أغرب 10 حقائق سيصيبك الذهول عند معرفتها

أغرب 10 حقائق سيصيبك الذهول عند معرفتها

مهما وصلت درجة تعليمك بالتاكيد هناك بعض المعلومات التي تزال لا تعرفها حتى الآن , او انك قد تعرفها ولكن بشكل خاطئ , وهناك معلومات غريبة ايضا قد تصيبك بالذهول عندما تعرف انك كنت طوال تلك الفترة تجهل حقيقتها ,واليك أغرب 10 حقائق سيصيبك الذهول عند معرفتها.


1- الأبسوم مقاومة لسم الثعابين

تعد الأبسوم الجرابية الوحيدة الموجودة في أنحاء أمريكا الشمالية كلها ، ويعتقد أنها واحدة من أقدم أنواع الثدييات التي ظلت دون تغيير منذ آلاف السنين.

والجديد الذي لم تعرفه عنها انها مقاومة للعديد من الأمراض القاتلة ، بما في ذلك داء الكلب ، وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة اجسامها بشكل غير طبيعي (من 94 الى 97 درجة فهرنهايت) التي تمنع الفيروسات من الانتشار.  كما ان دمهم يحتوي على ببتيد خاص ، وهي مادة كيميائية تقاوم سم الثعبان.


2- يحتوي ساندوتش ماك راب على أكثر من 50 مكونًا.

سواء كنت ممن يتناولون الوجبات السريعة أم لا ، بالتاكيد قد سمعت عن ساندوتش ماك ريب. ولكن اذا كنت قد جربتها بالفعل سوف تظن انها مكونة من اللحم والصلصة فقط , لكنك ستفاجئ انها مصنوعة من اكثر من 50 مكون , واليك ذلك الفيديو لمعرفة تلك المكونات.


3 مومياء رمسيس الثاني احتاجت إلى جواز سفر لزيارة فرنسا في السبعينيات.

عندما بدأت مومياء رمسيس الثاني في التدهور في عام 1974 ، قرر علماء الاثار في مصر إرساله إلى فرنسا لإجراء فحص له . والاغرب في الامر انه قد صدر جواز سفر لرمسيس الثاني ( الملك المتوفي ) كي يستطيع السفر ، كما انه قد استقبل في مطار فرنسي بأوسمة عسكرية كاملة.


4- عند زراعة الكلى ، لا يزيل الأطباء كليتك القديمة. 

قد يبدو الأمر غريباً حقا ، فعند اجراء زراعة الكلى للمريض لا يتم ازالة الكلى القديمة ،حيث يضع الجراحون الكلية السليمة في جسم المريض ثم يربطونها جراحياً بالأوعية الدموية والمثانة. أما بالنسبة للكلى القديمة ، فإنهم يتركونها مكانها لأنها تتسبب في ضغط على الجسم لإزالتها.  كما يمكن أن يؤدي قص الكلى إلى فقدان مزيد من الدم وقد يزيد من فرص الإصابة بمخاطر نحن في غنى عنها .


5- هناك نوعان من السلالم المتحركة في ولاية وايومنغ بأكملها.

من الناحية الفنية ، يبدو ان هناك أربعة انواع من السلالم المتحركة في ولاية وايومنغ  ، لأن السلالم المتحركة تأتي في مجموعات من اثنين.

حيث انه اعتبارا من عام 2013 ، لم يكن هناك سوى اثنين من السلالم المتحركة للصعود وسلالم متحركة للنزول في وايومنغ.  ويقع كلاهما داخل البنوك في مدينة كاسبر ، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 56000. والاكثر اثارة للدهشة ، أنه لا يوجد أي سلالم متحركة في أكبر مدينة وعاصمة في الولاية ، وهي مدينة شايان.

وقد أعلن الأطلسي لأول مرة  في عام 2008 تلك الحقيقة ، ثم عاد مرة أخرى بعد خمس سنوات ليجد الوضع كما هو بدون أي تغيير. كما يشير المقال ، ان هذه هي نسبة السلالم المتحركة للفرد الواحد 0.000003467.

ولكن لماذا تلك النسبة الضئيلة جداا ، والاجابة كانت ان تلك السلالم المتحركة تأتي بمتطلبات ضخمة ، كما انها الحفاظ عليها مكلف ايضا عند مقارنتها بالمصاعد والسلالم العادية.  وبالنظر إلى الكثافة السكانية المنخفضة في وايومنغ ، فسنجد انه ليس هناك سببًا حقيقًا يدفع الشركات إلى تحمل تلك التكلفة الإضافية.


