذه إن كنت من معجبي شخصية مشهورة كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة نصية له على صفحته الشخصية الرسمية على الفيسبوك ولكن فيما مضى كان الناس يجلسون ويستغرقون وقت في كتابة رسالة طويلة بخط اليد إذا كانوا يعرفون عنوان المنزل .


5 – ضبط الساعة يدوياً

عندما كان التوقيت الصيفي يبدأ كان الناس يضطرون إلى تغيير كل ساعات المنزل واليد بنفسهم بشكل يدوي وفي كثير من الأحيان كانوا ينسون ضبط بعض الساعات في اليوم المحدد لذلك مما كان يفسد عليهم الكثير من مواعيد العمل ولكن الآن فالأمر يتم أوتوماتيكياً بإستخدام الحاسوب وعلى الجوال .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات