أخطر 15 نوع من الغذاء على وجه الأرض

عندما تفكر في تناول وجبة لذيذة هل تفكر في اذا كانت صحية ام لا , حيث ان كل تركيزك في الغالب سيكون على المذاق فقط , هل سمعت من قبل عن اطعمة خطيرة يمكن ان تؤدي الى الموت ؟  لذا تعرف معنا في هذ المقال على اكثر 15 نوع من الاطعمة خطرا على وجه الارض .


1- اللحوم و الدواجن

هل تعلم ان 29 في المائة من جميع الوفيات الناتجة عن الأمراض التي تتسبب فيها الأغذية تكون من اللحوم والدواجن ، ووفقاً لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.  فان  واحد من كل ستة أمريكيين تقريبا يمرضون بسبب الطعام كل عام.واغلبهم بسبب اللحوم والدواجن غير المطهية جيدا , لذا فتأكد جيدا من طهي اللحوم والدواجن الخاصة بك إلى درجات الحرارة المناسبة لكل منها (145 درجة لخفض لحم البقر ولحم الخنزير ، و 160 للحم المفروم ، و 160 درجة للدواجن).


2- منتجات الالبان الخام

عليك فورا تجنب منتجات الالبان الخام , حيث يقول أماندا كينشلا ، الأستاذ المشارك في جامعة ماساتشوستس في قسم علوم الأغذية: إن الحليب المبستر يقلل أو يزيل الأخطار المحتملة له .  ، كما تشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن ما يقرب من 2000 حالة مرض و 144 حالة استشفاء كانت بسبب الجراثيم الموجودة في منتجات الألبان الخام وذلك بين عامي 1993 و 2012. فكل من الحليب الخام والجبن الطري والآيس كريم والزبادي كلها محفوف بالمخاطر .


3- البطاطس الخضراء

عندما تتعرض البطاطس لضوء ودرجات حرارة دافئة ، يمكن أن تبدأ في إنتاج مادة كيميائية تسمى سولانين ، والتي يمكن أن تسبب ، التركيزات العالية لها غثيانًا ، صداعًا ، ومشاكل عصبية ، . وهذا يحدث لأن البطاطس تتحول إلى اللون الأخضر ، فهي تنتج الكلوروفيل في نفس الوقت الذي تصنع فيه سولانين.  إذا رأيت بقعًا خضراء ، فقطعها وافصلها عن البطاطس قبل الطهي.

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!