6- أعلى جبل في العالم في هاواي.

بالتاكيد انت قد سمعت جبل افرست هو اعلى جبل في العالم. والذي يبلغ ارتفاع قمته  29،029 قدمًا ، لكن كل ذلك الارتفاع فوق مستوى سطح البحر.

لكن  جبل Mauna Kea في جزيرة هاواي يبلغ طوله  33000 قدم من القاعدة إلى القمة. على الرغم من ان جزء منه تحت الماء ، ولكن يرتفع بما فيه الكفاية فوق الماء ليصبح أعلى جبل في العالم .


7- لا يزال لدى الرئيس جون تايلر أحفاد لا يزالون على قيد الحياة .

كان جون تايلر الرئيس العاشر للولايات المتحدة. الذي قد ولد في عام 1790 ، وانجب 15 طفلاً ، بمن فيهم ليون غاردينر تايلر ، الذي ولد عام 1853 .

ليون غاردينر تايلر انجب ليون غاردينر تايلر جونيور في عام 1924 وهاريسون روفن تايلر في عام 1928. ، اللذان لا يزالان على قيد الحياة.

وذكر هاريسون تايلر في مقابلة مع مجلة نيويورك عام2012  ان جده الرئيس ووالده قد تزوجا مرتين .وكان لديهم أولاد من زوجاتهم الأولى. وبعد ان توفي زوجاتهن الأولى ، تزوجا مرة أخرى وانجبا المزيد من الأطفال.  حيث كان والده يبلغ من العمر 75 عامًا عندما ولد ، وكان جده يبلغ من العمر 63 عامًا عندما ولد ابوه. وكان لدى جون تايلر خمسة عشر طفلاً , ثمانية من زوجته الأولى ، وسبعة من زوجته الثانية , لذا فإن الأمر اصبح مربكًا كثيرا.


8- مارثا ستيوارت بدأت كعارضة أزياء .

مارثا ستيوارت مشهورة بمواهب الطبخ ومواهبها المنزلية ايضا ، لكنك قد لا تعلم ان ستيوارت دخلت في دائرة الشهرة منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها ، عندما بدأت في العمل كعارضة أزياء لتكمل منحة دراستها الجامعية.


9- اكتشف علماء اليابان بكتيريا تعيش في مثبت الشعر.

في عام 2008 ، استنتج باحثون يابانيون بالأدلة على وجود بكتيريا تعيش في مثبتات الشعر.  وهي الجريثمة hatanosis، و التي تم العثور عليها في مثبتات الشعر فقط ، ولكن هذا لا يعني أن تلك البكتريا موجودة في مستحضرات التجميل . فهم قد استنتجوا فقط أن تلك البكتيريا تحمل أحد مكونات مثبت الشعر ، كما تتكاثر داخل الزجاجة. وعلى أية حال ، فان هذا النوع من البكتيريا قد لايكون خطيرًا.

وقال الدكتور باكير في سايتاما باليابان ان المزيد من الاختبارات هي ما ستحدد ما إذا كانت تلك الأنواع تشكل تهديدًا على صحة الإنسان ام لا .


10- الرجل الذي اخترع لقاح شلل الأطفال رفض براءة اختراعه.

اختبر جوناس سالك لقاحه على عينة والتي شملت نفسه ، وزوجته ، وابنيه . ولحسن الحظ ، أنها سجلت نجاحا كبيرا حيث ان حالات شلل الأطفال قد انخفضت بعدها  من 28،985 في عام 1955 إلى أقل من 6000 حالة في عام 1957.

و ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عام 1990 ، ان سالك لم يكن مهتما في تسجيل براءة اختراع لقاحه. عندما سأل الصحفي إدوارد آر. مورو سالك عن ذلك الامر ، كان رد سالك : “حسنًا , أود أن أقول. لا يوجد هناك شئ اسمه براءة اختراع. فهل يمكنك وضع براءة اختراع للشمس؟ ”

لكن باحثين آخرين وجدوا أن ذلك الأمر كان خدعة ، حيث أن بحث سالك قد اكتمل بأموال المؤسسة الوطنية. وانه لم يكن بإمكانه الحصول على براءة اختراع إذا أراد ذلك , على الرغم من أنه ربما لم يكن على علم بتلك الحقيقة.

المصدر


أقرأ أيضاً : أغرب 11 سباق في العالم .. منها حمل الأزواج !


شاهد الآن : أغرب 10 مناطق مهجورة ومخيفة على وجه الأرض

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات