20 صورة سرية تكشف الجانب المظلم من كوريا الشمالية

كوريا الشمالية

إذا كانت هناك دولة مثيرة للفضول في العالم الآن فبالطبع تلك الدولة ما هي إلا كوريا الشمالية ، فهي أكثر الدول إثارة للفضول في العالم حالياً بداية من حاكمها الطاغية إلى انتهاك حقوق الإنسان بها ولكن ما خفي كان أعظم ، فسنستعرض معكم مجموعة من 20 صورة تلقي نظرة خاطفة على بعض الأمور الصادمة جداً والتي تحدث في الحياة اليومية التي يعيشها مواطنو كوريا الشمالية وتكشف لنا جوانب مظلمة لا يعرفها الكثيرين عن هذا البلد الغريب ، إليكم 20 صورة سرية تكشف الجانب المظلم من كوريا الشمالية .


1 – منطقة الخطر

لقد قامت كوريا الشمالية بفصل نفسها تماماً عن بقية العالم وبعدد قليل من الحلفاء المستثنين وهم الصين وإيران و سوريا و السودان ، إن تلك الدولة اشتهرت بما تفعله من انتهاك لكل حقوق الإنسان بها بشكل لا مثيل له في العالم المعاصر وهي رمز للإرهاب الداخلي على المواطمنين نفسهم ، وتظهر الصورة العلاقة بين تلك البلد وبين العالم وكم هي منعزلة على باقي الدول .


2- الإنتظار الأبدي

تلك المرة مع الحافلات العامة ، تعتبر الحافلات هنا غيرمنتظمة ، وانتظارك للحصول على مكان داخل الحافلة هو أمر يتطلب قدرة كبيرة على الصبر . أولاً لا يوجد عدد كافي من الحافلات وثانياً لديهم فواصل كبيرة فيما بينهم لذلك فإن مسألة ركوبك للحافلة هو أمر يشبه الكابوس كما تظهر الصورة فالأمر ليس جيدا ًعلى الإطلاق !


3 – الحاكم الطاغية

يجب أن يتم ما يشبه العبادة لكيم جونج أون القائد الأعلى لكوريا الشمالية هو و أجداده مثل الآلهة تماماً من قبل المواطنين ، فيجب أن تنحني اجلالا و اكباراً أمام تماثيل هؤلاء القادة الباعثين على الخوف داخل المواطنين ، فالأمر ينطوي فعلاً على خطر كبير فإذا لم يظهر أحدهم الاحترام الكافي أمام تلك التماثيل فإنه يعرض حياته للخطر . كما أن رجال تلك الدولة مسموح لهم فقط بقص شعرهم مثل قصة شعر زعيمهم الحاكم ، إنه لأمر مخيف حقاً .


4 – أكل العشب

إن الفقر من أكثر الأمور الموجودة في كوريا الشمالية فهناك فقرمدقع بها ، ولكن الزعماء طالما سعوا لإخفاء الأمر بشكل جيد عن العالم ، ولكن بالنظر إلى الصورة وإلى الواقع هناك ستجد أن حوالي 90% من السكان لا تسعفهم إمكانياتهم المادية حتى على الذهاب للبقالة أو المتاجر بل يلجأون إلى تناول كل ما يجدونه في طريقهم بما في ذلك الجرذان والطيور و العشب كما هو واضح في الصورة ، والعجيب أن الحكومة وضعت كتاب عن أنواع الحشائش وطريقة طهيها والأنواع التي لها مذاق أفضل وأن تناولها ليس سيئ .


5 – مسجون في الوطن

على الرغم من أن البلاد تفتخر بسواحلها الجميلة إلا أنها محاطة بأسوار مكهربة تلفها بالكامل ، نعم إن ما تقرأه صحيح ، فمبجرد محاولتك لإجتياز الحاجز قد تموت ، وكذلك لمنع الناس من الهروب من خلال السواحل ، إن الأمر يشبه السجن الفعلي وأنت داخل وطنك ، إنه عقاب قاسي فعلاً ولن يفهمه إلا من يواجهه في الواقع ويعيش فيه .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
error: Content is protected !!