أكبر 25 شبكة مترو في العالم

هل فكرت يوماً في شبكات المترو الموجودة حول العالم ؟! وأيها أكثر شمولاً واتساعاً ؟ تلك الشبكات الضخمة التي تربط جميع أنحاء الدول الداخلية ببعضها والتي أثرت بشكل إيجابي رائع في الحركة اليومية للمواطنين ، ولكن ما المعايير التي يتم على أساسها تقييم إتساعها وشموليتها ؟ هل عدد المحطات ؟ أم طول المسارالذي تسير عليه ؟ وهل يجب أن يكون بالضرورة تحت الأرض ؟ عامة ليس بالضرورة أن تكون تلك النقط هي بالضرورة المرجعية الثابتة لتحديد حجمها واتساعها …. ولكننا اخترنا هنا أن نقوم بالتصنيف على أساس طول المسار وخط السير الذي يقطعه المترو وهي تعتبر أفضل طريقة لقياس اتساع شبكة المترو ومع وضع ذلك في الاعتبار تم ترتيب أكبر 25شبكة مترو ونقل سريع إتساعاً في العالم بترتيب تصاعدي.


1 – مترو تيانجين

تعتبر مدينة تيانجين هي ثاني مدينة تم إنشاء نظام مترو مبها في الصين بعد مدينة بكين العاصمة بالطبع ، تمتلك تيانجين مسار مترو يبلغ طوله 80 ميل ويقوم على خدمة 76 محطة مختلفة من جميع مناطقها .


2 – مترو أنفاق بوسان

تقع تلك الشبكة تحت الأرض بالكامل في كوريا الجنوبية ولديها 128 محطة كاملة تقوم على خدمتهم وتمتد تلك المحطات على مسار يبلغ طوله حوالي 81 ميل تقريباً .


3- مترو مدينة أوساكا

هو جزء لا يتجزأ من نظام النقل الجماعي الشامل في أوساكا ، يعمل نظام المترو بها من خلال مسار يبلغ طوله حوالي 86 ميل ويقوم على طول هذا المسار بخدمة حوالي 101 محطة .


4 – هامبورج

تعتبر تلك الشبكة أقرب إلى شبكة سكك حديدية وتقع في هامبورج في ألمانيا وتمتد في صورة مسار يبلغ طوله حوالي 86 ميلا ويخدم حوالي 68 محطة على طول هذا المسار .


5 – مترو Mass Rapid Transit بسنغافورا

تمتد شبكة المترو تلك على طول مدينة سنغافورا بأكملها من خلال 89 محطة يقوم بخدمتها على طول مسار طويل بالفعل ويبلغ طوله 91 ميل .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
error: Content is protected !!