10 نصائح تجعلك من الأثرياء في وقت قصير

البعض منا يحلم بأن يكون ثريا , والبعض أيضا يحاول بشتى الطرق للوصول إلى ذلك , لكن هل كل منا يسير على الطريق الصحيح للوصول للثراء , إليك في تلك المقالة 10 نصائح تجعلك من الأثرياء في وقت قصير ,عليك فهمها جيدا والسير عليها إذا كنت تريد أن تصبح من الأغنياء.


1-  تحدث قليلا ، واستمع كثيرا

هذه النقطة مهمة جدا , فالاستماع إلى احتياجات الناس هو أمر هام في العمل , حيث قال ستيف جوبز ذات مرة: ” ليس من المنطقي أن نوظف أشخاصًا ماهرين ثم نخبرهم بما يجب أن يفعلوه ، فنحن نوظف أشخاصًا ماهرين حتى يتمكنوا هم من إخبارنا بما يجب فعله “.


2-  اخرج من المكتب أثناء العمل

حاول أن تقوم بنقل بعض مهامك اليومية خارج مكتبك ، مثل التحدث إلى العملاء أو الاجتماع مع العملاء أوالخبراء خارج مكتب العمل الخاص بك. فتلك الطريقة رائعة لتطوير أفكارك وتوسيع معرفتك . حيث لا يمكنك تعلم كل شيء من خلال جلوسك على المكتب ، ولكن يمكنك معرفة المزيد من خلال تركه من وقت لآخر.


3- اختار الاصدقاء بحكمة

قد يكون ذلك الأمر صعبًا ، ولكن إذا أردت أن تكون ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى تصفية الأصدقاء الذين تمتلكهم . فأنت تأخذ كثير من الأشخاص وتقربهم إليك ، دون السؤال فيما إذا كانوا يساعدونك على أن تكون أفضل أو إذا كانوا يجرونك إلى الفشل . إذا كان هدفك هو أن تصبح ثريًا ، فابدأ في تكوين صداقات مع أشخاص يمكنهم مساعدتك في ذلك .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

4- اعرف متى تتوقف عن العمل

العمل الليلي المتأخر أو جلب المزيد من العمل إلى المنزل ليس بالأمر الصحيح الذي يقوم به الأغنياء. فمن المهم جدًا أن تفصل عملك عن منزلك وعن حياتك الشخصية . وإذا كان فعل ذلك الأمر هو ما يتسبب لك في أن تكون كفء , فعليك ترك العمل فورا .


5- لا تتوقف أبدا عن تعلم الجديد

العالم الذي نعيش فيه يتغير باستمرار  . حيث المنتجات والابتكارات والتكنولوجيا الجديدة تظهر باستمرار كل يوم تقريبًا.  وإذا كنت ترغب في تحقيق النجاح والبقاء في المقدمة ، فأنت بحاجة إلى تثقيف نفسك باستمرار حول ما يجري يوميا.  ويمكن أن تساعدك الكتب والمحاضرات ومقاطع الفيديو في أن تبقى على اطلاع دائم بما يحدث حولك .


6- لا تنفق دخلك في أشياء غير مفيدة

الأغنياء لا ينفقون كل أموالهم على الملابس ، والمجوهرات أو السيارات مثل ما يعتقد الكثير من الناس . فهم لا يضيعون أموالهم على أشياء غير مفيدة ، وغالبا ما يضعونها في أشياء تخص مصالحهم.  يضعونه في استثمارات أو عقارات مما يجعلهم أكثر ثراءا بعد ذلك .


7- لا تضيع وقتك

هل سبق لك أن فكرت في مقدار الوقت الذي تقضيه على الانترنت , سواء كان على موقع التواصل الاجتماعي أو لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو , كل ذلك الوقت الذي تضيعه من الممكن أن تستفيد به , حاول تقليل الوقت الذي تقضيه أمام الشاشات الالكترونية , واستخدامه للقيام بشيء يفيدك في المستقبل .


8- اقرأ كل يوم

وفقا لبحث توم كورلي الذي قام بشرحه في كتابه “عادات الأغنياء ” , عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء ، أن 88٪ من الأثرياء يقرأون لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.  حيث أنه يمكن أن تساعد قراءة الأدبيات في تحسين الذات ، مما سيساعدك على أن تكون أكثر انفتاحًا في العمل.


9- اعتني بنفسك

من المهم حقا أن تعتني بجسمك وعقلك وتخصيص وقت محدد كل يوم للاعتناء بنفسك .  مثل رفع الأوزان أو لعب التنس أو قضاء الوقت مع أحبائك أو حتى بمفردك أو التأمل ؛ افعل أي شيء يجعلك تشعر بالارتياح ، حتى تكون مستعدا لمواصلة العمل بشكل جيد . كل ذلك بالتأكيد مع عمل الفحوصات الطبية المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي يجعلك أكثر نشاطا .


10- عمل مخطط يومي

قم بكتابة قوائم المهام والأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى وحتى أحلامك والاحتفاظ بها . أكتب كل ما تفكر به مثل أفكارك اليومية وجميع ما يحدث في يومك حتى ولو كان فشلا.  كل ذلك سيساعدك على تكوين أفكار جديدة تساعدك في أن تكون ثريا.


أقرأ أيضاً : 8 علامات تؤكد أنك شخص شديد الحساسية


شاهد الآن : أكثر 10 دول ثراءاً في العالم

إشترك الأن في قناة الأهم

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في القناة

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!