22 شيء إياك أن تفعله في هذه الدول

صدق أو لا تصدق أن كثير من التصرفات والإشارات التي تقوم بها بشكل معتاد كل يوم ومع أصدقائك أو أهلك أو دائرة معارفك وتحمل مدلول طبيعي وغير مسئ تماماً ، إلا أنها في بعض الدول تعتبر غير محترمة وغيرمهذبة تماماً في مناطق وأجزاء أخرى من العالم ، وإذا واتتك الفرصة للسفر إلى واحدة من تلك المناطق حول العالم يجب أن تتأكد من أنك لن تفعلها ، وبالرغم من أن معظمها إشارات بسيطة وعادية جداً إلا أنه قد يضحكك معناها بالنسبة لشعوب بعض الدول وكيف أن بعضها قد يكلفك حياتك ثمناً لها ، وجدير بالذكر أن تلك العادات قد لا تشكل الدولة بأكملها بل مناطق معينة منها أي أن تلك الأمور ليست مطلقة في الدول المشار لها , إليكم 22 شيء إياك أن تفعله في هذه الدول.


1 – الإشارة إلى من تحدثه بإستخدام قدميك |  جنوب شرق آسيا

إذا كنت تمرعبر دول جنوب شرق آسيا فعليك أن تمتنع تماماً عن إستخدام قدميك في الإشارة إلى أي شخص آخر يتحدث معك مثلاً ، وهذا بسبب أنه في بعض المناطق في دول مثل تايلاند و لاوس مثلا يعتبر الناس أن القدم هي الجزء الأقل شأنا والأقذر في الجسم البشري ويجب أن تخلع حذائك قبل الدخول لمنازلهم .


2 – لمس الأشخاص من الرأس  |  بعض مناطق في آسيا

عندما تكون في قارة آسيا إلتزم بألا تقوم بلمس أي شخص في مقدمة رأسه أو الجزء العلوي منها ففي بعض ثقافات جنوب شرق آسيا وخاصة في تايلاند و لاوس أيضاً يُعتبر الرأس مقدساً ولن تعرف مدى الخطأ الذي ارتكبته إلا إذا كنت واحد منهم .


3 – مصافحة سريعة |  فيجي

عندما تقوم بتقديم نفسك في فيجي كن مستعداً لمصافحة مكثفة وليست سريعة أبداً فقد يصل الأمر إلى إستمرار المصافحة طوال وقت تحدثكم وتعارفكم مع بعضكم البعض .


4 – المرور من فوق شخص ما | نيبال

نظراً لأن معظم الدول تنظر للقدمين كرمز للقذارة وخاصة في معظم أنحاء جنوب آسيا فإن المواطنون في نيبال قد يتخذون موقف عنيف تجاهك إذا كنت بالمرور من فوق شخص ما .


5 – المصافحة عند عتبة الباب | روسيا

قد تؤدي محاولة مصافحة شخص ما عبر عتبة المنزل إلى التسبب لنفسك بالإحراج فالشخص الذي ستصافحه ربما لن يصافحك بالمثل في روسيا فأي إجراء أو حركة تتم عند عتبة الباب ليست فكرة جيداً لدى الروس وشئ غيرجالب للحظ حسب معتقدات الناس هناك .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!